ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة
آخر تحديث GMT 17:18:14
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:18:14
المغرب الرياضي  -

1212

ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش
واشنطن ـ رولا عيسى

تنطلق اليوم الإثنين، بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في العام، بمشاركة كوكبة بارزة من النجوم في الجدول الرئيسي لفردي الرجال يتقدمهم الثنائي نوفاك ديوكوفيتش، وكارلوس ألكاراز.واستعرض موقع رابطة اللاعبين المحترفين أبرز ملامح البطولة في نسخة هذا العام:

توج ألكاراز بأول ألقابه في الجراند سلام، بفوزه بلقب أمريكا المفتوحة العام الماضي ليقفز حينها لصدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى بمسيرته.

ويعود الإسباني، البالغ من العمر 20 عامًا للبطولة هذا العام، وهو مصنف أول أيضًا وفي جعبته لقبين في بطولات الجراند سلام بعد الفوز على نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون، الشهر الماضي.

ويستهل ألكاراز، مشواره في البطولة بمواجهة دومينيك كويبفير، ويصل إلى نيويورك بعد خوضه نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة، والذي خسره بصعوبة أمام ديوكوفيتش.

بعد أن فشل ديوكوفيتش في التتويج بلقب ويمبلدون الشهر الماضي، يتطلع الصربي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر من توج ببطولات الجراند سلام، بالفوز باللقب رقم 24 في مسيرته الاحترافية.

وسيستعيد ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي في حال تخطى الدور الأول، والذي يواجه خلاله ألكسندر مولر.

وسبق وأن توج ديوكوفيتش بلقب أمريكا المفتوحة 3 مرات من قبل أعوام 2011، 2015، 2018، وشارك للمرة الأخيرة بالبطولة في 2021، وحينها خسر النهائي أمام دانيل ميدفيديف، ليفرط في فرصة أن يصبح أول لاعب يتوج بكل البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر عام 1969.

يملك المصنف الثالث على البطولة ذكريات مميزة في نيويورك، حيث توج بلقبه الوحيد في الجراند سلام في نسخة 2021، وتوج الروسي البالغ من العمر 27 عامًا بـ5 ألقاب هذا العام، ويستهدف لقبه الثاني في الجراند سلام، ولقبه رقم 19 على الملاعب الصلبة.

ويستهل ميدفيديف، مشواره في البطولة بمواجهة أتيلا بالاس، وحقق الروسي 3 انتصارات وتعرض لهزيمتين في آخر مشاركتين له في بطولتي تورنتو وسينسيناتي للأساتذة.

يشارك هولجر رون ويانيك سينير بأمريكا المفتوحة كمصنفين رابع وسادس بالبطولة على الترتيب، ووصل رون لربع نهائي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام، ويبحث عن استعادة أفضل مستوياته بعد السقوط في الدور الثاني مؤخرًا في كل من تورنتو وسينسيناتي.

أما سينير الذي حقق 41 انتصارا وتعرض لـ12 هزيمة هذا الموسم، فيصل إلى أمريكا المفتوحة بثقة عالية، بعد تتويجه بأول ألقابه في بطولات الأساتذة في تورنتو، ووصل الإيطالي لربع نهائي أمريكا المفتوحة الموسم الماضي، وخسر حينها أمام ألكاراز في واحد من أفضل مباريات العام.

ويستهدف رون وسينير الفوز باللقب الأول في بطولات الجراند سلام في مسيرتهما الاحترافية، ويستهل الدنماركي مشواره بمواجهة روبرتو كارباليس باينا، بينما يواجه الإيطالي نظيره يانيك هانفمان.

يستمر السباق نحو التأهل للبطولة الختامية، ويحتل ألكسندر زفيريف، وصيف أمريكا المفتوحة 2020، المركز الثامن في السباق حاليًا بـ2,670 نقطة، بينما يملك تايلور فريتز 2,650 نقطة بالمركز التاسع، ويبحث عن تخطي خيبة الموسم الماضي عندما ودع من الدور الأول، بمواجهة جونسون هذا العام.

ويحتل كاسبرو رود، وصيف أمريكا المفتوحة العام الماضي والبطولة الختامية أيضًا، المركز العاشر بـ2,580 نقطة، ويستهل مشواره أمام إيميلو نافا، ويتواجد في طريق رون في ربع النهائي.

أما الأسترالي أليكس دي ميناور فيحتل المركز الـ11 برصيد 2,325 نقطة بعد وصوله لأول نهائي له في بطولات الأساتذة في تورنتو، ويأمل في التأهل للبطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرته.

إلى جانب فريتز، يتواجد تومي بول إضافة إلى فرانسيس تيافو الذي يحمل الأمال الأمريكية في البطولة، ووصل الأخير لنصف نهائي نسخة العام الماضي متفوقًا على رافائيل نادال في الدور الرابع، ويتواجد 18 لاعب أمريكي في الجدول الرئيسي.

كما يشارك جون إيسنر في آخر بطولة في مسيرته، بعد إعلانه هذا الأسبوع عزمه الاعتزال عقب المشاركة في أمريكا المفتوحة، وسبق وأن وصل لربع النهائي في تلك البطولة عامي 2011 و2018.

يشارك في البطولة لاعبون سبق وأن توجوا باللقب من قبل من أندري مواري (2012) وستان فافرينكا (2016) ودومينيك ثيم (2020)، ويأمل الثلاثي في الذهاب بعيدًا في نسخة هذا العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش يوجه اتهامات للبريطاني كاميرون نوري بالسلوك غير الرياضي

نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة



GMT 01:27 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النهضة البركانية تواجه نادي "الجيش الرواندي"

GMT 00:52 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

"الشباب" يسعى للفوز التاسع على التوالي في دوري السلة

GMT 18:34 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب المدافع المغربي المهدي بنعطية عن ودية التوغولي

GMT 20:05 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

مربوح يعد لاعبي الكوكب بصرف مستحقاتهم
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib