نهضة بركان للإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1229

نهضة بركان للإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - نهضة بركان للإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا

الرجاء البيضاوي
الرباط - المغرب الرياضي

بشخصية البطل ، يخوض فريق نهضة بركان غمار المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم التي ستجمعه غدا الجمعة على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية بفريق اورلاندو بيراتس الجنوب الافريقي، حيث يطمح الفريق البرتقالي الى تدوين اسمه مجددا في سجل المتوجين بهذه الكأس و الإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث على التوالي.

ويسعى النادي البرتقالي الى انتزاع لقبه الثاني في هذه المسابقة، بعد ان توج بأول ألقابه القارية قبل موسمين،و تحديدا في 25 أكتوبر 2020، عندما تغلب على فريق بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة النهائية من المسابقة التي أ قيمت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط، وخلافة الرجاء البيضاوي الذي حصد البطولة في الموسم الماضي أمام شبيبة القبائل الجزائري، علما أنه بلغ نهائي 2019 في أولى مشاركاته القارية قبل أن يخسر أمام الزمالك المصري بالضربات الترجيحية . و يبدو أن الكفة تميل لممثل كرة القدم المغربية للظفر بلقب 2022 من هذه المسابقة القارية ، سيما وأن أداء لاعبيه عرف تطورا ملحوظا مع توالي المباريات سواء من الناحية التقنية او التكتيكية ، علاوة على أنه نجح في إزاحة مجموعة من الأندية المرشحة للتويج باللقب أبرزها تي بي مازمبي الكونغولي و البور سعيدي المصري و سيمبا التنزاني و اسيك ابيدجان الايفواري.

كما ان التجربة التي راكمها رفاق العميد العربي الناجي ،و الخبرة التي اكتسبها مدرب النادي البرتقالي الكونغولي فوران ايبانغي في هكذا مباريات ستساعد لا محالة في تحقيق هذا الإنجاز الذي بات يراود جميع مكونات الفريق من مسيرين ولاعبين وطاقم تقني وجماهير ، خاصة وان فرقهم خرج خالي الوفاض على الصعيد المحلي في منافستي البطولة الوطنية الاحترافية وكأس العرش .

وفي هذا السياق ،أكد رئيس النادي السيد حكيم بن عبد الله في تصريحات صحفية عقب بلوغ فريقه المباراة النهائية أن نهضة بركان " سيقاتل كي يتوج بلقب هذه النسخة والعودة بالكأس للمغرب مهما كلفه ذلك من مجهودات وتضحيات ".

من جهته، قال الظهير الايسر المخضرم محمد عزيز"نلعب ثالث نهائي في آخر 4 مواسم، لا أحد راهن على ذلك إطلاق ا، فريقنا أبهر الجميع، أكد أنه يملك شخصية البطل، وعاد في كثير من المباريات من بعيد"، مبرزا أن إقصاء مازيمبي من نصف النهائي، يعد حلقة ضمن مسلسل من التميز والنجاح ، بدأت مع هزمنا لأسيك الإيفواري وسيمبا التنزاني والمصري البورسعيدي ولم نسرق شيئا".

وتابع "في نيجيريا سنحاول أن نثبت أننا أهلا لنكون أبطالا، سنكتب التاريخ مجددا وسيؤكد هذا الجيل من اللاعبين أنهم فخر مدينة بركان، ليذكرهم الجمهور طويلا "، مشددا على ان المهمة في نيجيريا "لن تكون سهلة إطلاقا والفريق سيلعب بالروح وسيقاتل كيفما كانت الظروف لكي يهدي جماهيره اللقب الثاني في مساره الافريقي ".

اما المدرب فلوران ايبنغي فيرى ان فريق نهضة بركان قاوم كثيرا و رفع كل الضغوطات قبل بلوغ المباراة النهائية عن جدارة و استحقاق ، مبرزا انه يتعين على كتيبته انهاء هذا المشوار الطويل بالصعود الى منصة التتويج .

و أضاف " يجب علينا لعب المباراة النهائية ، التي ستجرى في ملعب محايد ،وكأننا نلعبها داخل ميداننا بنفس العزيمة و رباطة الجأش التي ميزت أداءنا ، خصوصا خلال الشوط الثاني ضد تي بي مازمبي " ، مشيرا الى ان اورلاندو بيراتس "فريق قوي نحترمه طبعا لكن لا نهابه" .

في الجهة المقابلة ،أقر فادلو ديفيز مدرب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي بصعوبة المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي ستجمع فريقه، بنهضة بركان، معبرا عن أمله في أن يحظى فريقه بدعم الجمهور النيجيري .

وقال ديفيز على هامش الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه، قبل شد الرحال صوب نيجيريا "المباراة لن تكون سهلة على الطرفين، فالخصم متمرس في هذه المسابقة، وأوصيت لاعبينا بالتركيز، من أجل الظفر باللقب".

وسيدير هذه المباراة الحاسمة الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بمساعدة كل من الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينيو مارينجل، إضافة إلى البتسواني جوشو بوندو كحكم رابع، فيما سيشرف على تقنية الفيديو المساعد "الفار" طاقم تحكيمي مصري، بقيادة محمود عاشور ومساعدة محمود أبوالرجال ومحمود البنا.

و انتزع نهضة بركان بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي ، بفوز عريض على منافسه الكونغولي تي بي مازمبي ، في الدور نصف النهائي 4- 2 ذهاب ا وإياب ا، في حين أن أورلاندو بيراتس نجح في تخطي عقبة أهلي طرابلس الليبي، في الدور ذاته بنتيجة 2-1.

قد يهمك ايضا : 

نهضة بركان المغربي وأهلي طرابلس في مهمة صعبة لحسم التأهل إلى نهائي الكونفدرالية

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يرفع التحدي لتكرار إنجاز 2020

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهضة بركان للإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا نهضة بركان للإبقاء على اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib