هاميلتون في الانتظار بعدما منعت الأمطار إقامة التجارب التأهيلية
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

1213

هاميلتون في الانتظار بعدما منعت الأمطار إقامة التجارب التأهيلية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - هاميلتون في الانتظار بعدما منعت الأمطار إقامة التجارب التأهيلية

لويس هاميلتون حامل اللقب
الرباط-المغرب اليوم

سيكون البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب ومتصدر بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، على موعد مع الانتظار حتى الأحد، لمعرفة إمكانية انطلاقه من المركز الأول بعدما تأجلت التجارب التأهيلية لسباق جائزة أمريكا الكبرى عدة مرات.

وبعد تأخير انطلاق التجارب التأهيلية لنصف ساعة خمس مرات في أوستن بولاية تكساس وزيادة شدة الرياح وهطول الأمطار بغزارة قرر المنظمون تحديد موعد جديد، لأحد وقبل ساعات من انطلاق السباق.

وإذا لم تقم التجارب التأهيلية سيتحدد ترتيب كل سائق على خط الانطلاق بناء على نتائج التجارب الحرة الأخيرة، وكان لويس هاميلتون بطل العالم الأسرع في هذه التجارب التي أقيمت بدون جماهير.

وقال هاميلتون الذي يتطلع للانطلاق من الصدارة للمرة 50 في مشواره: "هذا أمر مؤسف حقا أن يأتي كل هؤلاء الأشخاص إلى هنا في الأمطار (دون متابعة التجارب التأهيلية) لكن لا يمكن تغيير الطبيعة".

وأضاف: "من الصعب شرح مدى صعوبة الأمور هنا وسيكون من الصعب على الناس أن تستوعب ذلك، أتخيل أن الأمر أشبه بأفعى وأننا نحاول أن نلمس الأفعى أو نرى إلى أي مدى يمكننا أن نقترب منها بيدنا".

وأبلغ تشارلي وايتينج مدير السباق رويترز أنه إذا لم تنطلق التجارب التأهيلية بحلول، فإن أزمنة التجارب الحرة الأخيرة ستحدد مراكز السائقين عند الانطلاق.

وسينتزع هاميلتون لقبه الثالث في بطولة العالم في سباق الأحد قبل ثلاث جولات على النهاية إذا حصل على تسع نقاط أكثر من سيباستيان فيتل سائق فيراري ونقطتين أكثر من زميله نيكو روزبيرغ.

وأقيمت التجارب الحرة الأخيرة السبت عندما كان هطول الأمطار أقل شدة، بدون جماهير للحفاظ على سلامتهم، وعندما سمح أخيرا للجماهير بالدخول بقيت السيارات بعيدة عن الأنظار.

وقال نيكي لودا الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس وبطل العالم ثلاث مرات قبل التأجيل الأخير: "الأمطار قوية جدا لدرجة أنه لا توجد أي إطارات مبللة قادرة على الحفاظ على سلامة السيارات، لماذا نهدر جميعا وقتنا في إجراء تأجيلات متكررة".

وقال روزبيرغ بعد التأجيل الأخير: "هذا هو القرار الوحيد الممكن اتخاذه لأنه من غير الممكن القيادة هنا، دعونا نأمل بأن نتمكن من القيادة في الصباح وهذا سيكون مهما".

وسبق أن أقيمت التجارب التأهيلية يوم الأحد في فورمولا 1 آخرها في أستراليا عام 2013 وكانت الأمطار وضعف الإضاءة وراء التأجيل.

كما أقيمت التجارب التأهيلية الأحد أيضا في سباق اليابان في 2004 و2010 بسبب إعصار وأمطار غزيرة على حلبة سوزوكا.

وتقرر إقامة السباق (الساعة 1400) بالتوقيت المحلي، إذ من المتوقع أن تكون الظروف الجوية قد تحسنت كثيرا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون في الانتظار بعدما منعت الأمطار إقامة التجارب التأهيلية هاميلتون في الانتظار بعدما منعت الأمطار إقامة التجارب التأهيلية



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib