الجماهير المصرية تشيد بـالنموذج المغربي وتتساءل عن مصير منافساتها المحلية
آخر تحديث GMT 21:21:36
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:21:36
المغرب الرياضي  -

1218

الجماهير المصرية تشيد بـ"النموذج المغربي" وتتساءل عن مصير منافساتها المحلية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الجماهير المصرية تشيد بـ

عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة
الرباط - المغرب اليوم

أعلن عثمان الفردوس، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن عودة النشاط الكروي بالمملكة أواخر شهر يوليوز المقبل، بعد توقف "قيسري" دام لأزيد من 100 يوم.

وتلقت الجماهير المصرية بشكل عام ومناصري الأهلي والزمالك بشكل خاص، الخبر بالعديد من علامات الاستفهام حول الشكل والطريقة التي تدار به الأمور في بلاد "الفراعنة"، فيما يخص عودة النشاط الكروي.

وكان من المرتقب أن تعود الأندية المصرية لخوض المنافسات الكروية بدءا من الـ25 من يوليوز المقبل، قبل أن تعلن الجامعة المغربية بقيادة فوزي لقجع عن استئناف النشاط الكروي بالمملكة في 24 من الشهر ذاته، أي قبل يوم واحد من التاريخ المحدد بمصر.

وشكلت إعادة همزة الوصل بين الأندية الوطنية ومنافسات "البطولة الاحترافية" عبر مخطط "واضح" ومسطر من قبل الجامعة الملكية وبتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والسلطات المتخصصة، أكثر من علامة تعجب للجماهير المصرية حول "التسرع والعشوائية" التي تتخبط فيها اللجنة الخماسية المكلفة بـ"الدوري المحلي" بقيادة عمرو جنايني.

ويتخلل ملف استئناف الجولات المتبقية من "الإيجيبشين ليغ" الكثير من الضبابية والغموض بسبب رفع بعض الأندية على رأسها الزمالك، لراية العصيان، وإعلان رغبتها الصريحة في عدم استكمال ما تبقى من مباريات.

وندد المصريون بالطريقة التي تسير بها اللجنة الخماسية المكلفة بـ"الدوري المصري" لقضية الإستئناف، ضاربين المثل بالجامعة الملكية المغربية التي نجحت ولحدود اللحظة في وضع تواريخ مضبوطة ومحددة لعودة التداريب سواء الفردية أو الجماعية، استعداد لخوض غمار ما تبقى من جولات في عمر "البطولة الاحترافية" للموسم الحالي.

ومن المنتظر أن تؤثر العودة المبكرة للتداريب واستئناف النشاط الكروي بشكل كبير في البلدين على الجاهزية البدنية والتنافسية للأندية المشكلة لأضلاع المربع الذهبي لـ"عصبة الأبطال الأفريقية" لهذا الموسم.

ومن المرتقب أن يشهد الدور النصف النهائي من "عصبة الأبطال الأفريقية" صراعا واصطداما مغربيا-مصريا خالصا بين الوداد والأهلي من جهة، والرجاء والزمالك من جهة ثانية.

قد يهمك ايضا

مصير البطولة الاحترافية “يحدد” يوم الثلاثاء في قبة البرلمان

 

وزير الرياضية المغربية يكشف مواعيد منافسات البطولة الوطنية الاحترافية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماهير المصرية تشيد بـالنموذج المغربي وتتساءل عن مصير منافساتها المحلية الجماهير المصرية تشيد بـالنموذج المغربي وتتساءل عن مصير منافساتها المحلية



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib