براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

1208

براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز

براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز
الرباط-المغرب اليوم

على مدار مشواره الحافل الطويل في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، اعتاد المخضرم كوبي برايانت أن يحول المستحيل إلى ممكن مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز.

واشتهر برايانت برمياته الحاسمة للانتصارات قرب نهاية المباريات رغم تعرضه لرقابة ثنائية أو أحيانا ثلاثية من المنافسين ليضع نفسه ضمن أفضل اللاعبين المتخصصين في التصويب على مدار تاريخ المسابقة.

وتعرض برايانت في بعض الأحيان لانتقادات بداعي استحواذه على الكرة لفترات طويلة رغم أنه في الواقع كثيرا ما أرسل التمريرات الحاسمة لزملائه وأثبت مرارا مدى تحليه بالذكاء في المباريات.

ومع وصول برايانت إلى موسمه العشرين وربما الأخير في الدوري الأمريكي، فإنه يستعد لدور جديد مختلف في ليكرز في محاولة للحد من استمرار التعرض لإصابات أبعدته طويلا في السنوات الأخيرة.

وقضى برايانت نحو ثمانية أشهر بعيدا عن المباريات في 2013، بسبب إصابة في وتر العرقوب قبل أن يخوض فقط ست مباريات في موسم 2013-2014، بسبب معاناته من إصابة خطيرة في الركبة.

وفي الموسم الماضي خاض برايانت 35 مباراة، مع ليكرز لكنه عانى على نحو كبير من مشاكل في ركبتيه وقدميه وظهره ليضطر المدرب بايرون سكوت إلى تقليص فترة مشاركته إضافة إلى تغيير دوره في الملعب.

وقال سكوت للصحفيين عن لاعبه المخضرم البالغ عمره (37 عاما) أثناء الاستعداد لموسم 2015-2016: "إذا كان هذا عامه الأخير فإني أريده أن يخرج منه في حالة جيدة، لا أريده أن ينهي مشواره مصابا".

وأضاف: "أريد التأكد أني أفعل كل شيء ممكن في قدراتي لضمان الالتزام بخطة اللعب .. محاولا أن أجعل ذلك (فترة مشاركته) أقل وقت ممكن وكذلك أن يشارك في مرات محدودة في مباراتين متتاليتين".

وتابع: "أريد الفوز وأعلم أن وجوده في الملعب يمنحني أفضل فرصة للفوز لكني في حاجة أيضا للتفكير فيه بشكل أكبر من أي شيء آخر".

وأطلق والدا برايانت الذي يعتبر من أفضل ما أنجبت ملاعب السلة الأمريكية طوال تاريخها اسم كوبي (وهي كلمة يابانية تعني نوعا من اللحم) عليه بعدما وجدا هذا الاسم في قائمة طعام قبل فترة قصيرة من مولده.
 
* ألقاب وإنجازات عديدة

شارك برايانت 17 مرة في مباراة كل نجوم المسابقة واختير كأفضل لاعب في الدوري موسم 2007-2008 كما أحرز لقب أفضل لاعب في الدور النهائي للمسابقة في 2009 و2010 بعدما قاد ليكرز لإحراز اللقب مرتين متتاليتين.

وفي كثير من الأحيان حسم برايانت بمفرده المباريات لكن مع دخوله موسمه العشرين في المسابقة فإنه يتطلع للعب دور ثانوي خلف الشابين جوردان كلاركسون ودانغيلو راسل.

وقال برايانت: "لن يشارك الجميع في نفس عدد الدقائق .. لدينا لاعبون هذا العام يمكن الاعتماد عليهم لوقت أطول مني مثل دانغيلو وكلاركسون بسبب قدراتهما على اللعب وصنع الفرص وكذلك جوليوس (راندل)".

وأضاف: "أعتقد أن الدقائق التي سألعبها لن تكون كثيرة كما سيكون الحال بالنسبة لهم".

وينوي برايانت أن يغير طريقة لعبه ويعود إلى التحرك كثيرا بدون كرة، كما كان يفعل في سنواته الأولى في مشواره، قبل أن يقنعه فيل جاكسون مدرب ليكرز السابق بضرورة أن يصبح المسؤول عن تسلم الكرة وبناء الهجمات في الفريق.

وقال برايانت: "لا أحب التجهيز للهجوم أكره ذلك، فيل جعلني أفعل ذلك منذ سنوات ولقد تعلمت كيف أفعل ذلك منذ سنوات".

وأضاف: "لم ألعب مع لاعبين يتولون مسؤولية صناعة اللعب من الوسط ودانغيلو صانع لعب مذهل، أفضل الإمساك بالكرة والتصويب أو الاستحواذ على الكرة لفترة قصيرة ثم التصويب. أنتم تعلمون أني أحب التسجيل".

وأحرز برايانت لقب الدوري الأمريكي خمس مرات ويملك سجلا رائعا وبمتوسط في المباراة الواحدة يبلغ تسجيل 25.4 نقطة وتمرير 4.8 كرة حاسمة على مدار مسيرته الطويلة.

ورغم الآثار المختلفة لتقدمه في العمر فان الكل يتوقع من برايانت الذي شارك في منافسات الدوري الأمريكي بشكل أكبر من الجميع باستثناء أربعة لاعبين أن يقدم الشيء غير المتوقع مجددا مع ليكرز في موسم 2015-2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز براينت يسعى لتجنب الإصابات في موسمه العشرين مع ليكرز



GMT 20:24 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

بطل فنون قتالية يعتزل للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام

GMT 17:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

الوحدات يكافئ جماهيره الوفية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib