كاتي ليديكي تخطف الأضواء في مونديال السباحة الروسي
آخر تحديث GMT 04:57:05
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:57:05
المغرب الرياضي  -

1218

كاتي ليديكي تخطف الأضواء في مونديال السباحة الروسي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - كاتي ليديكي تخطف الأضواء في مونديال السباحة الروسي

السباحة الأميركية الشابة كاتي ليديكي
كازان - د.ب.أ

فيما خطفت السباحة الأميركية الشابة كاتي ليديكي الأضواء من الجميع في بطولة العالم للسباحة، التي اختتمت فعالياتها الأحد في مدينة كازان الروسية، قدمت البطولة أيضا العديد من المواهب الشابة التي تدعو للتفاؤل قبل عام واحد على دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وتفوق البريطاني آدم بيتي مرتين في سباقات الصدر أمام الجنوب أفريقي كاميرون فان دير بيرج فيما أحكم الأستراليون قبضتهم على سباقات الظهر في ظل تألق إيميلي سيبوم التي أحرزت الميدالية الذهبية لسباقي 100 و200 متر ظهر وزميلها ميتشل اركين الذي فاز بنفس السباقين على مستوى الرجال.

وحافظ الصيني سون يانج على لقبه العالمي في سباقي 400 و800 متر حرة ولكنه انسحب من نهائي سباق 1500 متر متعللا بمشاكل في القلب.

لكنه على الرغم من هذا، فاز بلقب أفضل سباح في البطولة على مستوى الرجال.

وفي المقابل، أكدت السويدية سارا سيوستروم مكانتها كأسرع سيدة في سباقات الفراشة وأحرزت الميدالية الذهبية في سباقي 50 و100 متر فراشة.

ويمكن وصف الفرنسي فلوران ماناودو بأنه أسرع سباح في العالم حاليا بعدما أحرز الميدالية الذهبية لكل من سباقي 50 متر فراشة و50 متر حرة.

وقال ماناودو، بعدما أحرز ذهبيته الثانية وأضافها إلى مشاركته مع فريق بلاده في الفوز بذهبية سباق 4 × 100 متر تتابع حر، "أعتقد أنني أديت بشكل جيد في هذه البطولة، كان فوزا رائعا في سباق عظيم".

ولكن أحدا لم يستطع تحقيق ما قدمته ليديكي 18 عاما، في هذه البطولة حيث أصبحت أول سباحة تحرز الميدالية الذهبية في كل من سباقات 200 و400 و800 و1500 متر في نفس النسخة من بطولات العالم على مدار تاريخ البطولة وكان من المنطقي والطبيعي أن تكون أفضل سباحة في هذه النسخة من بطولة العالم.

وقالت ليديكي: "هذا يعني الكثير، من الدقة أن نقول أنني حققت شيئا لم يحققه أحد من قبل.. سأستمتع بهذا لأيام قليلة ثم أستأنف العمل".

وأضافت: "أتمنى تحقيق المزيد في المستقبل هناك العديد من السباحات اللاتي يتميزن بالسرعة الفائقة في سباق 200 متر حرة.. الاختبارات الأمريكية المؤهلة للأولمبياد هي الهدف التالي الاختبارات الأولمبية تمثل تحديا ضخما. ولهذا ، أتمنى اجتيازها".

ونجحت ليديكي في تحسين أرقامها العالمية في سباقي 800 و1500 متر حرة فيما شهدت سباقات الصدر على مستوى الرجال منافسة هائلة بين فان دير بيرج وبيتي.

وفي البداية، عادل فان دي بيرج رقم بيتي لسباق 50 مترا والبالغ 62ر26 ثانية خلال التصفيات ولكن بيتي استعاد الرقم القياسي بفارق 02ر0 ثانية خلال الدور قبل النهائي.

ولم يكرر بيتي هذا في النهائي ولكنه قدم ما يكفي لإحراز الميدالية الذهبية ليعزز بهذا من الترشيحات بشأن إمكانية تجريده لفان دير بيرج من الذهب الأولمبي في سباق 100 متر خلال ريو 2016 .

وقال بيتي: "العام المقبل سيشهد سباقا جيدا بالفعل ، ونأمل في أن نقدم عرضا جيدا أمام العالم كله".

وقاد بيتي البعثة البريطانية للظهور بشكل مختلف في بطولة العالم 2015 في كازان بعدما اقتصر رصيدها من بطولة 2013 في برشلونة على ميدالية برونزية واحدة.

وارتفعت معنويات البعثة البريطانية قبل عام من أولمبياد ريو حيث حصد سباحو بريطانيا أربع ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات في بطولة العالم بكازان وإن كان هذا لا يضمن تماما النجاح في منافسات السباحة بأولمبياد ريو.

كما يبدو الوضع مختلطا بالنسبة لنتائج البعثة الأمريكية حيث تدين بالكثير في تألقها ببطولة العالم في كازان إلى سطوع ليديكي أكثر من وجود سباحين وسباحات آخرين متميزين.

وغاب السباح الكبير مايكل فيليبس عن صفوف البعثة الأمريكية في كازان بسبب العقوبة الانضباطية المفروضة عليه فيما لم يستطع رايان لوكتي الظهور بشكل رائع حيث حصد ميدالية ذهبية واحدة في السباقات الفردية فيما شارك مع الفريق الأمريكي في حصد ذهبيتين أخريين في سباقات التتابع.

وفي المقابل، فشلت زميلته ميسي فرانكلين في الدفاع عن أي من ألقابها العالمية الثلاثة في السباقات الفردية وذلك بسبب عدم تعافيها حتى الآن من إصابة الظهر التي تؤرقها منذ العام الماضي ولكن خسارتها في سباق 200 متر لصالح ليديكي خففت من ألم هذا الإخفاق.

ورغم التشجيع الحار الذي حظي به سباحو وسباحات روسيا امام أكثر من عشرة آلاف مشجع في منافسات البطولة ، حلت روسيا في المركز الحادي عشر في جدول الميداليات فيما يتعلق بمنافسات السباحة بعيدا عن الفروع الأخرى للبطولة.

وقالت يوليا إفيموفا، بعد الفوز بذهبية سباق 100 متر صدر في ثالث أيام منافسات السباحة داخل الأحواض، "أشعر بالسعادة لأنني جلبت الذهبية الأولى لفريق السباحة الروسي وأتمنى أن يؤدي هذا للمزيد".

ولكن بدلا من أن تكون هذه الذهبية هي الأولى في عدد من الذهبيات للفريق الروسي في منافسات السباحة ، تحولت ميدالية إفيموفا إلى الذهبية الوحيدة لروسيا في ذهبيات السباحة بهذه النسخة وأضيفت إليها فضية واحدة وبرونزيتان في الأيام الخمسة التالية.

وشارك فلاديمير موروزوف ، الأمل الكبير لروسيا في منافسات السباحة بهذه البطولة، مع فريقه في سباق 4 × 100 متر تتابع حر لكن الفريق حل ثانيا فيما أخفق موروزوف في جميع السباقات الفردية وكانت خيبة الأمل الأكبر في سباق 100 متر حرة حيث استبعد من السباق مبكرا بسبب بداية خاطئة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاتي ليديكي تخطف الأضواء في مونديال السباحة الروسي كاتي ليديكي تخطف الأضواء في مونديال السباحة الروسي



GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

العبدلي يؤكد أن الاتحاد السعودي يتسلح بمعنويات مرتفعة
المغرب الرياضي  - العبدلي يؤكد أن الاتحاد السعودي يتسلح بمعنويات مرتفعة

GMT 19:53 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

محمد أمين إيحتارن حسم بنسبة كبيرة قراره لصالح المغرب
المغرب الرياضي  - محمد أمين إيحتارن حسم بنسبة كبيرة قراره لصالح المغرب
المغرب الرياضي  - الحسنية وبركان يلعبان مباريات الكاف في نهاية تشرين التاني

GMT 12:16 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا
المغرب الرياضي  - المغرب الفاسي يتعاقد مع الايفواري دومويا

GMT 05:03 2019 الأحد ,26 أيار / مايو

أخطاء كارثية من الحكم المصري "جريشة"

GMT 05:14 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للكيك بوكسينغ يشارك في "الواكو"

GMT 10:06 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

تونس تبحت للعرب عن مقعد تاني بربع نهاية الكان

GMT 15:30 2019 الجمعة ,05 تموز / يوليو

تحديد موعد قرعة كأس إفريقيا 2021

GMT 11:04 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بدء بيع تذاكر مهرجان المصارعة الحرة في السعودية

GMT 13:05 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بيل يبلغ إدارة ريال مدريد بقرار صادم بشأن مستقبله
 
moroccosports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib