الألمانية بتكوفيتش تؤكد أنها تهدف للمشاركة في أولمبياد 2016
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1212

الألمانية بتكوفيتش تؤكد أنها تهدف للمشاركة في أولمبياد 2016

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الألمانية بتكوفيتش تؤكد أنها تهدف للمشاركة في أولمبياد 2016

الألمانية أندريا بتكوفيتش
برلين - د.ب.أ

عندما تنطلق منافسات التنس في الموسم الجديد 2016، ستسعى اللاعبة الألمانية أندريا بتكوفيتش إلى إعادة اكتشاف مدى عشقها للعبة من خلال مشاركات أقل مقارنة بالمواسم السابقة، لكن هدفها الأبرز في الموسم هو أن تكون ضمن ممثلي بلادها في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو.

وقالت بتكوفيتش في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال معسكر تدريبي بمدينة هاله الألمانية إنها ليست قريبة من الاعتزال كما بدا من خلال مقابلة سابقة أجرتها في تشرين ثان/نوفمبر، وإنما أكدت أنها عاشت فترة عصيبة استمرت لشهور داخل الملاعب وخارجها.

وقالت بتكوفيتش التي وصلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2014، إن رحلتها إلى نيويورك مع أقرب أصدقائها ساعدها على العثور على حب الحياة، واللعبة من جديد.

وأضافت أنها دخلت في "دوامة" بدأت بإصابتها بتسمم غذائي خلال بطولة مدريد لتنس الأساتذة في أيار/مايو وهو ما أبعدها عن الملاعب لمدة عشرة أيام ، كما عاشت أجواء من القلق المستمر إزاء الحالة الصحية لوالدتها في وقت لاحق من العام.

وقالت بتكوفيتش: "جعلت الأمور أكثر صعوبة على نفسي، كنت خائفة من فقدان شيء، وما زاد الأمور سوءا أن والدتي لم تكن على ما يرام، كانت تخضع لعملية خلال مشاركتي في الصين، بعيدا للغاية عنها، هذا كان صعبا للغاية بالنسبة لي، كنت دائما أشعر بعدم رغبتي في التواجد هنا، وإنما في منزلي".

وكان الكثيرون قد توقعوا اعتزال بتكوفيتش إثر مقابلتها في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، والتي أجرتها بعد الهزيمة أمام الأسبانية كارلا سواريز نافارو صفر- 6، وصفر- 6 في تشوهاي، والتي شكلت حلقة في مسلسل معاناتها لتنهي العام في المركز 24 بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وقالت بتكوفيتش: "رغبتي في المغامرة كانت قد تلاشت تماما، كنت أقنع تماما عندما أرقد على فراشي، وأقرأ في كتاب أو أشاهد حلقات من مسلسلات نتفليكس، أعتقد أنني كنت أعاني من المزاج الاكتئابي شيئا ما".

وأضافت: "تأتي مرحلة في الحياة تدرك فيها أن أبواب معينة في حياتك تنغلق، ولن تفتح من جديد، دائما كنت ألعب التنس، كانت هناك ألاف الأشياء التي كنت أود فعلها لكنني لا أستطيع".

وأوضحت: "لم يعد بإمكاني من أصبح طبيبة أو محامية، لم يعد بإمكاني أن أعيش أجواء الدراسة مثل الآخرين، وأشعر بالألم لأن هذه الأبواب قد أغلقت".

لكنها أكدت أنه خلال رحلتها في نيويورك بدأت تشعر تدريجيا بأنها: "مفعمة بالطاقة من جديد، أود فعل أشياء، وأذهب هنا وهناك".

كذلك لم تكن هذه الهزيمة هي النهاية التي كانت تتمناها لمسيرتها، والآن تسعى إلى مواصلة استعادة الحماس خلال التدريبات تحت قيادة مدربها يان دي فيت.

وقالت بتكوفيتش: "أسعى للمشاركة في عدد أقل من البطولات، وأحافظ على استمتاعي وعشقي للتنس".

وأكدت أن أولمبياد ريو 2016 يشكل حافزا قويا بالنسبة لها: "لم أشارك من قبل في الدورات الأولمبية وبالتأكيد أرغب في خوض هذه التجربة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمانية بتكوفيتش تؤكد أنها تهدف للمشاركة في أولمبياد 2016 الألمانية بتكوفيتش تؤكد أنها تهدف للمشاركة في أولمبياد 2016



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib