فوزي لقجع باب المنتخب المغربي مفتوح لجميع المغاربة
آخر تحديث GMT 03:44:36
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:44:36
المغرب الرياضي  -

1229

فوزي لقجع باب المنتخب المغربي مفتوح لجميع المغاربة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فوزي لقجع باب المنتخب المغربي مفتوح لجميع المغاربة

فوزي لقجـع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم
الرباط - كمال العلمي

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، خُصص لمناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال.وناقش المكتب الجامعي العديد من النقاط، أبرزها مستقبل المنتخب الوطني وحصيلته في الآونة الأخيرة، إذ قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عرضا حول مسيرة المنتخب الوطني الأول منذ مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر عام 2019، مشيرا إلى أن النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، ومع ذلك تمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقبل ذلك تأهلت إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون، متأسفا في الوقت نفسه من خروجها من الدور ربع النهائي.

وأوضح رئيس جامعة الكرة أن مستوى المنتخب الوطني تطور بشكل كبير، وهو ما يؤكده صعوده في سلم التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أصحبت النخبة الوطنية تحتل الرتبة 24 عالميا والثانية على المستوى الإفريقي.

كما أبرز لقجع أن هدف الجميع هو الاستعداد الجيد لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وفي هذا الإطار أعلن أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين المغاربة، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تذويب جميع الخلافات، وتبقى في النهاية المواظبة والأداء التقني الفيصل في اختيارات المنتخب الوطني التي تعود في النهاية إلى المدرب الوطني وطاقمه التقني، موردا في الوقت نفسه أنه سيجتمع مع المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش نهاية الشهر الجاري، مباشرة بعد عودته من إجازته خارج أرض الوطن، لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس إفريقيا للأمم ونهائيات كأس العالم.

وبخصوص المباراة النهائية لكأس العرش، التي ستجمع بين الجيش الملكي والمغرب التطواني، برسم الموسم 2019-2020، أكد لقجع أنها ستبرمج بعد نهاية شهر رمضان الكريم، على أن تجرى المقابلة النهائية الخاصة بالموسم 2020-2021 نهاية شهر يوليوز المقبل.

وفي ما يخص الجموع العامة، تمت دعوة العصب الوطنية الأربع (العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة) إلى تحديد تواريخ جموعها العامة، وعلى ضوئها سيحدد تاريخ الجمع العام الانتخابي للجامعة الملكة المغربية لكرة القدم.

وبشأن المنافسات القارية أكد لقجع أن التحضيرات لاحتضان المغرب نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية، في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز 2022، تمر في أحسن الأحوال، طالبا من الجميع التكاثف لإنجاح هذا العرس الكروي الإفريقي.

كما أعلن لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قدمت ترشيحا للكونفدرالية الإفريقية للعبة، لاستضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واختتم الاجتماع بالتطرق إلى كرة القدم الشاطئية، حيث أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعيين السنغالي عمر سيلا مدربا جديدا للمنتخب الوطني للعبة، مشيرا إلى أن سيرته الذاتية غنية بالإنجازات.

وأوضح لقجع أن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية السابق، مصطفى الحداوي، نظرا للتجربة التي راكمها، تم إلحاقه بالإدارة التقنية التي ستعمل على برنامج طموح من أجل تطوير كرة القدم الشاطئية على مستوى البنيات التحتية وتشجيع الممارسة من قبل الأندية في جميع أنحاء المملكة.

قد يهمك ايضًا:

رئيس الجامعة الملكية المغربية "فوزي لقجع " يحظى بمنصب جديد في "الفيفا"

رئيس الجامعة الملكية المغربية يؤكد أن العلاقة مع وحيد خاليلوزيتش طبيعية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوزي لقجع باب المنتخب المغربي مفتوح لجميع المغاربة فوزي لقجع باب المنتخب المغربي مفتوح لجميع المغاربة



GMT 18:51 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

انطلاق بطولة قفز الحواجز برعاية الاتحاد الملكي البحريني

GMT 13:30 2020 الإثنين ,09 آذار/ مارس

مازيمبي يقيل مدربه بعد الإقصاء أمام الرجاء

GMT 07:22 2012 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

دروغبا "الأسد الإيفواري" والتتويج الأوروبي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib