جيمس ودانكن يدخلان تاريخ كرة السلة الأميركية
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

1208

جيمس ودانكن يدخلان تاريخ كرة السلة الأميركية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - جيمس ودانكن يدخلان تاريخ كرة السلة الأميركية

فريق جولدن ستايت ووريرز
القاهرة - محمد عبد الحميد

واصل فريق جولدن ستايت ووريرز حامل اللقب مسلسل انتصاراته بفوزه الكاسح على ممفيس جريزليز 119-69 امس ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ولم يجد حامل اللقب صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الرابع على التوالي، بفضل تألق نجمه ستيفن كوري الذي سجل 21 من نقاطه 30 في الربع الثالث، مؤكدًا مرة أخرى انه يستحق جائزة أفضل لاعب للموسم الماضي، بخاصة بعد أن سجل 53 نقطة قبل ثلاثة أيام في سلة نيو أورليانز بيليكنز.

ويخوض ووريز بداية الموسم من دون مدربه ستيف كور وبإشراف لوك وولتن بسبب خضوع الأول لعملية جراحية في ظهره، خرج فائزًا من مبارياته الأربع الأولى لهذا الموسم ضد فرق سبق له أن أطاح بها الموسم الماضي من البلاي أوف في طريقه إلى اللقب الغالي، وتواجه مع ممفيس في الدور الثاني وتخطاه في ست مباريات.

وحسم الربع الثالث في مواجهة الاثنين إذ تفوق فيه صاحب الأرض 40-15 ووصل الفارق خلاله بينه وبين ضيفه حتى 45 نقطة.

وحظي كوري بمساندة من كلاي تومسون 14 نقطة مع 7 متابعات، وإيان كلارك 15 نقطة، والنيجيري فيستوس ايزيلي 11 نقطة مع 10 متابعات، الذي نجح في سد فراغ غياب لاعب الارتكاز الأسترالي أندرو بوغوت الذي يعاني من ارتجاج دماغي تعرض له في المباراة الأولى لفريقه ضد نيو اورليانز بيليكنز.

ومني ممفيس بهزيمته الثانية في أربع مباريات، فتمكن لاعبان فقط من الوصول إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وهما الأسباني مارك غاسول 13 نقطة مع 9 متابعات، ومايك كونلي 10 نقاط مع 5 متابعات.

وحذا لوس أنجليس كليبرز حذو جولدن ستايت وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه فينيكس صنز 102-96، ما سمح له بالبقاء في صدارة مجموعة الهادىء الغربية بفارق النقاط عن حامل اللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة فقط في تاريخ "كليبرز" التي ينجح فيها الفريق بالخروج فائزًا من مبارياتها الأربع الأولى، والمرة الأولى منذ موسم 1985-1986 حين فاز بمبارياته الخمس الأولى.

ودخل "الملك" ليبرون جيمس تاريخ الدوري كأصغر لاعب يتجاوز حاجز 25 ألف نقطة، من خلال قيادة فريقه "كليفلاند كافالييرز" للفوز على مضيفه الجريح "فيلادلفيا سفنتي سيكسرز" 107-100.

وأنهى جيمس اللقاء الذي تقدم فيه "فيلادلفيا" خلال الشوط الاول بفارق 15 نقطة قبل أن ينتفض "كليفلاند" في الشوط الثاني، 22 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وهو سجل نقطته الـ25001 بسلة استعراضية في اخر 07ر8 دقيقة من المباراة ليصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا الرقم.


وفي المباريات الأخرى، فاز "ميلووكي باكس" على "بروكلين نتس" 103-96 في مواجهة بين فريقين خسرا جميع مبارياتهما في بداية الموسم، و"هيوستن روكتس" على "أوكلاهوما سيتي ثاندر" 110-105 بفضل 37 نقطة من "جيمس هاردن" الذي منح فريقه فوزه الأول، و"بورتلاند ترايل بلايزرز" على "مينيسوتا تمبروولفز" 106-101 في مباراة مؤثرة للأخير إذ كانت الأولى له على أرضه منذ وفاة مدربه فليب ساندرز في 25 الشهر الماضي بعد صراع مع المرض وبرز فيها نجم الضيوف داميان ليلارد بتسجيله 34 نقطة.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس ودانكن يدخلان تاريخ كرة السلة الأميركية جيمس ودانكن يدخلان تاريخ كرة السلة الأميركية



GMT 20:24 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

بطل فنون قتالية يعتزل للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام

GMT 17:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

الوحدات يكافئ جماهيره الوفية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib