ديوكوفيتش يواجه سيليتش في نصف نهائي الولايات المتحدة المفتوحة
آخر تحديث GMT 02:07:23
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:07:23
المغرب الرياضي  -

1212

ديوكوفيتش يواجه سيليتش في نصف نهائي "الولايات المتحدة المفتوحة"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ديوكوفيتش يواجه سيليتش في نصف نهائي

لصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بالفوز على الاسباني فيليسيانو لوبيز
نيويورك - المغرب اليوم

 يصطدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بالكرواتي مارين سيليتش التاسع وحامل اللقب في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وفي ربع النهائي، فاز ديوكوفيتش على الاسباني الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-1 و3-6 و6-3 و7-6 (7-2)، وسيليتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر 6-4 و6-4 و3-6 و6-7 (3-7) و6-4.

ويبحث ديوكوفيتش بطل 2011 عن لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والعاشر في مسيرته.

وكان الصربي قاب قوسين او ادنى من احراز الرباعية الكبرى هذا الموسم بعد ان توج في بطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية، الا انه سقط في نهائي رولان غاروس الفرنسية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

لكن الصربي سيطر على معظم القاب دورات الماسترز للالف نقطة هذا الموسم بفوزه في انديان ويلز وميامي الاميركيتين وروما ومونتي كارلو، ثم وصل الى نهائي آخر دورتين في مونتريال الكندية وسينسيناتي الاميركية قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي والسويسري روجيه فيدرر على التوالي.

من جهته، يواصل سيليتش مشواره الناجح في البطولة اذ رفع رصيده فيها الى 12 فوزا متتاليا، 7 في العام الماضي و5 في البطولة الحالية.

وكان سيليتش (26 عاما) احرز لقبه الوحيد في الغراند سلام في الموسم الماضي بفوزه على الياباني كي نيشيكوري في المباراة النهائية.

ولدى السيدات، تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى الدور نصف النهائي بفوزها على شقيقتها الكبرى فينوس 6-2 و1-6 و6-3.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و5-7 و6-4.

سيرينا وليامس (يسار) تعانق شقيقتها فينوس بعد التغلب عليها الثلاثاء 8 ايلول/سبتمبر 2015 على ملعب بيلي جين كينغ في نيويورك 

وباتت سيرينا على بعد خطوتين من انجاز احراز الرباعية الكبرى في موسم واحد وايضا معادلة الرقم القياسي للالمانية شتيفي غراف في عدد القاب الغراند سلام منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (22 لقبا)، اذ ان الاسترالية مارغاريت كورت احرزت 24 لقبا قبل هذا التاريخ.

كما كانت غراف نفسها آخر لاعبة تحرز القاب الغراند سلام في عام واحد عام 1988.

وجمعت ثلاث لاعبات فقط الالقاب الاربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الاميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) فضلا عن غراف (1988).

وسبق لسيرينا (33 عاما) ان احرزت الالقاب الاربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003).

يذكر ان اللقب الاول لسيرينا في البطولات الكبرى كان في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 1999  حين تغلبت في النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس وهي في السابعة عشرة.

ولا تظهر علامات التقدم في السن (33 عاما) او الارهاق على سيرينا على الاطلاق، اذ توجت هذا الموسم بخمسة القاب آخرها قبيل انطلاق البطولة الاميركية في دورة سينسيناتي على حساب الرومانية سيمونا هاليب.

وتبقى الخيبة الوحيدة لسيرينا هذا الموسم بخسارتها المفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو امام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش قبل نحو ثلاثة اسابيع.

من جهتها، كانت فينوس وليامس بطلة 2000 و2001 تخوض نصف نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة الاولى منذ وصولها الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2010.

المواجهة حملت الرقم 27 بين الشقيقتين، فعززت سيرينا تفوقها على فينوس بواقع 16 فوزا مقابل 11 خسارة.

اما بالنسبة الى الايطالية فينتشي (32 عاما ومصنفة 43 عالميا) فانها تبلغ نصف نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية.

وفينتشي اختصاصية في منافسات الزوجي حيث احرزت 25 لقبا حتى الان من اصل 44 مباراة نهائيات بينها 5 القاب في الغراند سلام مع مواطنتها سارة ايراني هي استراليا المفتوحة (2013 و2014) وفرنسا المفتوحة (2012) وويمبلدون (2014) وفلاشينغ ميدوز (2012).

واحرزت فينتشي 9 القاب في منافسات الفردي حتى الان من اصل 13 مباراة نهائية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يواجه سيليتش في نصف نهائي الولايات المتحدة المفتوحة ديوكوفيتش يواجه سيليتش في نصف نهائي الولايات المتحدة المفتوحة



GMT 02:56 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

كاظمة الكويتي يطلب اللعب مع النادي الأهلي

GMT 00:17 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعبو وادي دجلة ينضمون البطولة الأفريقية لسباقات السرعة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib