قرار استبعاد ماكسيمم سكيورتي من ديربي كنتاكي يغضب ترامب
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1215

الرئيس الأميركي يؤكّد أنّ السباق كان قاسيًا والأرضية مبتلّة

قرار استبعاد "ماكسيمم سكيورتي" من "ديربي كنتاكي" يغضب ترامب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - قرار استبعاد

سباق "ديربي كنتاكي"
واشنطن - المغرب اليوم

يبدو أن قرار لجنة سباق "ديربي كنتاكي" الذي أقيم فجر الثلاثاء، على مضمار "شيرشل داونز" في الولايات المتحدة الأميركية، باستبعاد الجواد "ماكسيمم سكيورتي" المملوك لجاري لي وماري إي ويست، رغم احتلاله المركز الأول في السباق، لم يعجب الرئيس دونالد ترامب.

وكانت القصة قد بدأت بقرار اللجنة المنظمة لسباق "ديربي كنتاكي" العريق بتجريد "ماكسيمم سكيورتي" من لقب السباق وإحلاله في المركز 17، بسبب التدخل والعرقلة التي أحدثها خلال الشوط المثير في حادثة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق السباق العريق، كما قررت اللجنة المنظمة تتويج "كونتري هاوس" بطلًا للسباق.

القرار لم يعجب الرئيس الأميركي المتابع للرياضة، إذ غرّد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا "لم يكن قرار ديربي كنتاكي موفقًا، لقد كان السباق قاسيًا والأرضية مبتلة ولكنه شيء يستحق المشاهدة"، وأضاف "الحصان الأفضل لم يفز اليوم ولا حتى من قريب".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلق بها الرئيس الأميركي على مجريات سباقات الخيل، ففي العام 2015 خلال حملته الانتخابية للترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأميركية 2016، أكد ترامب بأن البطل الأسطوري والمتوج بلقب التاج الثلاثي العام 1973 "سيكريتيات" لم يكن الأفضل على الإطلاق.

مفاجآة مدوية

وبالعودة إلى مجريات السباق فقد توج "كونتري هاوس" بطلًا لسباق ديربي كينتاكي لمسافة الميل وربع الميل بمضمار شيرشل داونز للفئة الأولى والذي أقيم يوم أمس بمشاركة 19 فرسًا بعد انسحاب "هيكل" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و"أوماها بيتش".

ونال "كونتري هاوس" المركز الأول بقيادة الفارس فلافين برات وإشراف وليام موت مسجلًا زمنًا قدره 2.3.93 دقيقة بفارق ثلاثة أربع الطول عن "كود أوف أونر" بقيادة جون فالازكويز وإشراف كلاودي ماك غوهي فيما حل "تاسيتوس" للأمير خالد بن عبدالله آل سعود في المركز الثالث بقيادة جوسي أورتير وإشراف وليام موت، فيما حل المرشح الأول "امبروبيل" في المركز الرابع بقيادة ايراد أورتيز وإشراف بوب بافيرت.

سباق مثير

اقرأ أيضًا:

المُهر "دريان" يُحلّق بلقب بطولة "بري دورمان" للخيول في فرنسا

ومن جانب آخر احتل "قربان" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثاني في سباق "أولد فورستر تيرف كلاسيك ستيكس" لمسافة 1800 متر للفئة الأولى وذلك بقيادة الفارس مايك سميث وإشراف المدرب كارين ماكلوغلين، وتوج المهر "بريكس آندمورتر" بطلًا للشوط بقيادة ايراد أورتيز وإشراف شاد براون فيما احتل "كلايد ايميج" المركز الثالث بقيادة لويس سايز وإشراف توماس بوش.

ونال "ديجيتال ايدج" لقب الشوط الأول "اميركان تيرف ستيكس" للفئة الثانية لمسافة 1700 متر وذلك بقيادة الفارس ايراد اورتيز وإشراف شاد براون بفارق ثلاثة أربع الطول عن "أتريد أوف بلو" بقيادة لويس سايز وإشراف كارين ماكلوغلين فيما جاء "سوشيال بارانويا" في المركز الثالث بقيادة مانويل فرانكو وإشراف تود بلنشر وتلاه في المركز الرابع "سيسميك ويف" للأمير خالد بن عبدالله آل سعود بقيادة جويل روزاريو وإشراف وليام موت.

انتصارات قوية

ونال "مستر موني" لقب "بات داي مايل ستيكس" لمسافة الميل للفئة الثالثة بقيادة جابريل سايزد وإشراف بريت كالهون مسجلًا زمنًا قدره 1.35.21 دقيقة بفارق 5 أطوال وربع طول عن "هوج كريك هستل" وذلك بقيادة كوري لانليري وإشراف فيكي فلوي فيما جاء "دريم ميكر" في المركز الثالث بقيادة جولين لاباروكس وإشراف مارك كيس وتوجت "ميا مسشيف" بطلة لسباق "هومانا ديستاف" لمسافة 1400 متر للفئة الأولى للمهرات والأفراس عمر 4 سنوات وذلك بقيادة ريكاردو سانتانا مسجلة زمنًا قدره 1.21.78 دقيقة بفارق طول وربع طول عن "مارليز فريدوم" بقيادة مايك سميث.

شاركت في الشوط 7 مهرات من بينهن "امبولدند" لجودلفين حيث حلت خامسة بقيادة جويل روزاريو.

قد يهمك أيضًا:

منافسات قوية في بطولة تيم سبيرت للقفز على الحواجز

"جنود" يتوج بكأس سباق الخيل السنوي في محافظة المذنب السعودية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار استبعاد ماكسيمم سكيورتي من ديربي كنتاكي يغضب ترامب قرار استبعاد ماكسيمم سكيورتي من ديربي كنتاكي يغضب ترامب



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib