ميسي يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاماً
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

1218

ميسي يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاماً

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ميسي يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاماً

ليونيل ميسي
الدوحة ـ المغرب الرياضي

قاد الساحر ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاما بعد الفوز على نظيره الفرنسي 4 -2 بركلات الجزاء الترجيحية يوم الأحد في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3 -3.وتألق ليونيل ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني بتسجيله هدفين كما أبدع كيليان مبابي في صفوف منتخب فرنسا بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك).وفي حضور حوالي 89 آلف مشجع باستاد لوسيل، تقدم ليونيل ميسي بهدف للمنتخب الأرجنتيني من ضربة جزاء في الدقيقة 23 ثم أضاف أنخل دي ماريا الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 36 بعد هجمة مرتدة سريعة.ولكن في الدقائق العشر الأخيرة تقمص كيليان مبابي دور البطولة وسجل هدفين في غضون دقيقتين لديوك فرنسا، حيث جاء هدفه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 80 وبعدها بدقيقتين فقط سجل الهدف الثاني له ولبلاده بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وبعد العديد من خيبات الأمل في النسخ الأربع السابقة التي شارك فيها، بينها خسارة نهائي 2014 أمام ألمانيا في البرازيل، قال ميسي إنه شعر دائمًا أن وقته سيأتي.وأضاف "من الجنون أن ذلك حدث، لكنه مذهل. إنه لأمر مدهش أن تنتهي بهذه الطريقة. لقد قلت سابقًا إن الله سوف يمنحني هذا (اللقب)، لا أعرف لماذا ولكني شعرت أنها ستكون هذه المرة".لكنه قال: "نجحت في الفوز بكأس كوبا أميركا والآن كأس العالم التي حاولت كثيرا حصدها. لقد أحرز لقبها في نهاية مسيرتي، لكني أحب كرة القدم وأريد خوض المزيد من المباريات وأنا بطل العالم".

أما بالنسبة للمباراة، قال ميسي إنه كان من الصعب تفسير السيناريو بعد أن تخلت الأرجنتين عن تقدمها بهدفين عندما عادل كيليان مبابي في الدقيقتين 80 و81 ويأخذ المواجهة الى التمديد.تقدمت الأرجنتين مجددًا عبر ميسي (108)، بعد أن سجل الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء في الشوط الاول، إلا أن مبابي أكمل الـ"هاتريك" في الدقيقة 118 لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.وقال "البرغوث" إنها "كانت مباراة غريبة للغاية، مثل الأخرى ضد هولندا (في ربع النهائي)، وعندما تقدمنا في الوقت الإضافي، حدث ذلك مرة أخرى (معادلة فرنسا)"، مضيفًا أن مجسّم كأس العالم "جميل جدًا".عانق ميسي عائلته وزملاءه في الفريق بعد المباراة بينما لم يستطع المدرب ليونيل سكالوني والجناح أنخل دي ماريا الذي سجل هدف الأرجنتين الثاني، وحارس المرمى إيميليانو مارتينيس احتواء دموعهم بعد صافرة النهاية.رفعه اللاعب الدولي السابق سيرخيو أغويرو على كتفيه وجال به في الملعب وسط موجة من الجماهير.ولعب ميسي 172 مباراة مع الأرجنتين، وأحرز 98 هدفًا منذ ظهوره الأول عام 2005.

ورغم ذلك لم يجد صديق عمره ورفيق رحلته مع منتخب التانغو إلى جواره في الملعب عندما احتاج إليه بسبب المرض الذي أجبره على الاعتزال حيث خاض سيرجيو أغويرو رحلة طويلة مع منتخب الأرجنتين كان خلالها هو المهاجم الأول في عصر الأسطورة ليونيل ميسي، لعب "كون" 101 مباراة دولية سجل خلالها 41 هدفا، لكنه اضطر إلى الاعتزال قبل مونديال 2022 الذي كان من المفترض أن يكون الأخير له في الملاعب.

• أغويرو اضطر إلى الاعتزال عام 2021 بعد أشهر قليلة من انتقاله إلى برشلونة بسبب مرض مباغت في القلب هدد حياته.

• سيرجيو تعرض لخلل في القلب خلال مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس ليكشف له الأطباء بعد ذلك خطورة الاستمرار في كرة القدم على حياته.

• أسطورة مانشستر سيتي كان قد تعرض لآلام قبل مواجهة ألافيس لكن بعد فحوصات طبية سمح له الأطباء باللعب، ليحاول أكثر من مرة إلى أن أجبر على الاعتزال حفاظا على حياته، وبالتالي التغيب عن رحلة منتخب الأرجنتين المتجهة إلى قطر بعد عام.

• بدأ أغويرو رحلته الدولية مع منتخب الأرجنتين مع ميسي في منتخبات الناشئين والشباب، وجمعتهما علاقة رائعة وصداقة وطيدة، وباتا متلازمان دائما في معسكرات المنتخب.

• حاول أغويرو ضم ميسي إلى مانشستر سيتي، وحاول ليونيل ضم سيرجيو إلى برشلونة، لكنها لم يلعبا أبدا في نفس الفريق.

• على مدار رحلة كون وليو مع المنتخب، كان يتشاركان غرفة الإقامة في معسكرات المنتخب الأرجنتيني، ولا يجرؤ أحدا على طلب مرافقة ميسي في غرفته في ظل حضور أغويرو.

• قبل كأس العالم 2022 حضر أغويرو إلى قطر لدعم منتخب بلاده، لكن الاتحاد الأرجنتيني رفض دخوله المعسكر وسط اللاعبين من أجل فرض التركيز والجدية، وهو الأمر الذي أغضب مهاجم التانغو السابق، وكذلك زميله، القائد الحالي للفريق.

• تدخل ليونيل سكالوني بطلب من ميسي للسماح لسيرجيو بدخول المعسكر الأرجنتيني نظرا لدعمه الكبير للفريق في غرفة الملابس ولخبراته التي يمنحها للاعبين وخاصة المهاجمين.

• دعم ميسي لصديق عمره ورفيق رحلته وصل إلى أن منحه مكانه المعتاد في غرفته خلال معسكر المنتخب الأرجنتيني، وفي ليلة النهائي كانا معا في المساء يتحدثان عن ليلة التتويج وكيف تفوز الأرجنتين، وكيف يحقق ليو حلمه وحلم صديقه مرض القلب الممنوع من ممارسة كرة القدم طيلة حياته.

• ميسي منح أغويرو قميص المنتخب الذي حُرم من المشاركة معه، وسمح له سكالوني بالدخول إلى منصة التتويج، ليرفع كأس العالم ويلتقط الصورة التي طالما حلم بها في كل ليلة قضاها مع ليونيل يرتديان زي منتخب بلادهما.

قد يهمك ايضاً

ميسي يؤكد أن هزيمتنا من السعودية ضربة قاسية ومؤلمة

شكُوك حول إِصابة ميسّي قبل 3 أيَّام من المباراة الافتتاحيَّة في كأس العالم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاماً ميسي يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاماً



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib