انتقادات من نادال وموراي لجدول استئناف منافسات التنس
آخر تحديث GMT 20:15:48
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:15:48
المغرب الرياضي  -

1212

انتقادات من نادال وموراي لجدول استئناف منافسات التنس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - انتقادات من نادال وموراي لجدول استئناف منافسات التنس

رافايل نادال
لندن - المغرب الرياضي

انتقد البريطاني أندي موراي والمصنف ثانيا عالميا الإسباني رافايل نادال، عبر عمه ومدربه السابق طوني، رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين بسبب جدول استكمال الموسم المعلق لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، لاسيما لجهة تلاحق المواعيد الكبيرة، حيث علقت منافسات الكرة الصفراء، حالها كحال غالبية المنافسات الرياضية، اعتبارا من مارس الماضي بسبب تفشي "كوفيد-19".

وستبدأ المنافسات الاحترافية للعبة لدى المحترفات والمحترفين بالعودة اعتبارا من أغسطس، في ظل إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولكن الدورات ستقام وفق جدول مكثف، يشمل خصوصا إقامة بطولتي جراند سلام في غضون نحو شهر فقط، هما فلاشينج ميدوز الأميركية (بين 31 أغسطس و13 سبتمبر) ورولان جاروس الفرنسية (بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر). وفي الأسبوعين الفاصلين بينهما، ستقام دورتان من دورات الماسترز للألف نقطة، هما مدريد وروما.

وفي تصريحات لشبكة "إي أس بي أن"، قال طوني نادال "تجدثت الى رافا، وتساوره شكوك حيال أي دورة سيشارك فيها"، معتبرا ان الجدول "غير واقعي، لاسيما بالنسبة الى اللاعبين المخضرمين، غير القادرين على خوض المنافسات على مدى أسابيع متتالية".

ويحمل نادال لقب فلاشينج ميدوز، ويسعى الى تعزيز رقمه القياسي في رولان جاروس حيث توج 12 مرة. ويبتعد "الماتادور" بفارق لقب واحد كبير، عن حامل الرقم القياسي للجراند سلام، السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا).

وتابع "أعتقد ان ما قامت به رابطة المحترفين بشع بعض الشيء. القرار (بشأن جدول الموسم) يصب في عكس صالح لاعبين مثل رافا أو نوفاك ديوكوفيتش"، في إشارة الى اللاعب الصربي المصنف أول عالميا، والذي أعلن الأسبوع الماضي إصابته بـ "كوفيد-19".

وفي سياق متصل، أعرب موراي المصنف أول عالميا سابقا، عن خشيته على سلامة اللاعبين في ظل الانتقال بشكل سريع بين أرضية ملعب وأخرى.

وقال "من غير الآمن للاعبين الانتقال مثلا من خوض نصف النهائي أو النهائي في نيويورك (على أرضية صلبة)، واللعب الثلاثاء (أي بعد أيام فقط) في مدريد على أرضية صلصالية، بعدما غابوا عن المنافسات لفترة طويلة".

ودعا موراي رابطة المحترفين إلى إعادة البحث في نظام التصنيف العالمي الذي تعتمده، ليأخذ في الاعتبار الظروف التي اختبرتها اللعبة في الآونة الأخيرة.

وأوضح "ربما من المفيد النظر الى نظام تصنيف على مدى عامين في الوقت الحالي، لئلا تتم معاقبة اللاعبين الذين قدموا أداء جيدا في العام الماضي، لكنهم غير قادرين على الدفاع عن نقاطهم بشكل جيد".

وتابع "ثمة دورات كبيرة كل أسبوع وسيكون صعبا على اللاعبين الذين عادة ما يفوزون، الالتزام بخوض هذا العدد من المنافسات. أعتقد ان علينا ان نكون حريصين بعض الشيء مع التصنيف".

قد يهمك ايضا

نادل يهزم دلبونيس ويتأهل للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

روجيه فيدرر يتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس على حساب رافايل نادال

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات من نادال وموراي لجدول استئناف منافسات التنس انتقادات من نادال وموراي لجدول استئناف منافسات التنس



GMT 07:08 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

إصابة أسطورة الملاكمة دوران بفيروس كورونا
المغرب الرياضي  - إصابة أسطورة الملاكمة دوران بفيروس كورونا

GMT 20:29 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

ندوة لتقديم نجوم ملتقى محمد السادس الدولي
 
moroccosports

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib