ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث في دورة إنديان ويلز
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1218

ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث في دورة إنديان ويلز

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث في دورة إنديان ويلز

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة ـ ا ش ا

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب بعد تغلبه على الأميركي بيورن فراتانغيلو 2-6 و6-1 و6-2.
وفي الدور المُقبل، يلتقي ديوكوفيتش الفائز بأربعة ألقاب آخرها في 2014 و2015، مع الألماني فيليب كولشرايبر الفائز على الأميركي الآخر دنيس كودلا 6-1 و6-1, ولم يسبق لأيّ لاعب أن أحرز اللقب في إنديان ويلز خمس مرات.

وواجه الصربي صعوبة لتحقيق فوزه الأول في الدورة بعد أن أُعفي مع سائر المصنفين الأوائل من خوض الدور الأول فخسر المجموعة الأولى قبل أن يستعيد توازنه.
وقال ديوكوفيتش المُتوّج في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام, "لم يكن ادائي رائعا في هذه المباراة، ولكن يجب تقبل الأمر، وفي النهاية الفوز هو الفوز", ولحق بديوكوفيتش إلى الدور الثالث كل من الإسباني رافايل نادال والياباني كي نيشيكوري الرابع والخامس على التوالي، وذلك بعد فوز الأول على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-2 و2-6 و6-4، والثاني على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-3.

وأعلن نادال أنه سيلاحق قانونيا وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة, روزلين باشلو التي إتّهمته بتناول المنشطات, وقال الاسباني "سألاحقها قانونيا، وسألاحق كل من سيقول أمرًا مماثلا في المستقبل، لأنني تعبت من ذلك".
وإعتبرت وزيرة الرياضة الفرنسية في الفترة من 2007 الى 2010، بعد الإعلان عن تناول الروسية ماريا شارابوفا مادة ملدونيوم الممنوعة منذ بداية العام الحالي، أن نادال تصنّع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص.

وأضافت باشلو, "نعرف أنّ الإصابة الشهيرة لنادال عندما توقف عن اللعب 7 أشهر مردها بالتأكيد إلى فحص إيجابي, عندما يتوقف لاعب كرة المضرب عدة أشهر فهذا يعني، ليس في كل المرات وانما في الغالب، ان نتائج فحوصه إيجابية".
ولكن نادال، صاحب الـ 14 لقبا كبيرا 9 منها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، رفض هذه التصريحات بقوله "هذه الإتهامات بدأت ترهقني, وأنا لاعب نظيف 100 %".

وفي الدور الثاني أيضا، فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع على مواطنه فنسان ميلوت 7-5 و6-1، والأميركي جون اينسر التاسع على الإيطالي اندرياس سيبي 7-6 (7-1) و6-4، والإسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر على الروسي ميخائيل يوجني بالإنسحاب، والفرنسي جيل سيمون السادس عشر على الكندي فاسيك بوسبيسيل 1-6 و6-صفر و6-1، والإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر على مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-2، والأميركي ستيف جونسون على الأسترالي جون ميلمان 6-4 و6-2، والأميركي جاك سوك على الألماني ميكايل بيرر 6-2 و6-4، والأميركي سام كيري على الهولندي ثيمو دي باكر 7-6 (7-5) و6-1، والنمساوي دومينيك ثييم على السلوفاكي جوزف كوفاليك 7-6 (7-4) و7-6 (7-3)، والإسباني فرناندو فرداسكو على السلوفاكي مارتن كليزان 5-3 ثم بالإنسحاب، والألماني الكسندر زفيريف على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و3-6 و7-5، والفرنسي أدريان مانارينو على مواطنه بنوا بير التاسع عشر 6-1 و6-3.
و تأهلت الأميركية سيرينا وليامس والبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفتان أولى وثالثة إلى ثمن النهائي بفوز الأولى على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-6 (7-2) و6-صفر، والثانية على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-2 و6-1.

وتشارك سيرينا في دورة أنديان ويلز للمرة الاولى في 15 عاما، اذ كانت توجت بطلة لها في 1999 و2001 ثم قاطعتها مع شقيقتها فينوس بسبب هتافات عنصرية.
وتسعى الأميركية إلى أن تصبح أول لاعبة تفوز بالدورة ثلاث مرات، وهي سبق وأن قرّرت المشاركة العام الماضي لكنها إنسحبت في اللحظات الأخيرة بسبب الاصابة.

وتلتقي سيرينا وليامس في الدور المقبل مع الأوكرانية كاترينا بوندارينكو الفائزة على مواطنتها ليسيا تسورينكو 3-6 و6-4 و7-6 (9-7)، ورادفانسكا مع الصربية إيلينا يانكوفيتش التاسعة عشرة الفائزة على الأميركية كوكو فاندفيغه 6-صفر و6-1.

وواصلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة سعيها للإحتفاظ  بلقبها بعد فوزها على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6-2 و6-4 وهي ستلتقي في الدور المقبل التشيكية باربورا ستريكوفا.
وبلغت الدور ثمن النهائي أيضا، التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثامنة بفوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-3 و4-6 ة7-5، والأميركية نيكول غيبس بفوزها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-صفر و6-4.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث في دورة إنديان ويلز ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الثالث في دورة إنديان ويلز



GMT 05:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أبسالم وجه جديد في "أسود الأطلس" خلال المباراتين المقبلتين

GMT 15:06 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

سان جيرمان" يتأهل إلى نصف نهائي كأس الأندية الفرنسية"

GMT 10:04 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

الأهلي يفوز على الزمالك في دوري اليد المصري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib