عقوبات قاسية لـ مولودية وجدة ونهضة بركان بعد أحداث الشغب في وجدة
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

1218

عقوبات قاسية لـ "مولودية وجدة" و"نهضة بركان" بعد أحداث الشغب في وجدة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عقوبات قاسية لـ

راقي بركان
وجدة ـ المغرب اليوم

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم الخميس عقوبات قاسية في حق فريقي "مولودية وجدة" و"نهضة بركان" ، بعد أحداث الشغب التي شهدها المركب الشرفي في مدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

 أقرأ أيضًا : مُعلِّق مباراة "مولودية وجدة" ينفي تورطه في إثارة الشغب ويتهم الجماهير

وبعد اطلاع اللجنة على مختلف التقارير الواردة بشأن هذا الموضوع ودراستها، واعتبارًا لانعكاس السلبي لهذه الأفعال على الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بوجه خاص ، وكذلك نظرًا لحجم الخسائر الجسدية والمادية التي تناهز حسب التقديرات الأولية 670 ألف درهمًا، أصدرت قرارات تتضمن معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهمًا، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وتمت معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهمًا , و استنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشدة “هذه التصرفات الغير المسؤولة، مؤكدةً “ أنها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شانها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية”.

وذكرت مصادر أن السبب الرئيسي في اندلاع أعمال الشغب العنيفة ، كان هو استفزاز أحد المناصرين المنتمين إلى جماهير مولودية وجدة ، لأنصار فريق نهضة بركان و ذلك بالظهور وسط الملعب تحت هتافات “لعبي يا بركان .. الراقي ها هو بان” في إشارة للقضية المعروفة إعلاميًا بـ”راقي بركان” ، المتابع بتهم ثقيلة منها الإتجار في البشر.

حمل أخرون والي الجهة الذي حضر “الديربي” ، المسؤولية فيما وقع و ذلك بعد أن راسل الجامعة الملكية لكرة القدم و أكد لها جاهزية الملعب المفتتح قبل يومين فقط من “ديربي الشرق” , و ذكرت مصادر من داخل الفريق الوجدي أن ولاية الشرق تعهدت بضمان كل الأجواء الإيجابية لمرور “الديربي” في أحسن الظروف وهو ما لم يحدث.

وأكدت ذات المصادر على أن “الجامعة لم تكن لتفتح أبواب الملعب وترخص بإجراء المباراة، لو لم تتوصل برسالة من ولاية الجهة، تخبر بها أن الأشغال قد اكتملت”.

وحمل الصحفي و الناقد الرياضي جمال اسطيفي ، بدوره والي الجهة الشرقية مسؤولية أحداث الشغب التي شهدها الملعب الشرفي في مدينة وجدة , و كتب اسطيفي على صفحته في "فيسبوك" " عندما تتدخل السلطة من دون وعي في تدبير الشأن الرياضي تكون النتيجة ما شاهدناه من أعمال شغب في مباراة فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان التي جرت اليوم وآلت لمصلحة الأول بهدف لصفر. "

و أضاف :" إصرار والي وجدة على افتتاح المركب الشرفي في وجدة في مباراة المولودية ونهضة بركان تحديدًا رغم عدم اكتمال الأشغال به يعرضه للمساءلة ويحمله جزءًا من مسؤولية الأحداث التي وقعت”.

وكتب المعلق الرياضي المغربي “جواد بدة” على صفحته على "فيسبوك" الرسمية بدوره منتقدًا وقوع أحداث الشغب " من تابع تفاصيل ديربي الشرق اليوم ، سيتأكد بالملموس أنه كان هناك تقصير كبير على المستوى التنظيمي لأن الظروف لم تكن تحت السيطرة وهذه حقيقة ".

قد يهمك أيضا:

عرض 65 من مُشجعي"مولودية وجدة" على النيابة العامة الجمعة

أحداث شغب عقب نهاية مباراة مولودية وجدة ونهضة بركان

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقوبات قاسية لـ مولودية وجدة ونهضة بركان بعد أحداث الشغب في وجدة عقوبات قاسية لـ مولودية وجدة ونهضة بركان بعد أحداث الشغب في وجدة



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib