بعد إصابة لاعبين فيروس كورونا يشل كل الدوريات الأوروبية
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -

1218

بعد إصابة لاعبين فيروس "كورونا" يشل كل الدوريات الأوروبية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بعد إصابة لاعبين فيروس

كرة القدم
روما - المغرب اليوم

لم تسلم كرة القدم بدورها من تأثيرات انتشار فيروس “كورونا” (كوفيد – 19)، فبعد أن قررت اتحادات اللعبة بالعالم ومن بينها المغرب إجراء المباريات بدون جماهير تفاديا لانتشار الفيروس، أضحى الموضوع خارج السيطرة وبدأ الفيروس يحاصر لاعبي كرة القدم وتقرر توقيف أهم الدوريات الأوروبية. وفي إيطاليا، تقرر إيقاف الدوري الإيطالي بعد اتخاذ الحكومة الإيطالية تدابير استثنائية،

بفرض حجر صحي على كل البلاد، وقال رئيس الوزراء الإيطالي عن تعليق منافسات الكالتشيو بتاريخ 10 مارس، “لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية وأنا أعني دوري كرة القدم. أنا آسف لكن يتعين على جميع أنصار اللعبة أن يأخذوا علما بذلك”.

هذا وأعلن نادي يوفينتوس عن إصابة مدافعه “روغاني” بالفيروس الصيني، ومباشرة بعد ذلك تم عزل جميع لاعبي النادي بما فيهم نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذا لاعبي إنتر ميلان. رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أعلنت بدورها تعليق مباريات الليغا لمدة جولتين على الأقل في انتظار المستجدات القادمة، وتم إخضاع لاعبي ريال مدريد للحجر الصحي بعد أن تم الكشف عن إصابة أحد لاعبي الفريق الملكي لكرة السلة بالفيروس. فرنسا أيضا والتي رغم عدم تسجيلها لأي إصابة في صفوف اللاعبين إلا أنه بناء على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلنت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل منافسات دوري كرة القدم للدرجة الأولى و الثانية . بالدوري الإنجليزي تسارعت عدد الإصابات بـ”كورونا” وجاء الإعلان يوم أمس عن إصابة مدرب نادي أرسنال “ميكيل أرتيتا”، وإصابة نجم تشلسي “كالوم هودسون أودوي”، قبل دخول لاعبي إيفرتون وعدد من لاعبي ليستر سيتي بالحجر الصحي، ليتم الإعلان قبل لحظات بعد اجتماع طارئ لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إيقاف جميع مباريات البريميرليغ حتى الرابع من أبريل المقبل. الاتحاد الألماني لكرة القدم أيضا أعلن عن تأجيل مباريات البوندسليجا حتى الثاني من شهر أبريل المقبل مباشرة بعد إنهاء مباريات الجولة 16 من البطولة والتي من المقرر إجراءها بأبواب مغلقة، كما أن نجم نادي هانوفر الألماني “تيمو هوبيرزهو” اللاعب الألماني الوحيد الذي ثبتت إصابته بالفيروس. القرار الصعب والذي صدم جميع محبي كرة القدم عبر العالم هو إيقاف أحد أكبر المنافاسات الأوربية والحديث هنا عن تأجيل جميع مباريات الأسبوع المقبل من دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ.

وأعلن ويفا اليوم الجمعة، عن تأجيل المباريات المقررة إجراءها يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، من دورالثمن ببطولتي أوروبا الرئيسيتين. وكذا تأجيل سحب قرعة الجولة المقبلة من دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ، المقررة في 20 مارس المقبل. هذا وسيعقد “ويفا” اجتماعا مع الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 55 الأسبوع القادم، لتحديد مصير المسابقات الأوروبية، وكأس أمم أوروبا 2020.

وقد يهمك ايضا:

تركي آل الشيخ يوجه نصيحة للاعبي الأهلي المصري

الجهات الأمنية المصرية تلقي القبض على عدد من جماهير الأهلي في لقاء الهلال السوداني

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد إصابة لاعبين فيروس كورونا يشل كل الدوريات الأوروبية بعد إصابة لاعبين فيروس كورونا يشل كل الدوريات الأوروبية



GMT 05:10 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

لأول مرة ليستر سيتي يقتنص كأس إنجلترا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib