الإسباني رافائيل نادال يسقط ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT 23:38:36
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:38:36
المغرب الرياضي  -

1212

الإسباني رافائيل نادال يسقط ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الإسباني رافائيل نادال يسقط ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بطولة أستراليا المفتوحة
لندن - المغرب الرياضي

سقط الإسباني رافائيل نادال، المصنف أول، ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، التي يحمل لقبها بخروجه من الدور الثاني بخسارته أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد 4 - 6 و4 - 6 و5 – 7، في حين بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، الأولى عند السيدات، الدور الثالث بفوزها على الكولومبية كاميلا أوسوريو 6 - 2 و6 - 3 في يوم تأثر برنامجه بهطول الأمطار.

وتأثر نادال ابن الـ36 عاماً بالأوجاع التي عانى منها في الفخذ؛ ما تسبب بتحقيقه أسوأ نتيجة في البطولات الكبرى منذ خروجه من الدور الأول للبطولة الأسترالية بالذات عام 2016.
وكشف نادال، عن أنه غير متأكد ما إذا كانت إصابة عضلية أو في المفاصل، ومعترفاً بأن كثرة الإصابات بدأت تنال منه نفسياً وذهنياً. مضيفاً «يكون الأمر محبطاً في بعض الأحيان، وأحياناً يكون من الصعب تقبله، وأحياناً تشعر بإرهاق كبير جراء ما يخص كل هذه الإصابات. الآن، إنها لحظة صعبة. ويوم صعب وعليك أن تتقبل ذلك والمضي قدماً. لم أكن يوماً في موقع المتذمر، لقد منحتني الحياة الكثير من الأمور الإيجابية ولا يحق لي التذمر. (لكني) مرهق، حزين وأشعر بالخيبة. كل هذه الأمور أمر واقع».

وأضاف «لا يمكنني القول إني لست مدمّراً ذهنياً الآن؛ لأني سأكون كاذباً. إنه أمر صعب بالنسبة لي ولكن فلنرَ، فلنأمل أن تكون ليست إصابة سيئة جداً».وفتح هذا الخروج المبكر الباب أمام نوفاك ديوكوفيتش لمعادلة رقمه القياسي بعدد الألقاب الكبرى (22)، وذلك بعدما عاد الصربي إلى البطولة الأسترالية هذا العام بعد غياب عن نسخة 2022 على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.وبعد خسارته المجموعة الأولى أمام ماكدونالد، ابن الـ27 عاماً المصنف 65 عالمياً، عانى نادال من الأوجاع خلال المجموعة الثانية وطلب وقتاً مستقطعاً طبياً للمعالجة قبل أن يواصل اللعب.

وبدا الإسباني منزعجاً تماماً، لكنه أكمل المباراة التي استغرقت ساعتين و32 دقيقة. وكانت الأفضلية للأميركي منذ البداية؛ إذ انتزع شوط الإرسال الأول لنادال الذي وجد نفسه متخلفاً 1 – 4، قبل أن تعود الحياة إلى الإسباني بانتزاعه شوطين على إرسال منافسه ليعادل النتيجة 5 - 5، إلا أن ماكدونالد صمد وحسم المجموعة في النهاية لصالحه.وعاد سيناريو المجموعة الأولى ليتكرر في الثانية بعدما خسر نادال شوطاً على إرساله في بدايتها، إلا أنه وجد طريقة للعودة مجدداً وإدراك التعادل 2 - 2 قبل أن يعود ويتنازل مجدداً عن إرساله وصولاً إلى الإصابة التي تعرض لها في الشوط الثامن. ومهدت هذه الإصابة الطريق أمام منافسه الأميركي كي يخرج منتصراً من المجموعة الثانية ومن التي تلتها رغم مقاومة النجم الإسباني

المخضرم الذي استفاد العام الماضي من ترحيل ديوكوفيتش للفوز بلقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية في مسيرته بتغلبه في النهائي على وصيف 2021 الروسي دانييل مدفيديف المصنف سابعاً في النسخة الحالية والذي بلغ بدوره الدور الثالث بفوزه على الأسترالي جون ميلمان من دون صعوبة تذكر 7 - 5 و6 - 2 و6 - 2.وعلى غرار مدفيديف، لم يجد اليوناني ستيفانوس تسيتيباس المصنف ثالثاً أي مقاومة في تخطيه الأسترالي الآخر رينكي هيجيكاتا 6 - 3 و6 - صفر و6 - 2 في ساعة و32 دقيقة، محققاً انتصاره السادس توالياً في مستهل الموسم الجديد.

وقال اليوناني الذي وصل إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة أعوام 2019 و2021 و2022 فيما تبقى أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى نهائي رولان غاروس عام 2021 حين خسر أمام ديوكوفيتش «استمتعت. كانت الأمور رائعة طيلة المباراة. يسعدني دائماً أن ألعب على (ملعب) رود لايفر أرينا. لدي ذكريات سعيدة هنا».وعاد الكندي فيليكس أوجيه – ألياسيم، المصنف سادساً، من بعيد للفوز على السلوفاكي أليكس مولتشان وبلوغ الدور الثالث؛ إذ خسر المجموعتين الأوليين 3 - 6 و3 - 6 قبل أن ينتفض ويحسم المجموعات الثلاث التالية 6 - 3 و6 - 3 و6 - 2.

واحتاج الكندي البالغ 21 عاماً الذي توّج الموسم الماضي بأربعة ألقاب، بينها ثلاثة في أكتوبر (تشرين الأول)، إلى 3 ساعات و3 دقائق لحجز بطاقته إلى الدور الثالث، على أمل أن ينجح أقله في تكرار سيناريو 2022 حين وصل إلى ربع النهائي قبل الخروج أمام مدفيديف بخمس مجموعات.وخلافاً للكندي، لم يجد الإيطالي يانيك سينر الخامس عشر صعوبة في بلوغ الدور الثالث بالفوز على الأرجنتيني توماس إيتشيفيري 6 - 3 و6 - 2 و6 – 2، في حين تغلب الأميركي فرانسيس تيافو السادس عشر على الصيني شانغ جونشينغ 6 - 4 و6 - 4 و6 - 1.
وفي منافسات السيدات لم تجد شفيونتيك صعوبة بالغة في التأهل إلى الدور الثالث بفوزها على أوسوريو 6 - 2 و6 - 3.

ولم تجد البولندية المرشحة بقوة للفوز بلقبها الأول في أستراليا والرابع في البطولات الكبرى، نفسها في خطر أمام المصنفة 84 عالمياً، لكنها احتاجت إلى ساعة و24 دقيقة لحجز بطاقتها.وقالت ابنة الـ21 عاماً التي وصلت العام الماضي إلى نصف النهائي في أفضل نتيجة لها في ملبورن «المباراة كانت أصعب مما تشير إليه النتيجة. كانت قاسية بدنياً، ولم تكن هناك أي نقاط مجانية من كاميلا، وبالتالي كان عليّ أن أعمل بجهد كبير للفوز بكل نقطة». وتابعت «أنا سعيدة بالثبات الذي أظهرته وبحصولي على فرصة اللعب في الدور التالي» حيث

ستتواجه بطلة رولان غاروس 2020 و2022 وفلاشينغ ميدوز 2022 مع الفائزة من مباراة الكندية بيانكا أندرييسكو والإسبانية الصاعدة من التصفيات كريستينا بوسكا.وتأهلت إلى الدور الثالث أيضاً الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة واليونانية ماريا ساكاري السادسة، بفوزهما على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6 - 2 و7 – 6، والروسية ديانا شنايدر 3 - 6 و7 - 5 و6 - 3 توالياً.واستمرت لعنة البطولات الكبرى في ملاحقة البريطانية إيما رادوكانو منذ تتويجها بلقب فلاشينغ ميدوز عام 2021؛ وذلك بخروجها من الدور الثاني الذي لم تتجاوزه منذ حينها، بعد خسارتها أمام الأميركية كوكو غوف السابعة ووصيفة رولان غاروس للعام الماضي 3 - 6 و6 - 7 في معركة الشباب.

قد يهمك ايضاً

 

نادال: مدريد هي البطولة الأصعب بالنسبة لي

الإسباني رافائيل نادال يودع بطولة استراليا المفتوحة للتنس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسباني رافائيل نادال يسقط ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الإسباني رافائيل نادال يسقط ضحية الإصابة في الفخذ ليودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



GMT 15:43 2023 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

أُنس جابر تتراجع للمركز الثالث في التصنيف العالمي
المغرب الرياضي  - أُنس جابر تتراجع للمركز الثالث في التصنيف العالمي

GMT 15:32 2023 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يتطلع ليكون كأس السوبر الاسباني اللقب الأول له
المغرب الرياضي  - ليفاندوفسكي يتطلع ليكون كأس السوبر الاسباني اللقب الأول له

GMT 18:30 2023 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات "السيدة العجوز" يعبر محطة أودينيزي
المغرب الرياضي  - قطار انتصارات

GMT 11:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

البطولة المنسية

GMT 06:09 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

حرفي الغزواني سعيد بتكريمه من نجوم الملاكمة

GMT 22:41 2016 الجمعة ,10 حزيران / يونيو

السكتيوي يستدعي 18 لاعبا لمواجهة الرجاء الجديدي

GMT 20:01 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ديشامب يتجاهل مارسيال من قائمة فرنسا ويستدعي جيرو وفقير

GMT 20:20 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة تجتمع بالمغرب

GMT 02:24 2018 الخميس ,22 آذار/ مارس

رئيس فريق مرسيدس يحذر من استفزاز فيراري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib