الوداد الرياضي يحجز مقعداً في ثمن نهائي كأس العرش عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي
آخر تحديث GMT 02:22:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:22:04
المغرب الرياضي  -

1229

الوداد الرياضي يحجز مقعداً في ثمن نهائي كأس العرش عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الوداد الرياضي يحجز مقعداً في ثمن نهائي كأس العرش عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي

الوداد الرياضي لكرة القدم
الرباط - المغرب الرياضي

حجز الوداد الرياضي مقعدا له في ثمن نهائي كأس العرش، عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، في لقاء مؤجل عن دور 32.

وبسط الوداد الرياضي سيطرته على مجريات المباراة مند صافرة البداية، ما جعله يتحصل على ضربة جزاء منذ الدقيقة الثالثة، ترجمها يحيى جبران لهدف، تقدم بعثر أوراق مصطفى قندار، الذي كان يمني النفس في السير باللقاء إلى أبعد حد بالتعادل، ومحاولة مباغثة الوداد بعد ذلك بهدف ضد مجريات اللعب.

ولم يجد لاعبو الاتفاق المراكشي سوى الاندفاع بغية تعديل النتيجة، مع الحفاظ على النزعة الهجومية، خوفا من تلقي هدف ثانٍ يقضي على أحلامهم في تحقيق المفاجأة على أرضية الملعب الكبير بمراكش، فيما واصل الفريق الأحمر ضغطه العالي بحثا عن هدف ثانٍ يجعله يسير الجولة الأولى بالكيفية التي يريدها.

وفي الوقت الذي كان فيه الجمهور الودادي المتواجد خلف مرمى الاتفاق يحاول تشتيت تركيز أبناء قندار، تمكن عبد المالك بن دلال من تسجيل التعادل في الدقيقة 14، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، وسط أجواء من الفرح في صفوف الجماهير المراكشية التي حضرت للملعب، لتقديم الدعم للفريق المراكشي الذي اقترب من الصعود إلى القسم الاحترافي الثاني.

ولم يصمد الاتفاق المراكشي كثيرا بعد تسجيله التعادل، بعدما تمكن مبينزا من إضافة الهدف الثاني للوداد في الدقيقة 18، مانحا لفريقه التقدم في النتيجة من جديد، ليحاول بعدها رفاق أيوب زحاف إدراك التعادل من خلال المحاولات التي سنحت لهم، إلا أنهم اصطدموا بدفاع ودادي متراص رفقة حارسه التكناوتي الذي كان يقظا في مرماه.

وأتيحت للاتفاق العديد من المحاولات السانحة للتهديف، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، حال دون تعديل النتيجة، فيما استمر الوداد في ضغطه، ما جعله يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب أيوب العملود، علما أن الاتفاق كاد أن يقلص الفارق، من خلال محاولة انفرد فيها المهاجم بالحارس التكناوتي، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الوداد بثلاثة أهداف لهدف.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة ودادية بحثا عن هدف رابع، مقابل دفاع مراكشي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أملا في تقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، للذهاب بالمباراة إلى الأشواط الإضافية، علما أن بداية الشوط الأول لم تعرف فرصا سانحة للتهديف من الجانبين.

وانحصرت الكرة في وسط الميدان في الثلث الأول من الشوط الثاني، ما جعل مردود الفريقين يتراجع، قبل أن يعود الوداد لممارسة ضغطه العالي، معيدا لاعبي الاتفاق المراكشي إلى الوراء، للدفاع عن مرماهم، مع بعض المناورات التي لم تشكل أية خطورة على الحارس التكناوتي، الذي كان في شبه راحة منذ بداية الجولة الثانية.

وكان الوداد قريبا من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 74، لولا التدخل الجيد للحارس المراكشي، الذي تمكن من إبعاد الكرة إلى بر الأمان، لتتواصل بعد ذلك المباراة بضغط ودادي متواصل، مقابل دفاع الاتفاق المراكشي عن مرماه، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى، أملا في تقليص النتيجة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك من دون التمكن من تغيير عداد النتيجة  الذي ظل صامدا، إلى غاية الدقيقة التسعين بعدما سجل الوداد الهدف الرابع عن طريق اللاعب تسومو لتنتهي المباراة بانتصار الوداد الرياضي بأربعة أهداف لهدف على الاتفاق المراكشي، تأهل على إثرها إلى ثمن نهائي كأس العرش، وضاربا موعدا مع شباب المحمدية.

قد يهمك أيضا

الريان القطري يهتم بضم وليد الركراكي مدرب الوداد الرياضي

 

لاعبان من الوداد البيضاوي يلتحقان بمعسكر المنتخب المغربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد الرياضي يحجز مقعداً في ثمن نهائي كأس العرش عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي الوداد الرياضي يحجز مقعداً في ثمن نهائي كأس العرش عقب انتصاره على نظيره الاتفاق المراكشي



GMT 07:45 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

مدرب بلجيكي على طاولة نهضة بركان

GMT 16:25 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"كاف إقامة أمم أفريقيا 2023 في الصيف
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib