إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر
آخر تحديث GMT 01:25:03
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:25:03
المغرب الرياضي  -

1215

إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر

إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر
القاهرة - المغرب اليوم

إنطلقت فعاليات البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة اليوم على أرض مصر، بمحطة الزهراء للخيول، و تستمر يومين بمشاركة خيول عربية أصيلة من مصر و بولندا و روسيا وإسبانيا .

أوضحت الدكتورة شرين أدوار فهمي من منظمي البطولة ومدير عام الإدارة العامة للتربية بمحطة الزهراء سيشارك 4 من الحكام فى ادارة كل مسابقة على حدى، مشيرة إلى أن لجنة التحكيم تعتمد على عدة معايير طبقا للمقاييس العالمية لجمال الخيول، منها جمال الحركة وتناسق الأعضاء والرأس الجميل والعيون المستديرة الواسعة وعظمة الأنف المقعرة وفتحات الأنف الواسعة والرقبة الكبيرة المقوسة واستقامة القدم بالإضافة إلى إذا كان النوع عربي أم لا.

وبدوره أشار حسين عبد العزيز مساعد مدير محطة الزهراء فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط إلى أن فعاليات البطولة قد سبقها عرض للصقور، بالإضافة إلى فقرة الفروسية الشعبية، وهي عبارة عن رقص الفرس العربي الاصيل على أنغام الموسيقى المصرية.

وأشاد عبد العزيز، بالخيول المشاركة بالبطولة وبسلالاتها المتميزة، مطالبا بعودة تصدير الخيول إلى الخارج واستغلال شهرة الخيول العربية الأصيلة بمصر خلال الفترة الاخيرة.

ومن جهته أشاد الشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي من الاسرة الحاكمة بالامارات وأحد رعاة البطولة، بأداء وسلالات الخيل المشارك في البطولة، وقال " أن عدد الخيول المشاركة في البطولة في تذايد مما يؤكد دور الدولة الهام لرعاية محطة الزهراء، مشيرا إلى أن مستوى الإنتاج المحلي بالمحطة في أزدهار مستمر وتقدم.

وأضاف "محطة الزهراء تعتبر ثروة لكل العرب ، وأنه يحرص على التواجد بشكل مستمر في كل المسابقات التي تنظمها محطة الزهراء للخيول .. ووجه القاسمي الشكر لكل القائمين على نجاح البطولة وعلى رأسهم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء مروان رئيس محطة الزهراء للخيول .

كما أكد الأمير السعودى سعود بن سلطان وهو من المشاركين بالبطولة على أنه حريص على المشاركة في مثل هذه البطولات ، واشاد بالتنظيم وطالب في الوقت ذاته من مربي الخيول بمحطة الزهراء بتطوير المحطة ودعمها حتى تصبح الرائدة في الدول العربية والعالم .

وشارك الامير في البطولة بعدد من الخيول وحصل على مراكز متقدمه في .

وأوضح محمود خليفة مدير أعمال الفنان مصطفي شعبان، والذي شارك في البطولة بمزرعة نجم الصحراء أن محطة الزهراء اقيمت خلال القرن ال19 وتعتبر من افضل الاماكن بالنسبة للخيول وتمتاز بوجود مستشفي متخصصة في علاج الخيول .واعرب عن سعادته بحصول مزرعة نجم الصحراء على مراكز متقدمه خلال البطولة.

ومن جانبه قال حسن عبده رجل أعمال ومالك مزرعة رمال الصحراء ، وصاحب النادي الدولي للفروسية وتعليم ركوب الخيل، أن الفرس العربي الاصيل يعتبر فخر للوطن العربي ، والعالم كله يأخذ بعين الاعتبار أن الفر س العربي من أقوى الانساب والسلالات .

وأشار حسن عبده إلى أنه شارك في فقرة الفروسية الشعبية ، وشارك معه أيضا كل من محمد حسن عبده ، والمهندس كريم حسن عبده ، 
كما أشاد مصباح سويب رجل أعمال عربي وصاحب مزرعة مصراته ، بمستوى البطولة وبأداء التحكيم ، وقال إنه دائم المشاركة في البطولات التي تنظمها محطة الزهراء للخيول .

وكان مصباح قد شارك بعدد كبير من الخيول في البطولة وحصل على مراكز متقدمه بها .

ومن جهته أكد رفيق الجندي رجل أعمال ، وصاحب مزرعة الخير ، والتي حصلت على مراكز متقدمه بالبطولة ، أن البطولة أعدت على النحو الامثل ، موجها الشكر لوزير الزراعة على إهتمامه بالخيل العربي الاصيل.

ومن جهته أشاد طارق جميل سعيد أحد المشاركين بالبطولة بالخيل العربي الاصيل ، وصاحب مزرعة هند، ووجه الشكر لكل منظمين البطولة، وكل من ساهم في إظهارها على هذا الشكل الرائع ... وقال أن مستوى الخيول المشاركة في البطولة تميز بالرقي ، كما أشاد بإنتاج المربيين ، مؤكدا أن هذه السلالات العربية الاصيلة والنادرة تشكل عبأ على المنافسين في البطولة من جودتها الفائقة،
وكان سعيد قد شارك في البطولة بعدد من الخيول وحصل على المركز الثاني والمركز الخامس 

يذكر أن قد أنطلقت بطولة مصر القومية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة، يوم /الخميس/ وإستمرت حتى أمس الجمعة، بمحطة الزهراء للخيول بمشاركة الخيول العربية الاصيلة المحلية فقط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر إنطلاق البطولة الدولية الـ17 لجمال الخيول العربية الأصيلة على أرض مصر



GMT 09:41 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

برشلونة يتبرع باسم ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

GMT 22:58 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

الحسنية وإتحاد طنجة وجها لوجه في قمة أسفل الترتيب

GMT 04:37 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

اليونايتد يسعى إلى ضم الكرواتي مودريتش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib