35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مجمع اتحاد طنجة
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1229

35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مجمع اتحاد طنجة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - 35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مجمع اتحاد طنجة

فريق اتحاد طنجة لكرة القدم
الرباط - المغرب الرياضي

يعرف المجمع الرياضي لطنجة أشغال توسيع جنباته والزيادة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات، إذ سيتم توسيع المدرجات لتتسع لـ65 ألف متفرج عوض 45 ألفا، وتم تخصيص ميزانية تصل إلى 35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مركب طنجة وكذا وضع الحد لمشكل الرياح بالملعب المذكور، وقد انطلقت الأشغال منذ أيام. ولم يستطيع فريق اتحاد طنجة لكرة القدم استقبال مباريات الدوري الاحترافي، برسم الموسم الجديد 2020/2021، بالملعب الكبير بالقرية الرياضية الزياتن بمدينة البوغاز، وذلك بسبب الإصلاحات التي انطلقت مؤخرا بأرضية الملعب.

شركة "صونارجيس"، أعلنت عبر موقعها الإلكتروني أن أعمال الصيانة ومعالجة العشب الطبيعي لملعب طنجة الكبير انطلقت يوم 8 أكتوبر الجاري وستستمر إلى غاية 4 دجنبر المقبل، وسيتم، تبعا لما أوردته مصادر خاصة، تغيير العشب وإجراء أعمال صيانة بأرضية الملعب، كما ستنطلق، أيضا، في الموسم المقبل، أشغال بناء مدرجات جديدة بالجهتين اليمنى واليسرى، وهي الأشغال التي تم الاتفاق على إنجازها مع إحدى الشركات الفرنسية.

وبات على فريق اتحاد طنجة لكرة القدم استقبال مباريات الدوري الاحترافي في مدينة القنيطرة حتى نهاية الأشغال الجارية بملعب طنجة الكبير، واكتسى ملعب طنجة الكبير بعشب طبيعي جديد، حيث فاقت نسبة نمو العشب الذي تمت زراعته بأرضية الملعب أزيد من 60 في المائة، تبعا لما ذكرته مصادر خاصة.

وبحسب ذات المصادر، فإن أرضية ملعب طنجة الكبير استقبلت العشب الجديد، قبل أسبوعين، مشيرة إلى أن زراعة العشب التي تطلبت اغلاق الملعب، انتهت بشكل جيد والعشب الجديد في طور النمو ووصل الى مراحل جد متقدمة، ويأتي ذلك عقب إعلان شركة "صونارجيس" المخول لها تدبير الملاعب المغربية انطلاق إصلاحات جديدة همت بالأساس زراعة عشب طبيعي جديد بأرضية ملعب طنجة الكبير، وهي الأشغال التي انطلقت يوم 8 أكتوبر 2020، ومن شأنها الاستمرار حتى منتصف الشهر المقبل.


وكانت أعلنت اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب إلى كأس العالم 2026، عن المدن المرشحة لتظيم البطولة، في مؤتمر صحافي، وطنجة من المدن المغربية المرشحة لتنظيم البطولة، إذ سيكون الملعب الكبير من الملاعب المقترحة، إلى 11 ملاعبا في مدن مغربية مختلفة من بينها تطوان، وبحسب الصور التي كشفت عنها اللجنة، فإن الملعب الكبير سيتم استكمال بنائه وتغطيته، لاستقبال البطولة، في حال فاز المغرب.

ويدخل ملعب طنجة الكبير خلال الأيام القليلة القادمة مرحلة إعادة التأهيل و التطوير، حيث يرتقب أن تشهد العملية العديد من التغييرات التي ستطال شكل الملعب من الداخل و الخارج، و كشفت مصادر أن الأشغال ستشمل إضافة الجزء العلوي للمدرجين الشمالي (جهة الزوار) و الجنوبي (جهة فصيل هيركوليس)، لترتفع الطاقة الاستيعابية للملعب من 45 ألف إلى 65 ألف متفرج، كما تشمل الأشغال تغيير المظهر الخارجي للمعلب.

ووفق ذات المصادر، فإن الملعب سيظهر في حلة جديدة تجعل منه أيقونة الملاعب الوطنية، حيث وضع تصميم هندسي جديد له يتجاوز العيوب السابقة و فق ما هو موضح في الصور التي تحصلت عليها صحيفة "البطولة".

يشار إلى أن ملعب طنجة الكبير افتتح يوم 26 أبريل من سنة 2011 و احتضن العديد من اللقاءات الهامة يبقى أبرزها السوبر الفرنسي سنتي 2011 و 2017 و السوبر الإسباني بين برشلونة و إشبيلية سنة 2018.

قد يهمك ايضا

شباب المحمدية يسرق الأنظار مع انطلاق الدوري المغربي للصالات

غياب نجم المحمدية عن رحلة المحليين للكاميرون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مجمع اتحاد طنجة 35 مليار سنتيم لتوسيع مدرجات مجمع اتحاد طنجة



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib