انطلاق منافسات السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1215

انطلاق منافسات السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - انطلاق منافسات السباق التجريبي لجائزة

جانب من منافسات سباق الخيل
باريس - قنا

تنطلق الأحد منافسات السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر، ويشتمل على 7 أشواط قوية، ويمثل اختباراً قوياً واستعداداً حاسماً للمشاركين في استعداداتهم لسباق جائزة قطر قوس النصر الذي تقام فعالياته بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر المقبل ، تحت رعاية الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني على مضمار لونشو بباريس، وهو نفس المضمار الذي سيشهد السباق التجريبي .

ويشتمل السباق على شوط جائزة قطر بوتي كوفير ويخصص الجائزة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق من الفئة الثالثة، ويقام لمسافة 1000 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 80 ألف يورو، ويشارك به عدد من الجياد المتخصصة في سباقات السرعة في إطار استعداداتها لجائزة قطر لابي لونشو التي يُعد شوطها أجمل أشواط السرعة الفرنسية والذي يقام الأحد 4 أكتوبر على مضمار لونشو.

وعادةً ما يكون الفوز بجائزة قطر بوتي كوفير من نصيب الجياد البريطانية التي تشارك مرة أخرى هذا العام من خلال مجموعة من الجياد المتميزة أبرزها "موف إن تايم" الفائز بلقب جائزة قطر لابي لونشو العام الماضي، و"ميرزا" حامل لقب جائزة قطر بوتي كوفير والقادم للدفاع عن لقبه.

كما يشارك "غولد دريم" بطل كنغز ستاند ستيكس، وهو أحد أشواط الفئة الأولى ضمن سباق رويال أسكوت، وذلك في محاولة منه لاستكشاف مضمار لونشو قبل المشاركة عليه مرة أخرى في الرابع من أكتوبر.

أما شوط كأس قطر – جائزة دراغون فسيخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق من الفئة الأولى، ويقام لمسافة 2000 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 60 ألف يورو، وسوف يكون "المرتجز" ملك الشقب محور الاهتمام ومحط الأنظار في هذا الشوط، الذي يمثل تحضيراً واستعداداً لكأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة الذي يقام في الرابع من أكتوبر، فبعد فوزه بسيف الأمير في الدوحة، انطلق ليفوز بكأس الدوحة على مضمار دوفيل بفرنسا بعد مواجهة ساخنة مع زميله "الموفق" ملك الشقب الذي جاء ثانياً، وتلاهما في المركز الثالث "مجيد" ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، والذي سيشارك أيضاً في كأس قطر، ومعه "تي إم ثندر ستراك" ملك الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، والذي لم يحالفه التوفيق في مشاركته على مضمار غودوود عندما حل ثامناً.

ويمثل الشقب أيضاً "فرح" التي جاءت في المركز العاشر في كأس الدوحة، وسوف تسعى لتقديم أداء أفضل، ويشارك أيضاً "وضاح" ملك الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، الذي يعود للمشاركة من جديد والذي لم يفز بعد بشوط على مستوى الفئات.

ومن جانبه يخصص شوط جائزة قطر نييل للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات من الفئة الثانية، ويقام لمسافة 2400 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 130 ألف يورو، ومن أبرز المرشحين لحصد لقب الجائزة "نيو باي" الفائز بجائزة جوكي كلوب من الفئة الأولى وجائزة غيوم دورنانو من الفئة الثانية، وذلك ضمن استعداداته للمنافسة على اللقب الكبير لجائزة قطر قوس النصر.

ويشارك في هذا الشوط 7 جياد من بينها "إرابت" الفائزة بجائزة جدمونت باريس الكبرى من الفئة الأولى على مضمار لونشو في الرابع عشر من يوليو الماضي.

ويشارك أيضاً "مغوار" ملك الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، حيث عاد للمشاركة من جديد بعد توقف لعلاج بضع مشكلات صحية واجهته، فحصل على لقب الوصافة في جائزة كليرفونتين الكبرى والتي فاز بها "مينغ دايناستي" ملك قطر ريسنغ والذي يشرف على تدريبه المدرب ميكيل دلزانغل .

ويخصص جائزة قطر فيرمي للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق من الفئة الأولى، ويقام لمسافة 2400 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 350 ألف يورو، وتواجه "تريف" ملك الشقب في هذا الشوط 8 منافسين في آخر مشاركاتها قبل سعيها للدفاع عن لقبيها وحصد اللقب الثالث لجائزة قطر قوس النصر، ولقد خاضت الفرس البطلة مرحلة إعداد رائعة حتى الآن، كما حرصت مدربتها كريستيان إيد ماريك على إشراك بطلة أخرى في نفس الشوط لضمان جدية المنافسة كاختبار حقيقي.

ويمثل الشقب في نفس الشوط أيضاً "النعامة" التي حصلت مؤخراً على المركز الثالث في جائزة مينيرف من الفئة الثالثة والتي فازت بها "كاندارليا" والتي ستواجهها مرة أخرى في هذا الشوط .

وتعتبر "أرابيان كوين" أخطر منافسات البطلة "تريف" في هذا الشوط، فقد فازت "آرابيان كوين" لتوها بلقب جدمونت إنترناشيونال ستيكس من الفئة الأولى متغلبة على كل من "غولدن هورن" و"سي كاليسي" التي تعد أفضل مهرة فرنسية عمر 3 سنوات على مسافة 2400 متر، وهناك أيضاً "داياموند آند روبيز" التي سبق لها الفوز بلقب من الفئة الأولى.

ومن جانبه يخصص شوط جائزة قطر فوا للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات فما فوق من الفئة الثانية، ويقام لمسافة 2400 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 130 ألف يورو، وتشارك به "دولنيا" التي جاءت في المركز الخامس في جائزة قطر قوس النصر العام الماضي، وتستعد من خلاله للمشاركة في نسخة 2015، وتواجه "دولنيا" الفائزة بلقب دبي شيما كلاسيك من الفئة الأولى على مضمار ميدان 7 منافسين آخرين من بينهم "بوستبوند" بطل لقبي الملك جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس من الفئة الأولى، والذي سيكون أهم منافسي "دولنيا"، على الرغم من مشاركة "باثيرهون" المميز في المسافات الطويلة والذي يعود من خلال هذا الشوط للمشاركة لمسافة 2400 حاملاً طموحات كبيرة، بعدما حل ثانياً وبفارق ضئيل عن الفائز في جائزة موريس دو نيو التي أقيم شوطها لمسافة 2800 متر.

ويخصص شوط جائزة قطر مولان دو لونشو للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق من الفئة الأولى، ويقام لمسافة 1600 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 450 ألف يورو، ويأتي من خلاله "أرود" ملك قطر ريسنغ إلى فرنسا لأول مرة، بعدما جاء لتوه ثانياً في شوط قطر سسكس ستيكس من الفئة الأولى والذي فاز به "سولو"، ومرة أخرى سيواجه "أرود" مجموعة على أعلى مستوى من المنافسين الأقوياء في هذا الشوط.

ويشهد الشوط أيضاً مشاركة أفضل جياد فرنسية عمر 3 سنوات وهم "تريتوريز" و"إرفيديا" و"كاراكونتي" الفائز بآخر نسخة من كأس المنتجين لمسافة 1600 متر، و"إيزوتيريك" الذي يمر بأفضل حالاته وهو في الخامسة من عمره كما أثبت ذلك في جائزة آرا دو فرينينه لوبوفار، عندما تغلب على "تريتوريز".

كما تشارك "ميمارا" ابنة "ماكفي" والتي يشهد مستواها تطوراً كبيراً وتمتلك المقومات لتقديم موسم جيد خلال فصل الخريف.

ويخصص شوط جائزة قطر غلادياتير للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق من الفئة الثالثة، ويقام لمسافة 3100 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 80 ألف يورو، ويعد هذا الشوط إعدادا لجائزة قطر كاردان من الفئة الأولى، وتبدو الفرص فيه مفتوحة أمام الجميع مع تعدد المشاركات به، وتشير التوقعات حتى الآن إلى "والزرتاكت" و"فلاي وذ مي" و"كيكي بلو" الذين سيواجهون وجوهاً جديدةً على هذه المسافة مثل "بيلابونغ" ذي الإنتاج المغربي ولكنه يتدرب في شانتيي بفرنسا، و"ميل إي ميل" الذي تمكن من الوصول إلى مستوى الفئات، "أورينتال فوكس" البريطاني صاحب المركز الثاني بجائزة دارلي كرغورلاي على مضمار دوفيل والتي فاز بها "أليكس ماي بوي" المتصدر الحالي لخيل المسافات الطويلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر انطلاق منافسات السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib