تتويج أبطال آسيا للشراع في أبوظبي
آخر تحديث GMT 19:51:57
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:51:57
المغرب الرياضي  -

1218

تتويج أبطال آسيا للشراع في أبوظبي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تتويج أبطال آسيا للشراع في أبوظبي

بطولة آسيا للشراع
الرباط / المغرب اليوم

اختتمت الليلة الماضية بطولة آسيا للشراع الحديث التي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي في أبوظبي بمشاركة 130 متسابقا وبحارا من عشرين دولة تنافست من أجل الظفر ببطاقات التأهل التسع إلى أولمبياد ريودي جانيرو .

وحضر فعاليات البطولة وتتويج أبطالها الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث وسعادة أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشراع واليخوت ودايكي سوزوكي وزير الشباب والرياضة الياباني والدكتور مالوف شوف رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع وعبد الله العبيدلي أمين عام الاتحاد .

وشهدت المراكز الأولى للبطولة في كافة الفئات سيطرة دول الشرق على دول غرب القارة بإحراز المراكز الأولى على مستوى بطولة آسيا حصد المركز الأول في فئة أر اس اكس فتيات سين لام لو من هونج كونج وحلت وصيفة سيريبون كايوادونجام من تايلاند وثالثا سابين شين من كوريا وفي فئة آر اس اكس رجال حل في المركز الأول شاو ونوااو من كوريا وثانيا مايكل سينج من هونج كونج وثالثا ناتبونج فانبورات من تايلاند .

وفي منافسات ليزر ستاندرد .. حل في المركز الأول كارينزام محمد أفندي من ماليزيا وحل ثانيا كيراتي بولونج من تايلاند وثالثا أحمد لطيف من ماليزيا وفي منافسات الفورتي ناينر رجال حل الثنائي يوكو ماكينو وكينجي تاكاهاشي في المركز الأول من اليابان وحل ثانيا بونجين شي وودونج كيم من كوريا وجاء في المركز الثالث مصعب الهادي وهاشم الراشد من سلطنة عمان .

وفي منافسات فورتي ناينر اف اكس والمخصصة للنساء .. سيطرت اليابان على المراكز الأولى بالكامل حيث حل في المركز الأول الثنائي كيوكو مياجاوا وسينا تاكانو وثانيا ساكي ماتسوني وسايوكو هارادا وثالثا شيكا هاتي وهيروكا اتكورا وفي منافسة ليزر راديال تفوقت كامولوان شانيام من تايلاند بحصد المركز الأول وحل ثانيا نور شارزان محمد لطيف من ماليزيا وحل ثالثا جيا كيم من كوريا .

وإلى جانب المراكز الأولى في بطولة آسيا حصد بطاقات التأهل إلى الأولمبياد كل من كارينزام محمد أفندي من ماليزيا وبولونج من تايلاند عن فئة ليزر ستاندرد وكامولوان شانيام من تايلاند ونور شارزان محمد لطيف من ماليزيا عن فئة ليزر راديال وشاو ونوااو من كوريا ومايكل سينج من هونج كونج عن فئة آر إس اكس رجال وسين لام لو من هونج كونج عن فئة آر اس اكس نساء والثنائي كيوكو مياجاوا وسينا تاكانو من اليابان عن فئة فورتي ناينر اف اكس والثنائي يوكو ماكينو وكينجي تاكاهاشي من اليابان عن فئة فورتي ناينر .

وقال أحمد ثاني الرميثي إن اجتماع هذا العدد الكبير من المتسابقين والذي فاق الـ130 متسابقا من عشرين دولة آسيوية كان له أثر إيجابي في إبراز الدور التنظيمي المميز للنادي والقدرة على التعامل مع هذه البطولة الكبيرة وتوفير ما يلزم طيلة أيام المنافسة .. معربا عن فخره بأن تكون أبوظبي بوابة الوصول إلى الأولمبياد .

وأكد أن النادي مستمر في تنظيم واستضافة بطولات الشراع الحديث وأن إستراتيجيته تركز على هذا الجانب إلى جانب إستضافة وتنظيم البطولات المحلية وبطولات المحامل الشراعية .

من جانبه هنأ الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان الفائزين والمتأهلين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو وأكد أن البطولة حظيت بمستوى فني عال وظهرت في صورة تليق بالمكانة القوية للشراع وأضاف أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق طموحات كبيرة من أجل بطولات الشراع الحديث والتجديف الحديث أيضا عبر تنظيم آلية الاستضافة واستقطاب أهم البطولات والمنافسات العالمية .. لافتا إلى وجود العديد من مدارس الشراع في الدولة والتي نجحت في تقديم شريحة متميزة من المتسابقين والبحارة الإماراتيين الذين سبق لهم وأن شاركوا في مناسبات أولمبية عديدة .. إلى جانب وجود مجموعة من الشبان وصغار السن والذين سينافسون فيما هو قادم من بطولات عالمية .

وأشاد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي بمشاركة متسابقي وبحارة الإمارات الشبان في منافسات البطولة الآسيوية للشراع والمستوى الذي قدموه من خلال المنافسة في فئة ليزر ستاندرد مؤكدا أن الفائدة الكبرى كانت الاحتكاك بالخبرات الآسيوية ومواجهة كبار القارة في البطولة .

وأكد المهيري أن المستوى الفني الكبير للبطولة قد ساهم في اجتذاب دول أوروبية ظهرت من خلال الحدث عبر متسابقيها والذين شاركوا من أجل اكتساب الخبرة وتحقيق الفائدة لمنتخباتهم .

وشهد منافسات اليوم الأخير من البطولة والتتويج وزير الشباب والرياضة الياباني دايشي سوزوكي والذي أبدى إعجابه بما شهده من تطور وريادة لدولة الإمارات في منافسات الشراع الحديث .

وقال "وجدنا مكانا متطورا وملائما من أجل إقامة المنافسات الرياضية البحرية وأيضا كافة أنواع المنافسات" .

وقال الوزير الياباني الذي تابع أيضا منافسات سباق ريد بول الجوي "ما شاهدناه في عاصمة الإمارات أبوظبي هو تطور مذهل ورائع فالمكان هنا يمتلك كل مقومات الاستضافة لأي بطولة عالمية" .

وبدوره شكر عبد الله العبيدلي أمين عام اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الجهات التي قامت بتنظيم الحدث في العاصمة أبوظبي وهي نادي أبوظبي للشراع واليخوت واتحاد الإمارات للشراع والتجديف ومجلس أبوظبي الرياضي .

كما أشاد العبيدلي بالمتابعة المستمرة من الاتحاد الآسيوي للمنافسة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج أبطال آسيا للشراع في أبوظبي تتويج أبطال آسيا للشراع في أبوظبي



GMT 10:33 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

إصابة مخرج "إعلان محمد صلاح" بفيروس "كورونا" المستجد
المغرب الرياضي  - إصابة مخرج
المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 21:42 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

إلغاء البطولة الرباعية لكرة الشبكة بسبب كورونا
المغرب الرياضي  - إلغاء البطولة الرباعية لكرة الشبكة بسبب كورونا

GMT 10:57 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الجيش الملكي يضع استراتيجية ما بعد الحجر

GMT 00:10 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سلطنة عمان تستضيف مقر “تنظيمية الجولف”

GMT 04:51 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

قرارٌ بهدم أحد أعرق ملاعب كرة القدم في أوروبا
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib