نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:46:50
المغرب الرياضي  -

1212

نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي

نوفاك ديوكوفيتش
دبي - المغرب الرياضي

حقّق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة دبي الـ500 نقطة لكرة المضرب، الخميس، فيما تابع الروسي أندري روبليف، المصنف ثانياً، بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بتأهله من دون كثير من العناء.وتابع «ديوكو»، المتوج 5 مرات في دبي، سلسلة انتصاراته التي بدأها هذا العام بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش 6 - 3 و7 – 5، ليرفع عدد انتصاراته إلى 5 انتصارات في 5 مباريات بمواجهة المصنف 11 عالمياً.كما رفع الصربي عدد انتصاراته المتتالية إلى 20 حيث فاز بدورة الماسترز الختامية «أيه تي بي» العام الماضي.

قال ديوكوفيتش (35 عاماً) الذي احتاج إلى ساعة و21 دقيقة للفوز على منافسه المصنف خامساً في الدورة: «لقد وجدت الإيقاع الصحيح في إرسالي في المجموعة الثانية، وقد ساعدني ذلك»، حيث بدا هادئاً و«سعيداً بالطريقة (التي) ألعب بها».وعاد المصنف الأول عالمياً إلى ملاعب الكرة الصفراء في دبي بعد شهر من تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، منهياً المجموعة الأولى بـ36 دقيقة، قبل أن يحسم المباراة بشوط نظيف هو الرابع له في المجموعة الثانية.

ويلعب ديوكوفيتش في المربع الذهبي مع الروسي دانييل مدفيديف الثالث الفائز بسهولة على الكرواتي بورنا تشوريتش الثامن 6 - 3 و6 - 2.وسيحاول مدفيديف تقليص خسارته أمام الصربي 4 – 9، وإكمال مسلسل انتصاراته بعد فوزه بلقبي روتردام والدوحة. وحقق الروسي 12 فوزاً توالياً ولم يخسر أي مجموعة في دبي.قال مدفيديف: «ألعب بشكل جيد حالياً»، مضيفاً: «ولكن عندما تواجه نوفاك، فنوفاك هو دائماً المرشح».

وضرب روبليف الفائز على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6 - 3 و7 - 6 (7 - 3)، موعداً مع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سابعاً، الذي تغلب على الإيطالي لورنتسو سونيغو 7 - 5 و6 - 4.وسيحاول روبليف الدفاع بنجاح عن أحد ألقابه الـ12 في دورات المحترفين للمرة الأولى في مسيرته.من ناحيته، بلغ زفيريف المربع الذهبي لإحدى الدورات للمرة الأولى منذ 9 أشهر جراء تعرضه لإصابة، وتحديداً منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية في يونيو (حزيران) 2022.

واحتاج الألماني إلى ساعة و52 دقيقة للتخلص من منافسه بعدما تعافى من إصابة خطيرة في كاحله الأيمن تعرض لها في نصف نهائي النسخة الأخيرة للبطولة الفرنسية أمام الإسباني رافايل نادال في طريق الأخير لإحراز اللقب.واعتمد الألماني، البالغ 25 عاماً، في مواجهة سونيغو (67 عالمياً) على دقة إرساله الأول حيث بلغت نسبة نجاحه 81.9 في المائة.وسمحت هذه الفعالية لزفيريف بعدم مواجهة أي كسر على إرساله، إلا أنه وجد نفسه متأخراً صفر - 40 في الشوطين الأول والأخير من عمر المباراة، لكنه نجح في الخروج منتصراً.قال زفيريف، المنتشي بفوزه: «الإرسال بالطبع مهم. هي الضربة الوحيدة في كرة المضرب التي يمكنك محاولة السيطرة عليها بالكامل، وأنا سعيد لأنني تمكنت من ضرب 5 كرات متتالية عند تأخري صفر - 40 في الشوط الأخير. في 5 إرسالات، انتهت المباراة...».

قد يهمك ايضاً

 

ديوكوفيتش و أنس جابر سيتولى رئاسة اتحاد لاعبي كرة المضرب المحترفين

«دورة أديلايد» يؤكد أن ديوكوفيتش يهزم كوردا ويحرز لقبه الـ92

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي نوفاك ديوكوفيتش يُحقق فوزه الـ15 توالياً منذ مطلع العام الحالي



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib