البريطاني لويس هاميلتون يقترب من إحراز من لقب فورمولا 1
آخر تحديث GMT 23:23:30
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:23:30
المغرب الرياضي  -

1213

البريطاني لويس هاميلتون يقترب من إحراز من لقب فورمولا 1

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - البريطاني لويس هاميلتون يقترب من إحراز من لقب فورمولا 1

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

بات بإمكان البريطاني لويس هاميلتون الذهاب إلى ماليزيا، وهو مفعم بالثقة بعد أن اجتمعت كل عناصر النجاح معًا، بالنسبة لسائق مرسيدس في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

الأجواء الممطرة والحادث المثير في البداية بمشاركة ثلاثة سائقين، من بينهم منافسه الرئيسي على اللقب الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، منحت هاميلتون الفوز، بعد أن كان أقصى طموح مرسيدس من السباق هو تقليص حجم الخسائر على قدر الإمكان.

يتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لفورمولا1- بفارق 28 نقطة، أمام فيتيل قبل ستة سباقات من نهاية الموسم، في أكبر فجوة بين السائقين هذا العام، وفاز هاميلتون بجميع السباقات الثلاثة التي جرت بعد فترة العطلات الصيفية ليصعد إلى الصدارة بعد أن سهل فيتيل وفريقه فيراري وكذلك ريد بول المهمة أمامه.

وكتبت صحيفة "سود دويتشه تسيتونغ" الاثنين تقول: "سباق سنغافورة ربما أهدى مرسيدس وهاميلتون اللقب"، وتحدثت صحيفة "غارديان" البريطانية عن "نتيجة هائلة" لهاميلتون، مضيفة "أن يحصل على هذه الأفضلية الكبرى وقبل ستة سباقات فقط على النهاية فإن ذلك أكثر مما كان يتوقعه".

يدرك هاميلتون جيدًا أن ملائكة فورمولا1- كانت إلى جواره هذا الأسبوع بعد أن احتل المركز الخامس في التجربة الرسمية لسباق سنغافورة، والأمطار التي انهمرت أمس الأحد بجانب الحادث الذي اشترك فيه فيتيل وزميله في فيراري، كيمي رايكونن وماكس فيرستابن بعد مرور ثوان معدودة من بداية سباق سنغافورة، كانت بمثابة مفتاح هاميلتون نحو هذا الانتصار الهام.

قال هاميلتون "ياله من يوم، لا يمكنني أن أصدق، أشعر بسعادة غامرة، ولقد جئت وشاهدت الأمطار تنهمر وأدركت أن هذا الأمر سيتسبب في تغيير كل الأجواء المحيطة، أحب التسابق في الأمطار، ثم تكشفت كل الأمور في البداية".

أشار هاميلتون "جئنا إلى مضمار ربما يمثل نقطة ضعف بالنسبة لنا، ورحلنا بمثل هذا الفوز وبكثير من النقاط، إنه قدر كبير من الحظ بالنسبة لنا"، وتفوق هاميلتون بسهولة على دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في أجواء صعبة شهدت دخول ثلاثة من سيارات الأمان.

احتفل هاميلتون بفوزه السابع هذا الموسم كما أصبح ثاني سائق فقط يفوز بـ60 سباق جائزة كبرى في مسيرته بعد الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، الذي حقق 91 انتصارًا في سباقات الجائزة الكبرى.

لكن هاميلتون يحتفظ بهدوئه عندما يتم الحديث عن اقترابه، من الفوز بلقبه الرابع في بطولة العالم، حيث أنه لازال هناك ستة سباقات متبقية على نهاية الموسم، وقال هاميلتون "ينبغي أن يكون هناك توازن بين الحماس والحذر في الوقت نفسه، الأمور تسير في صالحنا في الوقت الراهن لذا سأواصل العمل بالطريقة نفسها حتى السباق الأخير من الموسم"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني لويس هاميلتون يقترب من إحراز من لقب فورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون يقترب من إحراز من لقب فورمولا 1



المغرب الرياضي  - هدف يوسف النصيري يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 02:45 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

محمد صلاح يقضي إجازته على يخت "فاخر"

GMT 16:17 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

ميداليتان للأردن في بطولة مصر الدولية للغولف

GMT 11:15 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

الرجاء يطرح تذاكر مباراته أمام أولمبيك آسفي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib