اختتام الدورة الـ19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:23:28
المغرب الرياضي  -

1215

اختتام الدورة الـ19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - اختتام الدورة الـ19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي

بطولة دبي الدولية للجواد العربي
القاهرة – محمد عبد الحميد

اختتمت في دبي مساء السبت فعاليات الدورة الـ12 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يقام بالتزامن مع الدورة الـ13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، في الفترة من 17 إلى 19 مارس/آذار 2016 في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية نائب حاكم دبي وزير المال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.واجتذب معرض دبي الدولي للخيل شركات وعلامات تجارية معروفة على مستوى العالم وفرسانا المحترفين وملّاك خيل ومربين واسطبلات الخيل ومتخصصين في مجال الفروسية وعُشّاق الخيل وممارسي الأنشطة والرياضات المختلفة المرتبطة بالفروسية وشارك فيه رواد هذه الصناعة وأهم الخبراء لعرض أحدث معدات العناية بالخيل ومعدات التحمل وأسوار مناطق الترويض وإكسسوارات ركوب الخيل ومصنعي ملابس السباق والفروسية وأندية تعليم الفروسية.

وقام الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين في البطولة وكانت البطولة أقيمت على مدار 3 أيام في مقر مركز دبي التجاري الدولي بمشاركة 289 جواداً من مختلف أنحاء العالم تنافسوا على جوائز قدرها 4 ملايين دولار، وكان اليوم الأخير للبطولة شهد الأشواط الستة الرئيسية وهي بطولة المهرات بعمر سنة والأمهر بعمر سنة والمهرات والمهور والأفراس والفحول.

وأسفرت نتائج الأشواط الرئيسية للبطولة عن فوز الجواد إكسلبور إي إم للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري بالكأس الذهبية في بطولة الفحول فيما نال المركز الثاني والكأس الفضية الجواد "باندريوس" من المملكة العربية السعودية وبالكأس الفضية والمملوك للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود فيما نال الكأس البرونزية الجواد ع ج ع إنجليو من #مصر لأحمد التلاوي ومربط البيداء. في بطولة  الأفراس توج الجواد "إف تي شيله" من الإمارات لمربط دبي بالكأس الذهبية فيما نال الكأس الفضية الجواد نورما من السعودية لمربط المعود فيما نال الكأس البرونزية الجواد إلي فلامنكا لمربط دبي للخيول العربية.

وشهد ختام المنافسات والتتويج نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية الشيخ زايد بن حمد آل حمدان والشيخ فيصل بن خالد القاسمي ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي والأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة زياد كلداري والمدير التنفيذي للبطولة قصي عبيدالله والمنسق العام للبطولة عادل الفلاسي وجمع غفير من الحضور وملاك الخيول وعشاقها من مختلف الدول العربية ودول العالم، وأقيم ضمن معرض دبي العالمي للخيل المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية ويجمع المعرض مجموعة من الفنانين العالميين الذين سيكشفون عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة.

كما شاركت أيضًا هذا العام قرية التراث في دبي التي تُقدّم صورة عن التاريخ والماضي وتعرض ملامح للمنازل البدوية التقليدية ومجتمع دبي ما قبل النهضة إذ تبرز شكل حياة الآباء والأجداد كما تقدم القرية للزوار المأكولات المحلية والرسم بالحناء وفن الخط العربي والحرف اليدوية وفن تدريب الصقور وأكثر من ذلك.

وتضم الشركات والعلامات التجارية الدولية والمحلية الرائدة التي ستعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض أمام قطاع الفروسية المزدهر في منطقة الشرق الأوسط كل من: مربط عجمان ومربط الهواجر ومربط دبي العربي ومستشفى دبي للخيل ومضمار سباق جبل علي والمندرة والخيالة الملكية ومربط شادويل وآخرين.

وصرح قصي عبيدالله المدير التنفيذي لبطولة دبي الدولية للجواد العربي أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي باتت مقصداً لأبرز الخيول العالمية صاحبة الإنجازات في مختلف المحافل والبطولات العالمية وهو ما يؤكد أن البطولة أصبحت الأقوى عالمياً على مختلف نظائرها من البطولات التي تُقام طوال العام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الدورة الـ19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي اختتام الدورة الـ19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي



GMT 11:40 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعبو حسنية أغادير يخضعون للتلقيح قبل المغامرة الأفريقية

GMT 15:53 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

كونتي يصبر على هازارد لاستعادة مستواه

GMT 10:40 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الصحافة الإنجليزية تُواصل كشف فضائح قطر
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib