اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين
آخر تحديث GMT 19:43:43
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:43:43
المغرب الرياضي  -

1218

اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين

صوت الإمارات - اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين بها
زوريخ _ قنا

بدأت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، اجتماعها المقرر، رغم حملة الاعتقالات التي طالت مسؤولين بالفيفا لاتهامات تتعلق بالفساد.

وشارك مسؤولو اللجنة التنفيذية بالاجتماع الذي عقد في المقر الرئيس للفيفا في زيوريخ. وتضمنت قائمة المعتقلين نائب رئيس الفيفا خوان انخيل نابوت من باراجواي والفريدو هاويت بانيجاس من هندراوس، وكلاهما نائب للرئيس) بالإضافة إلى 10 مسؤولين آخرين جميعهم من منطقة كونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) وأمريكا الجنوبية.وستتقدم لجنة الاصلاحات التي شكلها الاتحاد الدولي للعبة بمقترحاتها النهائية الى اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية بعد أن اجتمعت امس الاربعاء، على أن تواصل اجتماعاتها اليوم برئاسة السويسري فرانسوا كارار، ثم تناقشها اللجنة وتعتمدها ثم تحيلها للتصويت في الجمعية العمومية المقررة أواخر فبراير المقبل، والتي ستتوج بانتخاب رئيس للفيفا خلفا للسويسري الموقوف جوزيف بلاتر في 26 منه.

السلطات السويسرية تشن حملة اعتقالات جديدة لمسؤولين بارزين في فضيحة الفساد بالفيفاوكانت السلطات السويسرية قد أعلنت اليوم عن بدء حملة اعتقالات جديدة لمسؤولين رفيعي المستوي في إطار التحقيق الموسع الذي يقوده مسؤولون أمريكيون، حول فضيحة الفساد التي طالت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".وذكرت السلطات السويسرية انها قامت باعتقال مسؤولين اثنين من الفيفا لاتهامات تتعلق بقبول رشاوى تقدر قيمتها بملايين الدولارات لبيع حقوق بث وتسويق المباريات المؤهلة لكأس العالم وبطولات كرة قدم في أمريكا الجنوبية.وأضافت أن المسؤولين قيد الاحتجاز حاليا، بناء على مذكرة اعتقال قدمتها وزارة العدل الأمريكية.

ونسبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الى مصدر مطلع، لم تسمه، قوله إن المعتقلين هما: الهندوراسي ألفريدو هويت، رئيس الاتحاد الاقليمي لأمريكا الشمالية والجنوبية والكاريبي "كونكاكاف"، والباراغواياني خوان أنخيل نابوت رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول".

وقال مسؤولون مكلفون بإنفاذ القانون إنه من المتوقع توجيه اتهامات لأكثر من عشرة أشخاص إضافيين، ما سيضاعف تقريبا عدد الاشخاص المتورطين في فضيحة الفساد الكبرى التي هزت عرش "الفيفا"، مضيفين ان الشرطة استهدفت مسؤولين حاليين وسابقين بارزين بلعبة كرة القدم، بشأن اتهامات تتضمن الابتزاز وغسيل الاموال والتزوير.وذكر "الفيفا"، في بيان له، أنه "على علم بالإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل الامريكية اليوم".. مضيفا انه "سيواصل التعاون الكامل مع التحقيقات الامريكية وبما يسمح به القانون السويسري وكذلك مع التحقيقات التي يجريها مكتب النائب العام السويسري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا رغم حملة الاعتقالات ضد مسؤولين بارزين



GMT 15:38 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تطور هام في مسار النزاع بين الوداد والترجي
المغرب الرياضي  - تطور هام في مسار النزاع بين الوداد والترجي
المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 00:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

الخميسات يدخل سبق ضم محمدينا من طنجة

GMT 12:05 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـطائرة الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 19:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

"ملابي" يتوّج بكأس الوثبة ستاليونز في بوردو
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib