إلياس تميم جوهرة هرتا برلين الألماني يصف أشرف حكيمي بـمثله الأعلى
آخر تحديث GMT 16:09:53
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 16:09:53
المغرب الرياضي  -

1221

أكد أن عروقه تسري فيها دماء مغربيه وأنه يتوقف للمزيد مع "الأسود"

إلياس تميم جوهرة "هرتا برلين" الألماني يصف أشرف حكيمي بـ"مثله الأعلى"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - إلياس تميم جوهرة

اللاعب المغربي إلياس تميم
الرباط - المغرب اليوم

من أب مغربي ينحدر من مدينة الدار البيضاء وأم من أصول ألمانية، إلياس تميم يعد من الأسماء المغربية الشابة التي تبحث عن موطئ قدم لها داخل «البوندسليغا» عبر فريق هرتا برلين المرجعي والمعروف بأكاديميته المرموقة على الصعيد الأوروبي.

وتحدث إلياس تميم عن بداياته مع يونيون برلين وسرد قصة التحاقه بأكاديمية هرتا برلين، ثم أكد على ارتباطه الوثيق بالثقافة المغربية وحبه الجارف للرجاء البيضاوي وعلاقته الوطيدة بالمنتخب المغربي.

وعن كيفية قضاء فترة الحجر الصحي بسبب فيروس "كورونا" المستجدّ، قال "تميم": لم يكن الأمر هينا تماما، كنت أود التدرب مع فريقي بطبيعة الحال، لكن بسبب الظروف الإستثنائية إكتفيت فقط بإجراء تداريب على انفراد وفق برنامج محدد من طرف النادي، الأهم من هذا كله، هو أنني أتواجد برفقة عائلتي في صحة جيدة".

وعن أسلوب لعبه داخل المستطيل الأخضر قال "تميم": أنا ظهير أيمن سريع، كما أعشق المشاركة في الأدوار الهجومية مستفيدا من عامل السرعة الذي أتوفر عليها، كما أنني قوي عند اضطلاعي بالمهام الدفاعية، فأنا أجيد الفوز بالصراعات الثنائية.

كما كشف عن كواليس انتقاله من "يونيو برلين" إلى "بهرتا برلين": قائلًا: "نعم، لقد كانت بدايتي بقميص نادي يونيون برلين قبل الذهاب إلى هرتا برلين، لقد توصلت بعروض مهمة من نوادي مختلفة داخل البوندسليغا لكنني قررت البقاء بالقرب من العائلة والإلتحاق بهرتا لأنها تتوفر على أحسن الأكاديميات في ألمانيا.

وعن وضعيته الحالية رففقة "هرتا برلين" قال "تميم": وضعيتي الحالية مع الفريق ما زالت غامضة، وكيل أعمالي له اتصالات أولية مع فرق أخرى، لكنني أطمح حاليا إلى البقاء مع هيرطا"،  وتابع قائلًا: "أنا أستطيع حمل قميص الفريق الأول في المستقبل، لدي كل الإمكانيات لتحقيق ذلك، لكنني أعلم بالمقابل أن المهمة لن تكون سهلة، يجب علي الإجتهاد أكثر كل يوم من أجل تحقيق هذا الحلم إن شاء الله".

وكشف "تميم" عن البطولة المفضلة لديه قائلًا: "صدقني إن قلت لك أن عصبة الأبطال الأوروبية لأقل من 19 سنة تظل أفضل ذكرى بالنسبة لي، لقد لعبنا أمام فرق كبرى في هذه البطولة واستطعنا تحقيق الإنتصار على باريس سان جيرمان في مباراة شهدت تألقي، لكن أفضل البطولات الأوروبية حسب رأيي المتواضع تظل البوندسليغا الألمانية، إنها جديرة بالإهتمام".

وعن علاقته بزملائه في الفريق قال "تميم": "تربطني علاقة صداقة قوية بالأخ الأصغر لكريم رقيق، كما لدي أيضا علاقة جيدة جدا مع بعض اللاعبين الذين سبق لهم أن لعبوا معي في الماضي ويحملون حاليا قميص الفريق الأول لهرتا برلين.

وأكد "تميم"، أن الشخص الذي سانده خلال بدياته مع "هرتا برلين"، هو مدرب المدرب أندرياس نويندروفف أسطورة "هرتا برلين"، قائلًا: "كان هناك تفاهم كبير معه، لقد ساعدني كثيرا، واستطعت التطور أكثر بفضله، إستفدت كثيرا من نصائحه ويرجع له الفضل فيما أنا عليه اليوم، وأنا ممتن له كثيرا".

وعن طبيعة العلاقة بينه وبين المنتخب المغربي قال "تميم": لقد سبق لي المشاركة مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في مناسبتين أمام المنتخب الكونغولي، غمرتني السعادة آنذاك وشعرت بالفخر من أجل تمثيل المغرب، لقد كانت تجربة جيدة، الأجواء داخل المعسكر هي مثالية للغاية، نحن كالعائلة. لقد حصلت على دعوة جديدة من الناخب الوطني في مارس الماضي، لكن الظروف الإستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد منعتنا من الإلتحاق بالمعسكر القادم".

وعما إذا كان لديه تواصل مع الدوليين أشرف حكيمي، وأمين حارث في "البوندسليغا"، قال "تميم": "لا، ليس لدي أي اتصال مع أشرف حكيمي أو أي لاعب مغربي آخر يزاول في البوندسليغا، أتمنى أن تتغير الأمور مستقبلا".

وكشف "تميم" عن اللاعب الذي يشغل نفسه مركز داخل المستطيل المغرب، ويعتبره مثله الأعلى قائلًا: "أشرف حكيمي، يلهمني كثيرا، لأنه يشغل مركز المدافع الأيمن، أخبرني العديدون بالفعل أن لكلانا طريقة لعب مشابهة جدا، ثم إن طريقة لعبه الهجومي تظل حافزا أكبر لي".

وعن أفضل اللاعبين المغاربة قال "تميم": "أعتقد أن أشرف حكيمي هو الأفضل حاليا، لكن هناك إسم آخر أيضا أكد علو كعبه وهو حكيم زياش، أرى أنه لاعب ذو موهبة رائعة"، وتابع قائلًا: "لدي ارتباط وثيق بالمغرب، أنا أحب الشاي بالنعناع المغربي والطاجين المغربي كذلك، زرت عدة مدن مغربية رائعة لكنني أعشق كثيرا مدينة مراكش الحمراء".

وعن الفريق المفضل بالنسبة له في البطولة المغربية المحلية قال "تميم": "أنا أتابع بعض المباريات، أنا أشجع الرجاء البيضاوي لأن والدي ينتمي ل«درب السلطان» في الدار البيضاء، لقد كنت متواجدا السنة الماضية في الملعب، الأجواء كانت خرافية لا توصف، الأناشيد التي تغنى داخل الملعب هي الأفضل في العالم، زيارة ملعب مثل مركب محمد الخامس تقشعر له الأبدان حقا".

ووجه "تميم" رسالة إلى الجمهوري المغربي قائلًا: "أنا فخور لأن الدماء المغربية تسري في عروقي ولي الشرف الكبير أن أرتدي القميص الوطني المغربي وأمثل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20سنة، حلمي الكبير هو اللعب مع الأسود يوما ما والفوز بكأس إفريقيا للأمم".

• بطاقة اللاعب

الإسم الكامل: إلياس تميم

تاريخ ومكان الإزدياد: 23 يناير 2001 ببرلين

الطول: 1،82 متر

الوزن: 75 كلغ

الفريق: هرتا برلين

المركز: مدافع أيمن

ــ مساره الإحترافي: 

تلقى تكوينه في يونيون برلين 2014ــ2016. 

إلتحق بهرتا برلين لأقل من 17 سنة في موسم 2016ــ2017.

يلعب حاليا مع هرتا برلين لأقل من 19 سنة منذ 2018.

ــ مساره الدولي: 

مبارتان مع المنتخب الألماني لأقل من 16 سنة.

مبارتان مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة.

قد يهمك ايضا :

مدرب لايبزيج يصرح اللاعبون دافعوا أمام هرتا برلين مثل «تلامذة المدارس»

ليفاندوفسكي يتوقّع التعافي واستعادة لياقته مع مواصلة لقاءات"البوندسليغا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلياس تميم جوهرة هرتا برلين الألماني يصف أشرف حكيمي بـمثله الأعلى إلياس تميم جوهرة هرتا برلين الألماني يصف أشرف حكيمي بـمثله الأعلى



GMT 19:52 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

GMT 10:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكُرة المغربية في الميزان..

GMT 11:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ألا يوجد لتطوان أخنوشها؟؟؟
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib