ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين ينطلق اليوم
آخر تحديث GMT 19:43:43
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:43:43
المغرب الرياضي  -

1218

ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين ينطلق اليوم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين ينطلق اليوم

ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين
الشارقة - وام

 تنطلق مساء غد فعاليات النسخة السادسة لملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى للمعاقين على ملاعب نادي الثقة للمعاقين وتستمر يومين برعاية من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .

يشارك في البطولة 330 لاعبا ولاعبة من 31 دولة .. وتشارك الإمارات ب/78/ لاعبا ولاعبة يمثلون أندية ومراكز المعاقين بالدولة ممثلة بأبوظبي للمعاقين والثقة للمعاقين و خورفكان للمعاقين و العين للمعاقين و عجمان للمعاقين و دبي للمعاقين .

وتقام الفعاليات في منافسات المضمار /100و 200و400 و800 و 1500 و 5000 م/ بجانب منافسات الميدان " صولجان و قرص و الرمح و الجلة و الوثب العالي و الوثب الطويل و الوثب الثلاثي وتشمل فئات الإعاقة الحركية و الإعاقة البصرية و الشلل الدماغي و الإعاقة الذهنية و البتر.

و وجه الدكتور طارق سلطان بن خادم أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه لذوي الإعاقة والذي لا يألو جهدا في توفير كافة مقومات النجاح لكافة البرامج التي تعني بشؤون المعاقين .

كما وجه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة .. مثمنا الدور الكبير الذي ظل يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع مما انعكس إيجابا على رياضة المعاقين التي تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام.

و أشار رئيس مجلس إدارة نادي الثقة إلى أن تنظيم نادي الثقة للمعاقين لهذه التظاهرة الرياضية العالمية التي تجمع فرسان الإرادة من أبطال العالم ومن قبله بطولة آسيا في دبي ثم اقامة بطولة فزاع الدولية ما يعد دليلا على المكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها دولة الإمارات في مجال بطولات ذوي الإعاقة حتى أصبحت محطة هامة في طريق إعداد أبطال العالم للمنافسات الدولية.

و أوضح أن اللجنة المنظمة لن تألو جهدا في سبيل توفير عوامل النجاح للنسخة السادسة لملتقى الشارقة الدولي وصولا إلى الغاية المنشودة ..

متمنيا أن يلقى الملتقى ثناء الدول المشاركة في البطولة.

و تقوم قناة الشارقة الرياضية ببث البطولة على الهواء مباشرة ونقل جميع الفعاليات وتكريم الفائزين بالمراكز إلى جانب اجراء لقاءات مباشرة مع اللاعبين والقيادات المسؤولة عن رياضة المعاقين والأجهزة الفنية والإدارية.

و أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أنه تم تدشين مركز إعلامي في البطولة بهدف تسهيل كل الإجراءات لوسائل الإعلام من أخبار ونتائج وصور المنافسات .. و وجهت الشكر والتقدير إلى وسائل الإعلام على تغطيتها المميزة لأنشطة وفعاليات نادي الثقة .

و أكد عبد الناصر براهمية المدير الفني لنادي الثقة للمعاقين أن اللجنة المنظمة للبطولة ستطبق قوانين الإتحاد الدولى لرياضة المعاقين "IPC" الجديدة للعام وسيتم دمج الفئات واحتساب النقاط .. مشيرا إلى أنه سيتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى في كل منافسة.

وأوضح أن نتائج ملتقى الشارقة معتمدة من قبل الإتحاد وتعتبر فرصة لتحسين الأرقام الشخصية لجميع اللاعبين كما أن البطولة تعتبر فرصة جيدة للاعبي الإمارات للإحتكاك بأبطال العالم .

من جانبه أكد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين المدير التنفيذي للبطولة على الدور الكبير للمتطوعين في إنجاح تنظيم البطولة حيث تم تشكيل لجان من المتطوعين تشارك مع اللجان المنظمة في البطولة والتي أكملت استعداداتها.

وقال إن الملتقى سيساهم في التعريف بالدولة بشكل عام وإمارة الشارقة ومعالمها السياحية بشكل خاص للمشاركين من خارج الدولة مما سيجعلها وجهة هامة في المستقبل لأية مسابقة دولية أو معسكرات رياضية خاصة بالمعاقين أو الأسوياء تقام على أرضها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين ينطلق اليوم ملتقى الشارقة الدولي السادس لقوى المعاقين ينطلق اليوم



GMT 15:38 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تطور هام في مسار النزاع بين الوداد والترجي
المغرب الرياضي  - تطور هام في مسار النزاع بين الوداد والترجي
المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 00:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

الخميسات يدخل سبق ضم محمدينا من طنجة

GMT 12:05 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـطائرة الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 19:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

"ملابي" يتوّج بكأس الوثبة ستاليونز في بوردو
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib