لوكا سيما يشارك في سباق هانكوك 24 ساعة دبي
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1213

لوكا سيما يشارك في سباق "هانكوك 24 ساعة دبي"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - لوكا سيما يشارك في سباق

لوكا سيما
دبي ـ المغرب اليوم

أعرب لوكا سيما، الشخصية المعروفة في أوساط رياضة السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في الدورة الـ 11 من سباق ’هانكوك 24 ساعة دبي‘ التي يسعى من خلالها لتحقيق حلم حياته، واستكمال رحلة رائعة بدأت مع بطولات التحمل في الكارتينغ على حلبة كارتادروم.

وسيما، الذي يعيش في دبي منذ 13 عاماً ولديه طفلان، على معرفة جيدة بحلبة أوتودروم التي تستضيف فعاليات سباق "هانكوك 24 ساعة دبي 2016" في الفترة بين 14-16 يناير. 

وتشمل علاقاته في هذه الرياضة العمل في الموقع كمدرّس، كما قاد سيارات الدعم الرسمية خلال السباقات، وشارك في أيام الحلبة على سيارات ودراجات نارية فضلاً عن تجربته المتميزة في "كأس راديكال الشرق الأوسط".

وبهذه المناسبة، قال سيما: "اختبرت أجواء سباق "دبي 24 ساعة" على مدى سنوات عديدة كواحد بين الجماهير، أو حتى كسائق للسيارة الطبية، لكنني لم أحظ بفرصة المشاركة في السباق الذي يعد من أعرق سباقات 24 ساعة في العالم، الذي يقام في مدينتي".

وأضاف سيما "حظيت هذا العام بفرصة المشاركة مع فريق "سورج" من ألمانيا للمنافسة على سيارتهم "بي أم دبليو". وبصراحة، لم أتردد في قبول المشاركة بمجرد الموافقة على الميزانية. تابعت العديد من سباقات "دبي 24 ساعة" من وراء السياج، وأنا شديد التحمس للمشاركة فيه الآن. إنه الوقت الذي تتحقق فيه أحلامي".

وأردف سيما "يبدو الفريق في وضع ممتاز مع ما يتضمنه من خبرة تتجلى في التشكيلة المتميزة من السائقين. وأسعى مع بقية أعضاء الفريق، وهم 3 سائقين فرنسيين وأنا، للتحليق بسيارة "بي أم دبليو" وتجنب المشاكل لتحقيق الفوز".

وعلى مدى سنوات عديدة، واظب سيما على حضور بطولات التحمل التي استضافتها حلبة كارتادروم المدعومة جيداً، وهو معتاد على شكل السباق الذي يتطلب العمل الجماعي، واتباع استراتيجية ذكية فضلاً عن القيادة بأقصى سرعة ممكنة.

وأكد سيما على أن شغف رياضة السيارات يسري في عروقه منذ الصغر، وقال: "وصل جدي إلى المنزل في أحد الأيام مع سيارة "بورشه 2.7 أس" في أواخر سبعينيات القرن العشرين، وعشقت جمالها وهدير محركها الرياضي المتميز. 

ومنذ ذلك الوقت أصبحت المحركات شغلي الشاغل. ورثت عشق السيارات من والدي الذي لطالما اصطحبني إلى "مونزا" لمشاهدة كل ما يتعلق بالسباقات. وسرعان ما سرى حب الدراجات النارية في عروقي، وواظبت على مشاهدة سباقات الكارتينغ، ونسيت السيارات لفترة من الزمن".

وتابع سيما "تعرضت لحادث أجبرني على تأجيل طموحاتي في سباقات الدراجات النارية؛ وبدأت بالمشاركة في سباقات السيارات الكلاسيكية مع والدي. وعندما وصلت إلى دبي، ذلك المكان المذهل لمثل هذا النوع من الفرص المتميزة، واظبت على زيارة حلبة الأوتودروم وبدأت سباقات كارتينغ، التي يشدني نحوها حب كبير".

وأضاف سيما، الذي اختبر أسلوب سباق "لو مان" للتحمل عبر "كأس راديكال الشرق الأوسط": "كانت سيارات كارتينغ الأسلوب الأقل تكلفة للسباق عندما وصلت إلى دبي. وشاركت في عدد كبير من بطولات التحمل مع عدد من الفرق الكبيرة. كما شاركت في بطولات سباقات السرعة لمسافات قصيرة في بطولة "روتاكس ماكس الإمارات". وشكلت سباقات كارتينغ للتحمل النشاط الرياضي الوحيد للعديد من السنوات".

وفيما يخص مشاركته في السباق، قال سيما: "أنا هنا للفوز في فئتي. وأتمتع بحب المنافسة، ولا أشارك في أي سباق إن لم أدرك قدرتي على الفوز فيه. ولم يتغير موقفي هذا وأعلم أن فريق "سورج" وزملائي ذوي الخبرة في الفريق مؤمنون تماماً بهذه الفكرة".

وختم سيما حديثه بالقول: "أود توجيه الشكر للدعم الكبير الذي يقدمه لي الراعي الشخصي "إليت ماتيريالز" والمدير العام أتريا لاكوتيا، الذي آمن بهذا المشروع ويمتلك ذات الشغف والعشق لرياضة السيارات. وأسعى لمكافأته وشركته عبر النتائج التي سأحققها على الحلبة".

تجدر الإشارة إلى أن التصفيات المؤهلة لسباق "هانكوك 24 ساعة دبي 2016" تقام يوم الخميس المقبل (14 يناير) قبل البداية في الساعة 14:00 من اليوم التالي. كما أن الدخول مع الوصول إلى المدرجات ومنطقة الحلبة متاح مجاناً للجمهور، مع إقامة جملة من الأنشطة العائلية على مدى عطلة نهاية الأسبوع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوكا سيما يشارك في سباق هانكوك 24 ساعة دبي لوكا سيما يشارك في سباق هانكوك 24 ساعة دبي



GMT 12:09 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

صحيفة تؤكّد غياب مدرب "ليستر سيتي" من على الطائرة

GMT 01:17 2022 الخميس ,01 أيلول / سبتمبر

ميلان يتعادل مع ساسولو ويتصدر الدوري الإيطالي

GMT 17:59 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

محمد صلاح مطلوب في باريس لتعويض مبابي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib