فعاليات رياضية تعرب عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 01:36:59
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:36:59
المغرب الرياضي  -

1229

فعاليات رياضية تعرب عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فعاليات رياضية تعرب عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم
الرباط - المغرب الرياضي

أعربت فعاليات رياضية عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على تحقيق الفوز في مباراة إياب الدور الفاصل التي ستجمعه بمنتخب الكونغو الديمقراطية، مساء غد الثلاثاء، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.وشددت الفعاليات ذاتها على أن تحقيق التأهل إلى مونديال “قطر 2022” رهين باعتماد “أسود الأطلس”، الذين سيحظون بمؤازرة جماهيرية كبيرة، على خطة هجومية أكثر جرأة مع الاستغلال الأمثل لنقط ضعف الخصم خاصة على مستوى خط الدفاع.

كما أجمعت، في قراءتها لمباراة الإياب، على أن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش مطالب بإعادة ترتيب أوراقه التقنية والتكتيكية وإعمال مبدأ الجاهزية في اختياراته البشرية، لتحقيق الطموحات المعبر عنها من قبل الجماهير المغربية العريضة التي لم تكن راضية كل الرضا على أداء الأسود خلال مباراة الذهاب أمام خضم كان في المتناول، والتوقيع على أداء مقنع أداء ونتيجة.


وشدد اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة على أن العناصر الوطنية مدعوة إلى مناقشة هذه المباراة بالواقعية المطلوبة والظهور بوجه مشرف من حيث الأداء الفردي والجماعي، مقترحا في هذا الصدد الاعتماد منذ البداية على الثنائي طارق تسودالي وأيوب الكعبي في الجبهة الهجومي، لما أبانا عنه من جاهزية وانسجام وحس تهديفي خلال مباراة الذهاب.

بدوره، قال اللاعب الدولي السابق يوسف شيبو إن “اختيارات خاليلوزيتش أعاقت ظهور المنتخب المغربي بالشكل اللائق، واحتاج إلى حلول فردية متأخرة كي يتفادى الهزيمة”، مطالبا الناخب الوطني بمراجعة نهجه التكتيكي في مباراة الدار البيضاء، والتحلي بمزيد من الجرأة الهجومية لأن المنافس لم يعد لديه ما يخسره”.

من جهته، اعتبر الإطار التقني المغربي حسن مومن أن المباريات من هذا القبيل” تربح ولا تلعب”، مضيفا أن منتخب الكونغو الديمقراطية أصبح كتابا مفتوحا أمام وحيد خاليلوزيتش قبل المواجهة المرتقبة بينهما، مؤكدا على ضرورة أن يكون هناك توازن في جميع الخطوط.وأعرب في هذا السياق عن أمله في أن “يكون “أسود الأطلس” في كامل جاهزيتهم وحضورهم الذهني لحسم هذا النزال الذي لن يكون سهلا”، على حد تعبيره.

وأضاف أن الناخب الوطني مطالب بإدخال تغييرات على تشكيلة المنتخب بالاعتماد على عناصر أخرى غير التي شاركت في مباراة الذهاب، لتحقيق التأهل، داعيا بدوره إلى منح الثقة للثنائي الكعبي وتيسودالي اللذين يمران حاليا بأفضل فتراتهما التقنية في الدوريين التركي والبلجيكي إذ سجل كل منهما 15 هدفا حتى الآن.

أما النجم المغربي السابق نور الدين امرابط فاعتبر أن اختيارات خاليلوزيتش “جعلت المنتخب الوطني لا يظهر بشكل جيد ويبرز جميع الإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها اللاعبون”، متسائلا: “كيف يعقل أن نخوض التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا الأخيرة بخطة 4-4-2، وفي الكان 4-3-3 ومباراة الكونغو الديمقراطية بـ 5-3-2”.

إلا أن الدولي المغربي بدا متفائلا ومقتنعا بأن المنتخب المغربي سيعبر إلى مونديال قطر 2022، مبرزا أن الدعم الجماهيري اللامشروط الذي سيحظى به “أسود الأطلس” في مباراة يوم غد الثلاثاء ستكون له الكلمة الفيصل في حسم هذا اللقاء.من جهته، أكد المصري طارق مصطفى، المدرب الجديد لأولمبيك أسفي، أن خاليلوزيتش مطالب بوضع خطة كفيلة بضمان التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر، تقتضي المبادرة بالهجوم منذ بداية المباراة لمباغتة الخصم والضغط عليه، لا سيما أنه سيأتي إلى الدار البيضاء لتحقيق التأهل، لأن نتيجة مباراة الذهاب لا تخدم مصلحته.

وشدد على ضرورة المبادرة إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى، وفرض ضغط متقدم، مطالبا خاليلوزيتش بإقحام عناصر ذات حس هجومي لصنع الفارق، لا سيما أن المنتخب الكونغولي يعاني من ضعف بين على مستوى الخط الدفاعي؛ وهو ما يتعين على زملاء سفيان بوفال استغلاله لحسم هذه المواجهة، وحجز تذكرة العبور إلى قطر عن جدارة واستحقاق.

قد يهمك ايضًا:

خاليلوزيتش يستدعي بنعبيد حارس مرمى نادي الفتح الرياضي

تأمين خروج الجمهور المغربي من الملعب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات رياضية تعرب عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فعاليات رياضية تعرب عن تفاؤلها بقدرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib