موسم أسود لسيرينا وبزوغ النجمة موغوروزا في 2015
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:37:52
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1212

موسم أسود لسيرينا وبزوغ النجمة موغوروزا في 2015

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - موسم أسود لسيرينا وبزوغ النجمة موغوروزا في 2015

الاميركية سيرينا وليامز
نيقوسيا - أ.ف.ب

لم تأبه الاميركية سيرينا وليامز (34 عاما و69 لقبا منها 21 لقبا في البطولات الكبرى) المصنفة اولى في العالم، لكبر السن على غرار فيدرر، وعاشت موسما ابيض بنهاية سوداء.

وحصلت سيرينا على كل ما حتى الدور نصف النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز، اخر بطولات الغراند سلام حيث سقطت بشكل مفاجىء امام الايطالية روبرتا فينتشي وانتهى حلم الاسطورة الاميركية.

ودخلت سيرينا المباراة على خلفية 27 فوزا متتاليا في فلاشينغ ميدوز منذ خسارتها نهائي 2011 امام الاسترالية سامانتا ستوسور، وهي تمني النفس ببلوغ النهائي للمرة التاسعة في مسيرتها ومعادلة انجاز مواطنتها كريس ايفرت التي توجت باللقب مثلها 6 مرات، وحرمتها من الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في هذه البطولة.

وسقط حلم سرينا باحراز الرباعية الكبرى في موسم واحد، وكذلك معادلة الرقم القياسي للالمانية شتيفي غراف في عدد القاب الغراند سلام منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (22 لقبا)، بينما تحمل الاسترالية مارغاريت كورت التي احرزت 24 لقبا، الرقم القياسي قبل هذا التاريخ.

وكانت غراف نفسها آخر لاعبة تحرز القاب الغراند سلام في عام واحد عام 1988، وحققت لاعبتان اخريان هذا الانجاز هما الاميركية مورين كونولي (1953) واللاسترالية مارغاريت سميث كورت (1970).

وسبق لسيرينا (33 عاما) ان احرزت الالقاب الاربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وكانت تسعى الى الانضمام لنادي الاساطير مكن الرجال والسيدات، وكان لقبها الاول في هذه البطولة بالذات عام 1999  حين تغلبت في النهائي على السويسرية مارتينا هينيغس وهي في السابعة عشرة.

وكان لهذا الفشل اثر كبير على معنويات الاميركية ولم تقف الاضرار عند هذا الحد فاعلنت  وضع حد لموسمها وانسحبت من دورة بكين وبطولة الماسترز في سنغافورة والتي تجمع افضل 8 لاعبات (توجت بها 5 مرات اعوام 2001 و2009 و2012 و2013 و2014)، مفضلة التركيز على صحتها استعدادا للموسم الجديد.

واذا كانت فينتشي (32 عاما)استطاعت حرمان سيرينا من كتابة التاريخ، الا انها لم تستطع كتابته بنفسها حيث سقطت في النهائي امام مواطنتها فلافيا بينيتا (33 عاما) التي تأهلت على حساب المصنفة ثانية في العالم الرومانية سيمونا هاليب.

وباستثناء هذا الانجاز الذي اعلنت بعده مباشرة اعتزال اللعب في نهاية الموسم، لا تملك بينيتا سجلا كبيرا في الفردي (11 لقبا)، وانما تبرز في الزوجي مع شريكتها فينتشي (17 لقبا).

وشهدت نهاية الموسم عودة فينوس وليامز (35 عاما) الشقيقة الاكبر لسيرينا الى نادي العشر الاوليات (المركز السابع)، وتأرجحت نتائج هاليب والروسية ماريا شارابوفا والتشيكية بترا كفيتوفا والبولندية انييسكا رادفانسكا.

في المقابل، شهد العام 2015 بزوغ نجمة جديدة هي الاسبانية غاربيني موغوروزا التي تربعت على المركز الثالث في آخر تصنيف عالمي للاعبات المحترفات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم أسود لسيرينا وبزوغ النجمة موغوروزا في 2015 موسم أسود لسيرينا وبزوغ النجمة موغوروزا في 2015



GMT 06:54 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

تونس تحتضن بطولة إفريقيا للأمم للركبي

GMT 14:48 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

اللعب العنيف يحرم حسنية أغادير من كشاني
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib