الإتحاد الدولي لسباقات الخيل يعتمد المنح لمدارس التدريب
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1215

الإتحاد الدولي لسباقات الخيل يعتمد المنح لمدارس التدريب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الإتحاد الدولي لسباقات الخيل يعتمد المنح لمدارس التدريب

إيفهرا
أبوظبي - وام

اعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل " إيفهرا " خلال اجتماعها الرابع في أبوظبي ..

المنح الأساسية لمدارس التدريب بين الدول الأعضاء من قبل مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وتبادل التعاون بين مدارس التدريب في الدول الأعضاء وتسهيل مهمة الانتقالات للفرسان بين مدارس التدريب المختلفة للدول وكيفية ضم أعضاء جدد للاتحاد.

وناقش الإجتماع الرابع لأعضاء اللجنة " - الذي يعقد تحت رعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية - كيفية تطوير صناعة الخيل من جوانبها كافة والمقارنة بين النوعية والكمية لإبراز مهارات الفرسان المتدربين بصورة جيدة والتي تخضع للاتحاد.

وقررت اللجنة عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل في الرابع من شهر نوفمبر القادم.. واعتمدت محضر الاجتماع الثالث الذي عقد في بولندا بالتزامن مع المؤتمر العالمي وتم صياغة الأجندة الخاصة واختيار المتحدثين والمقدمين في المؤتمر العالمي لأم الإمارات لمدارس التدريب والمزمع عقده في نوفمبر.

وثمن المتحدثون خلال الاجتماع الذي وقف فيه أعضاء اللجنة دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الوطن .. الدعم الكبير الذي يقدمه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورعايته الدائمة للخيول العربية والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة.

شارك في الاجتماع .. لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "إيفهرا" رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين "افهار" وعبدالله الريس مدير عام الأرشيف الوطني ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة وأحمد الفهيم المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة أبوظبي للتطوير السياحي إضافة إلى الحان أحمد أمينة الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ممثلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبات بكلي نائب رئيس " ايفهرا " وريمي بيلوك سكرتير " ايفهرا " وأعضاء اللجنة التنفيذية ووفود من الأعضاء الممثلين للدول في الاتحاد الدولي.

كما حضر الاجتماع عدد من الفارسات المتأهلات لنهائي بطولة العالم لأم الإمارات للسيدات في الثامن من نوفمبر القادم أبرزهم المغربية بشري مرمول الفائزة بجولة بولندا والدنماركية سابينا جميلجارد الفائزة بجولة البحرين والفارسة السويدية بيلروث الفائزة بجولة ملبورن في استراليا.

وأعرب الريس عن سعادته بأن يكون الأرشيف الوطني راعيا رئيسيا لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي يملك إستراتيجية واضحة في سباقات الخيول العربية وما تحتويه من سباقات عديدة حول العالم.. مؤكدا ضرورة توثيق هذه السباقات لتكون حية في ذاكرة الوطن يستفيد منها المهتمون بالخيل العربي في مختلف مجالاته.

من جهته أكد النعيمي أن هيئة أبوظبي للسياحة تقدم كل أنواع الدعم وتسخر كل الإمكانيات والقدرات لإنجاح مسيرة استضافة العاصمة أبوظبي لجميع الفعاليات الرياضية والتي تسهم حتما في تعزيز النجاحات والمنجزات لرياضة أبوظبي بجانب ما تحققه من تفاعل وتواصل رياضي بأعلى مستوياته بما يتماشى مع خطط الهيئة الساعية للوصول برياضة أبوظبي لأعلى المراتبودعم السياحة.

من ناحيته أعرب الفهيم عن فخر شركة أبوظبي للتطوير السياحي بأن تكون الراعي الرئيسي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية بما يشمله من فعاليات منوعة من سباقات كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات.

من جانبها أوضحت الحان أحمد أمينة الصندوق في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ممثلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية يهدف للارتقاء بمستوي الطلاب الدارسين في الأكاديميات للدول الأعضاء بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لتحقيق النجاح المنشود.

من جهتا أكدت لارا صوايا أن المؤتمر شهد تواصلا مميزا لأعضاء الاتحاد الدولي " إيفهرا " ما يؤكد التلاحم مع مهرجان الشيخ منصور رن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .. مشيرة إلى أن المهرجان سيعلن بالتزامن مع معرض الصيد والفروسية 2015 عن تفاصيل نهائيات النسخة السابعة من سباقاته تحت شعار عالم واحد أبوظبي عاصمة العالم لسباقات الخيول العربية.

ويتألف نهائي سباقات المهرجان من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تبلغ جائزته مليونا ومائتي ألف يورو وبطولة العالم ل الشيخة فاطمة للسيدات والفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لأم الإمارات لمدارس التدريب وكأس مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

من جهة أخري تسلمت لارا صوايا نيابة عن المهرجان درعا تذكاريا من النحات الكوري شين جين ريانج نحت عليه شكرا وتقديرا خاصا لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والدور الرائد الذي يلعبه في إعلاء شان الخيول العربية إضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يدعمها أبرزها تطوير مهارات الفرسان المتمرنين من خلال الاتحاد الدولي " ايفهرا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الدولي لسباقات الخيل يعتمد المنح لمدارس التدريب الإتحاد الدولي لسباقات الخيل يعتمد المنح لمدارس التدريب



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib