أندية البُطولة تغيّر مدربا كل دورة ومقصلة الإقالة تهدّد أسماءً أخرى
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

1229

أندية البُطولة تغيّر مدربا كل دورة ومقصلة الإقالة تهدّد أسماءً أخرى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أندية البُطولة تغيّر مدربا كل دورة ومقصلة الإقالة تهدّد أسماءً أخرى

الدوري المغربي
الرباط_المغرب الرياضي

غادر ثمانية مدربين أنديتهم منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بعد مرور ثماني جولات من منافسات الدوري المغربي الاحترافي في قسمه الأول، علماً أن بعض الأندية غيرت مدربيها أكثر من مرة، ويتعلق الأمر بفريقي المغرب التطواني ونهضة الزمامرة، وغيرت 6 أندية مدربيها، إلى حدود الجولة الثامنة من منافسات البطولة "برو"، أولها المغرب التطواني الذي غير مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من الإسباني خوان خوسي ماكيدا، والذي عوضه يونس بلحمر، قبل أن تتم إقالة هذا الأخير والاستنجاد بجمال دريدب، العجلة الاحتياطية لمسؤولي الـ MAT.

ومن جهته، أقال نادي نهضة زمامرة، بدوره، مدربين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من محمد علوي اسماعيلي، ثم خالد فوهامي، قبل ساعات من الآن، في انتظار تحديد هوية المدرب الجديد للفريق المتذيل لسبورة ترتيب الدوري المغربي.

وانفصل الجيش الملكي عن مدربه عبد الرحيم طاليب وعوضه بالبلجيكي سفين فاندنبروك، فيما أقال المغرب الفاسي الإطار الوطني، عبد اللطيف جريندو، وعوضه بالأرجنتيني ميغيل غاموندي.

وبدوره، أقال نادي سريع واد زم مدربه يوسف فرتوت، في انتظار الحسم في خليفته، حيث يتولى المدير التقني عز الدين بلكبير الإشراف على الفريق بشكل مؤقت، فيما أقال المكتب المسير لمولودية وجدة عبد السلام وادو، وتعاقد مع الفرنسي برنارد كازوني، وما زالت مقصلة الإقالة تهدد مجموعة من الأطر الوطنية، خصوصا في ظل ضغط الجماهير التي تطالب بالنتائج الإيجابية وإصرار المكاتب المسیرة للأندية الوطنیة على تحمیل إخفاقات فرقھا للمدربین الذين يشرفون علیھا، فتجدھا تسارع لإعفائھم من مھامھم، لاتقاء "شر" انتقادات الجماھیر وتحويل غضب ھذه الأخیرة، في كل مرة، صوب الأطقم التقنیة.

ويواصل مسلسل إقالة المدربين، رغم أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم "إينوي"، لم تدخل بعد مراحلها الحاسمة، وقربت الهزيمة التي تعرض لها فريق نهضة بركان، وخروجه من مسابقة كأس العرش اليوم أمام فريق المغرب الفاسي، مدرب الفريق البرتقالي طارق السكتيوي، من الإقالة.

وفي حالة تم إقالة السكتيوي من الفريق البرتقالي سيكون تاسع مدرب يقال منذ بداية الموسم الكروي الحالي، وأطاح قطار الدوري االاحترافي قبل انتصافه بثمانية مدربين بعد مرور ثماني جولات كان الإسباني خوان خوصي ماكيدا سانشيز ، مدرب المغرب التطواني أولهم، وعبد السلام وادو، المقال من تدريب المولودية الوجدية  أشهرهم، ليتم استبداله بالفرنسي برنارد كازوني.

وكان فريق الجيش الملكي ثاني الفرق التي انفصلت عن مدربها وأقالت عبد الرحيم طاليب بعد 5 جولات من عمر الدوري الاحترافي وعوضته بالبلجيكي  سفين فندربروك، وعاد محمد رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني لكرة القدم، لمواصلة هوايته المضلة وبدأ رحلة البحث عن مدرب بديل ليونس بلحمر، الذي أقيل من منصبه بعد قيادته الفريق التطواني في مباراتين فقط. وسار عبد السلام بلقشور، رئيس نهضة الزمامرة على النهج ذاته حيث بات يبحث عن مدرب ثالث للفريق هذا الموسم بعدما أقال اليوم الإثنين فاتح مارس 2021 مدربه خالد فوهامي الذي كان هو الأخر عوض محمد الاسماعيلي العلوي قبل ثلاث جولات في البطولة الوطنية .

وعلى نفس المنوال سار فريق المغرب الفاسي الذي أنهى ارتباطه مع مدربه السابق عبذ اللطيف جريندو وتعاقد مع الأرجنتيني مغيل أنخيل غاموندي، المدرب السابق لفريقي حسنية أغادير والوداد الرياضي ، ويبحث مسؤولو سريع وادي زم بدروهم عن مدرب جديد بعد أن أقالو الأسبوع الماضي يوسف فرتوت، بداعي سوء النتائج، علما أن النادي وضع ضمن اهتمامته خلال الفترة الراهنة التعاقد مع مدرب أجنبي عربي .


اقرأ أيضا

جماهير المغرب التطواني تنفجر في وجه الرئيس رضوان

 

شباب المحمدية يسرق الأنظار مع انطلاق الدوري المغربي للصالات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية البُطولة تغيّر مدربا كل دورة ومقصلة الإقالة تهدّد أسماءً أخرى أندية البُطولة تغيّر مدربا كل دورة ومقصلة الإقالة تهدّد أسماءً أخرى



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib