روزبرغ يحقق فوزًا يضمن له وصافة جائزة البرازيل الكبرى
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1213

روزبرغ يحقق فوزًا يضمن له وصافة جائزة البرازيل الكبرى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - روزبرغ يحقق فوزًا يضمن له وصافة جائزة البرازيل الكبرى

نيكو روزبرغ
القاهرة – محمد عبد الحميد

أحرز الألماني نيكو روزبرغ من فريق "مرسيدس"، المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات "فورمولا وان"، الأحد على حلبة "انترلاغوش" في ساو باولو.

وتقدم روزبرغ على زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون المتوج باللقب العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته الاحترافية في المرحلة قبل الماضية، وسائق "فيراري" مواطنه سيباستيان فيتل.

وتابع روزبرغ انتصاراته المعنوية، فحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الأول في المكسيك الأسبوع قبل الماضي وبعد ثلاثة أسابيع على تتويج زميله هاميلتون باللقب العالمي، وعبّر وقتها عن امتعاضه من تخطي زميله له مرتين في الولايات المتحدة، علمًا بأن روزبرغ ساهم في التتويج المبكر لهاميلتون باللقب كونه صمد أمام فيتل بطل العالم أربع مرات وحرم الأخير من الحلول في المركز الثاني الذي كان سيؤجل تتويج البريطاني باللقب.

وبعدما حرم روزبرغ زميله هاميلتون في المكسيك من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد، بخر الألماني آمال البريطاني في تحقيق حلم طفولته بالتتويج في البرازيل أرض قدوته الراحل ايرتون سينا.

وصعد هاميلتون مرتين فقط على المنصة من بين تسع مشاركات على حلبة انترلاغوش، لكنه في 2008 أحرز بطولة العالم لأول مرة في حياته بعد تجاوز دراماتيكي في اللفة الأخيرة سمح له بضمان المركز الخامس في السباق.

ويعد هذا الفوز الخامس لروزبرغ هذا الموسم بعد إسبانيا وموناكو والنمسا والمكسيك، والثالث عشر في مسيرته الاحترافية، كما أنها الثنائية الحادية عشرة لـ"مرسيدس" هذا الموسم.

وفاز هاميلتون بعشرة سباقات حتى الآن هذا الموسم، وكان بتتويجه في المراحل الثلاث الأخيرة "المكسيك والبرازيل وأبو ظبي" سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد والذي يوجد بحوزة فيتل.

وقطع روزبرغ مسافة السباق البالغة 305.909 كلم "71 لفة" بزمن 1.31.09.090 ساعة بمعدل سرعة وسطى 201.636  كلم / ساعة بفارق 7.756 ثانية أمام هاميلتون، و14.244 ثانية أمام فيتل، وجاء سائق "فيراري" الثاني الفنلندي كيمي رايكونن رابعًا أمام مواطنه سائق "وليامس مرسيدس" فالتيري بوتاس.

وانطلق روزبرغ من المركز الأول للمرة الخامسة على التوالي والسادسة هذا الموسم، وجاء أمام هاميلتون، علمًا بأنها المرة الخامسة عشرة هذا الموسم التي ينطلق فيها السائقان من المركزين الأول والثاني، ولم يسبق لأي فريق أن حقق الانطلاقة من المركزين الأول والثاني أكثر من 13 مرة في موسم واحد.

وعزز روزبرغ موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 297 نقطة وضمن إنهاء الموسم في الوصافة خلف هاميلتون "363 نقطة" للموسم الثاني على التوالي، كونه بات يتفوق على فيتل بفارق 31 نقطة.

ويذكر أن فيتل "266 نقطة" صعد 13 مرة على منصة التتويج حتى الآن هذا الموسم، وحل سائق "وليامس" البرازيلي فيليبي ماسا ثامنًا بيد أنه تم استبعاده بسبب ارتفاع درجة حرارة الإطار الخلفي الأيمن لسيارته قبل انطلاق السباق.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روزبرغ يحقق فوزًا يضمن له وصافة جائزة البرازيل الكبرى روزبرغ يحقق فوزًا يضمن له وصافة جائزة البرازيل الكبرى



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib