الجوادان بوغو وغاروس يتحديان منافسيهما في «كأس 1351» في السعودية
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1215

الجوادان بوغو وغاروس يتحديان منافسيهما في «كأس 1351» في السعودية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الجوادان بوغو وغاروس يتحديان منافسيهما في «كأس 1351» في السعودية

نادي سباقات الخيل
الرياض - المغرب الرياضي

تستقبل أمسية كأس السعودية 2023. المرتقبة يومي 24 و25 من فبراير (شباط) الحالي، المزيد من الخيل والخيالة العالميين، المؤكد مشاركتهم ضمن الأشواط المصاحبة للبطولة الأغلى عالمياً، التي ينظمها نادي سباقات الخيل، ويشمل ذلك سباق «كأس 1351 للسرعة»، المصنف فئة ثالثة عالمياً، وتحدي الخيالة العالمي.وأنهى الجوادان الآيرلنديان بوغو وغاروس، استعدادات المشاركة في كأس 1351. حيث يأمل مدربهما البريطاني الشهير شارلي هيلز، إظهار كفاءته كخبير في تدريب الجياد المنافسة على المسافات القصيرة، بشكل عملي في هذه المناسبة العالمية.

من جهة أخرى، انضم إلى قائمة المتنافسين في تحدي الخيالة العالمي، الياباني يوغا كاوادا، المتوج بطلاً في موسم جمعية السباقات اليابانية، والكازاخستاني باورزهان مورزا باييف، المتوج ثلاث مرات ببطولة الخيالة في ألمانيا.شارك هيلز بجواده بوغو في النسخة الماضية من سباق كأس 1351 عام 2022. وقدم أفضل أداء حينها.وقال المدرب البريطاني: «كلا الجوادين في جاهزية عالية، وأنا مرتاح للغاية من حالتهما الراهنة، ونمضي على الخطة نفسها، التي وضعناها بإشراكهما معاً في السباق بالسعودية، وأتطلع فعلاً إلى مشاركتهما، وكلاهما يبدو في حالة صحية طيبة للغاية».

وتطور أداء الجواد بوغو بشكل لافت عن بقية الجياد خلال فترة تدريباته الماضية، في بريطانيا الموسم الماضي؛ إذ حقق ثلاثة انتصارات في السباقات الفئوية متضمنة الفوز بسباق الفئة الثانية شالانج ستيكس في نيو ماركت.وأفاد هيلز أن «بعض الجياد بطبيعتها تحتاج لوقت أطول للنمو، وربما يكون هو واحد منها، وبوغو جواد يبذل قصارى جهده في السباقات، وما من شك في أنه أظهر الموسم الماضي أن مستواه يتطور مع التقدم في العمر».وسبق أن حل بوغو في المركز الخامس في سباق كأس 1351، قبل 12 شهراً، ويأمل المدرب الفائز في أحد عشر سباقاً مصنفة فئة أولى عالمياً، في ظل التحسن الذي طرأ على جواده الفترة السابقة، أن يتمكن من التقدم بضعة مراكز إلى الأمام.

وشأنه شأن بوغو، شهد غاروس تحسناً كبيراً في أدائه خلال فترة وجيزة من عام 2022، ويتمتع - وفق مدربه - بجاهزية عالية، قبيل ظهوره الأول في النسخة الرابعة من بطولة كأس السعودية.وعبر هيلز عن مناسبة أرضية الميدان السعودي ومسافة السباق لجواده؛ كونها المفضلة له، آملاً أن يقدم أداءً متميزاً وأفضل مما مضى.وأشاد المدرب المخضرم بمرافق الخيل وخدماتها المقدمة في ميدان الملك عبد العزيز قائلاً: «المرافق المتوفرة للخيل بالسعودية تعدّ أكثر من رائعة، وننظر إلى بطولة كأس السعودية باعتبارها إحدى البطولات التي يهمنا المشاركة بها، ومن المثير أن يكون لدينا جوادان متجهان إلى المملكة ولكل منهما فرصة عظيمة في السباق».

في المقابل، أكد الخيال الياباني يوغا كاوادا، مشاركته في أشواط تحدي الخيالة العالمي بميدان الملك عبد العزيز في الرياض.وتوج كاوادا صاحب الـ37 ربيعاً، مؤخراً بطلاً للخيالة في موسم جمعية السباقات اليابانية، محققاً أول لقب له في البطولة اليابانية في 2022م.ويشارك الخيال الياباني في منافسة قوية ضد أسماء عالمية برّاقة من أمثال فرانكي ديتوري وجواو موريرا، والفائزة باللقب العام الماضي كيتلين جونز.وقال كاوادا: «إنها فرصة نادرة للالتقاء بأصدقائي من مختلف أرجاء العالم، وأتطلع بشغف كبير للمشاركة معهم، وبحسب علمي أنها ستكون الفرصة الأخيرة للاشتراك في منافسة تجمع كلاً من فرانكي ديتوري وجواو موريرا، اللذين أكنّ لهما احتراماً فائقاً».

وأكمل: «فرانكي ديتوري هو قدوتي، وأذكر أنه كان هناك برنامج تلفزيوني يسمى عالم سباقات الخيل، وكان والدي مُغرماً به ويحرص دائماً على تسجيله حتى نشاهده معاً. أتذكر الحلقة الخاصة بديربي إبسوم 1995 وفيه فاز فرانكي مع المهر (لم ترى)، وأسلوبه في القيادة ترك في نفسي أثراً لا يمحى، ومنذ ذلك الحين أصبح فرانكي النموذج الذي أقتدي به».وأضاف الخيال الياباني: «ستكون زيارتي الأولى للمملكة العربية السعودية. وفي الواقع تم توجيه الدعوة لي للمشاركة في تحدي الخيالة العالمي بالسعودية العام الماضي، ولكن بسبب الظروف التي كانت تستوجب آنذاك قضاء فترة من الحجر الصحي عقب العودة إلى اليابان في ظل تفشي جائحة كورونا، قررت للأسف عدم المشاركة، وأود أن أتقدم بالشكر إلى نادي سباقات الخيل بالسعودية لتقديم الدعوة لي مرة أخرى، وأتطلع إلى امتطاء الخيل في الرياض للمرة الأولى».

وتأكدت مشاركة الخيال الكازاخستاني باورزهان مورزا باييف، صاحب الـ30 عاماً، والمتوج ثلاث مرات ببطولة الخيالة بألمانيا، في تحدي الخيالة العالمي، ومثل كاوادا، ستكون المشاركة الأولى أيضاً لباورزهان في السعودية.ويقام تحدي الخيالة العالمي على أربعة أشواط تكافؤ، كل واحد منها يمثل جولة منفردة، جائزتها المالية 400 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة 100 ألف دولار للخيال الفائز بالتحدي؛ وفق نقاطه المجمعة في كل شوط.ويبلغ عدد الخيالة المشاركين في التحدي 14. منهم سبع فارسات دوليات، وفارسان محليان وخمسة فرسان دوليين، وسيحصل الخيال الفائز في كل شوط على نسبة 15 في المائة من الجائزة المالية.

قد يهمك ايضاً

1.5 مليون دولار جوائز مهرجان «كؤوس الملوك والأمراء»

«نادي سباقات الخيل» يُنظم حفله الـ78 الذي تضمن 11 شوطاً لسباقات السرعة في ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوادان بوغو وغاروس يتحديان منافسيهما في «كأس 1351» في السعودية الجوادان بوغو وغاروس يتحديان منافسيهما في «كأس 1351» في السعودية



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib