بطولات الفروسية الكبرى في السعودية تفتتح بـ«كأسي ولي العهد»
آخر تحديث GMT 12:35:20
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 12:35:20
المغرب الرياضي  -

1215

بطولات الفروسية الكبرى في السعودية تفتتح بـ«كأسي ولي العهد»

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بطولات الفروسية الكبرى في السعودية تفتتح بـ«كأسي ولي العهد»

سباقات الخيل
الرياض - المغرب الرياضي

يرعى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في 17 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، الحفل 72 من موسم نادي سباقات الخيل مفتتحة البطولات الكبرى للفئة الأولى بـ«كأسي ولي العهد» بنسختها السابعة والخمسين للخيل المنتجَة «محلياً» و«المستوردة»، على أرض ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، وتبلغ جائزة كل كأس مليون ريال.

وبهذه المناسبة، رفع الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكداً أن الرعاية الكريمة لهذه البطولة منذ نشأتها تجسد الاهتمام الكبير وغير المحدود الذي تميزت به القيادة الرشيد.وأكد الفيصل أن رعاية ولي العهد للحفل الكبير هي بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي، لتُضاف إلى الدعم الكبير من قبله لرياضة الفروسية عموماً وسباقات الخيل بوجه خاص، مبيناً أن الفروسية السعودية ارتقت على المستوى الدولي بفضل الله ثم بدعم وتوجيه ولي العهد المستمرين.

من جانبه، أوضح أمين عام هيئة الفروسية المهندس مروان العليان، أن كأس ولي العهد تُعد من أبرز البطولات التي ينظمها نادي سباقات الخيل، الذي يندرج تحت هيئة الفروسية، وقال: «يشرفنا أن تكون هناك بطولة تحمل هذا الاسم الغالي علينا، لتضاف إلى خارطة البطولات الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي تسهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي».

بدوره، رفع الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل، زياد المقرن، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، على دعمه الكبير واهتمامه المتواصل بكل ما من شأنه رفعة وتقدم هذه الرياضة العريقة في جميع مجالاتها، مؤكداً أن هذا الدعم من القيادة الرشيدة أسهم بشكل أساسي في النجاح الكبير الذي تشهده الفروسية السعودية.

كما قدم شكر الوسط الفروسي وامتنانه للأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما يجده النادي ورياضة الفروسية من المتابعة والاهتمام والدعم من قبله، مبنياً أن ولي العهد يُعد داعماً رئيسياً في التحولات والخطوات التطويرية الكبيرة التي شهدتها سباقات الخيل في هذه المرحلة، بالإضافة إلى الاستراتيجية التي يسير عليها النادي في المرحلة المقبلة، لإظهار الصورة الحقيقية لسباقات الخيل السعودية عالمياً.

وتأتي رعاية ولي العهد امتداداً لاهتمام قادة الوطن بالخيل وما تمثّله من معانٍ سامية وبطولات خالدة لفرسان المملكة في توحيدها على صهوات الخيلِ، واعتزازاً بموطنها الأول، وقد أقيمت البطولة بنسختها الأولى عام 1387هـ - 1969م برعاية الملك خالد بن عبد العزيز، حينما كان وليّاً للعهد، وتشهد في ظلّ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (منذ تولّيه ولاية العهد) اهتماماً بالغاً من قِبل ملاك ومدربي الخيل، مع استعدادات مبكرة ومكثّفة عبر المشاركة، بما امتاز من الخيل المؤهلة؛ لتصنيفِ البطولة ضمنَ الفئة الأولى قبل ثلاثة أعوام، بالإضافة لقيمة جائزتها البالغة مليوني ريال مناصفة بين سباقيها، بزيادة ثلاثة أضعاف ونصفِ الضعف عمّا كانت عليه قبل ذلك.

قد يهمك ايضاً

 

تعرف على الأزياء المسموح بها لحضور "رويال أسكوت" 2018

فشل كبير لقطر في سداد مدفوعات ضخمة لمدربي الخيول

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولات الفروسية الكبرى في السعودية تفتتح بـ«كأسي ولي العهد» بطولات الفروسية الكبرى في السعودية تفتتح بـ«كأسي ولي العهد»



GMT 19:52 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

GMT 10:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكُرة المغربية في الميزان..

GMT 11:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ألا يوجد لتطوان أخنوشها؟؟؟
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib