بوكراع يرجع تواضع العدائين المغاربة إلى سوء الحظ في الألعاب الأفريقية
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1218

بوكراع يرجع تواضع العدائين المغاربة إلى سوء الحظ في الألعاب الأفريقية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بوكراع يرجع تواضع العدائين المغاربة إلى سوء الحظ في الألعاب الأفريقية

عبدالله بوكراع عضو الإدارة الفنية المغربية
الدار البيضاء: يوسف أيمن

أرجع عبدالله بوكراع عضو الإدارة الفنية المغربية لألعاب القوى اكتفاء أم الألعاب المغربية بالمركز ال14 في الألعاب الإفريقية برصيد 11 ميدالية إلى الحظ الذي جانب بعض العدائين المغاربة الذين كان بإمكانهم الفوز بالذهب، خصوصا سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع، والذي أصر على المشاركة رغم الإصابة، وخوضه قبل ذلك بأقل من 48 ساعة منافسات العصبة الماسية بباريس واحتلاله المركز الأول، إضافة إلى رباب عرافي التي لم يحالفها الحظ أيضا في الفوز بالذهبية واحتلت المركز الثاني.

وأشار بوكراع إلى أنه في المجمل تبقى حصيلة المشاركة المغربية في الألعاب الإفريقية الحالية إيجابية، فضلا عن كونها مكنت من بروز بعض الأسماء الشابة كأسامة نبيل الذي حقق الوقت الأدنى للمشاركة في بطولة العالم، والذي يتوفر على مؤهلات كبيرة في سباقي 800 متر و1500متر.

وبخصوص مقارنة حصيلة المغرب خلال هذه الألعاب بالألعاب الفرنكوفونية الأخيرة بأبيدجان التي أحرز خلالها المغرب 10 ذهبيات، أوضح بوكراع أن الأمر يختلف كثيرا عندما يخص القارة السمراء لأنها تعرف مشاركة أقوى البلدان من قبيل كينيا وإثيوبيا، وأوغندا، ونيجيريا.

وقال إن الألعاب الإفريقية تعتبر محطة من المحطات ولازال هناك شهر تقريبا على بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة، حيث سيتم مواصلة الاستعداد للتحقيق نتائج إيجابية. وكان المغرب ممثلا في مسابقة ألعاب القوى ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الإفريقية (الرباط 2019)، ب49 عداء وعداءة (32 ذكورا و17 إناثا).

وضم منتخب الذكور، جمال هيتران (10 الاف متر)، ومحمد كوسي (110متر حواجز) وشاكر مشمور (100متر) وهشام اكنكام وإبراهيم كعزوزي وهشام والدحة (1500متر)، ومهدي تاكوردميوي (100و200 متر) وعثمان علوس (20 كلم مشي) وعبد الكريم بنزهرة وسفيان البقالي ومحمد تيندوفت (3000 متر موانع) ويونس شتيوي وسعيد كباز (400 و40 متر حواجز ) وسفيان بوقنطار ومحسن أوطلحة ( 5000 متر) وعبد العاطي إيكيدر (1500و5000 متر) ونبيل أوسامة ومصطفى إسماعيلي ومعاد إحافي (800 متر) ورضا العربي وحمزة صالحي (نصف الماراطون) ومعاد رزوق (مسابقة العشاري).

وتبارى في المسابقات التقنية كل من البشير مباركي (رمي القرص) وعبد الله الشرعي (رمي الرمح ) ويحيى برابح ومحسن خويا (الوثب الطولي) ومروان قاسمي (الوثب الطولي والقفز العلوي) ووليد اربةوسعد أوهادي (رمي المطرقة) ومحمد شاشي وأمين موخيس (دفع الجلة) وحمزة مبشرو (الوثب الثلاثي).

أما منتخب الإناث فتشكل، من آسيا رازيقي (200 و400 متر)، وإكرام واعزيز (3000 متر موانع)، وأميمة سعود (3000 متر موانع و5000 متر) وسارة هاشيمي ولمياء الهبز (400 متر حواجز)، ونورا النادي (400 متر حواجز والسباعي) وكوثر فركوسي (5000 متر)، وحليمة حشلاف ومليكة عقاوي ورباب العرافي (800 متر و1500متر) وزينب زروال (رمي المطرقة والجلة) وفاطمة الزهراء علوي (القفز العلوي)، وسمرة عدي وسكينة وكوم (رمي المطرقة)، ويسرى لجدود (الوثب الطولي)، وجمعة شنيق ومريم اللوك (الوثب الثلاثي).

قد يهمك ايضا:

الملاكم عبد الحق ندير يمنح المغرب ذهبية في الألعاب الإفريقية

المنتخب المغربي لكرة اليد ينتزع برونزية الألعاب الإفريقية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكراع يرجع تواضع العدائين المغاربة إلى سوء الحظ في الألعاب الأفريقية بوكراع يرجع تواضع العدائين المغاربة إلى سوء الحظ في الألعاب الأفريقية



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib