دوري السلة الأميركي ينطلق اليوم وليبرون جيمس يتطلع لتحطيم رقم عبد الجبار القياسي
آخر تحديث GMT 22:48:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:48:35
المغرب الرياضي  -

1208

دوري السلة الأميركي ينطلق اليوم وليبرون جيمس يتطلع لتحطيم رقم عبد الجبار القياسي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - دوري السلة الأميركي ينطلق اليوم وليبرون جيمس يتطلع لتحطيم رقم عبد الجبار القياسي

كرة السلة
واشنطن - المغرب اليوم

يتطلع غولدن ستيت ووريرز حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لإحراز لقبه الخامس منذ عام 2015 مع انطلاق منافسات الموسم الجديد اليوم، في وقت يرصد فيه ليبرون جيمس نجم لوس أنجليس ليكرز تحطيم الرقم القياسي للأسطورة كريم عبد الجبار كأفضل مسجل في تاريخ البطولة.

ويستهل ووريرز الذي توج بالدوري في يونيو (حزيران) بفوزه على بوسطن سلتيكس 4 - 2، حملة الدفاع عن اللقب في سان فرانسيسكو بمواجهة لوس أنجليس ليكرز، بينما يستضيف سلتيكس الوصيف فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ضمن سلسلة من 82 مباراة في منافسات الموسم العادي يُسدل الستار عليها في أبريل (نيسان) 2023.

ويخطو ووريرز خطواته الأولى في الدوري تحت وطأة المشاكل التي تعصف بغرف تبديل الملابس، بعدما نقلت وسائل إعلام خبر اعتداء نجم الدفاع درايموند غرين بالضرب على زميله جوردان بول خلال التمارين قبيل الاستعداد للموسم الجديد. وأكدت تصريحات المدرب ستيف كير ما حصل، إذ اعتبر أن أكبر أزمة خلال فترة توليه مهامه الفنية تكمن في توحيد غرفة الملابس بعد الجدل الحاصل. وقال نجم الفريق ستيفن كوري الذي دخل طرفاً في تقريب وجهات النظر بين غرين وبول: «نريد توحيد الصفوف، ننتظر هدوء درايموند من أجل أن العودة للعب بتركيز والاستفادة من طاقته بشكل كامل، نتطلع لربط الأمر بالفريق، كل هذه الأشياء مهمة».

ولم يكن حال سلتيكس الوصيف أفضل من حامل اللقب، إذ كان بدوره عرضة لزلزال رياضي تمثل بإيقاف مدربه الموهوب النيجيري الأصل إيمي أودوكا لكامل الموسم الحالي، عقب تسريب أخبار عن إقامته علاقة حميمة مع إحدى كوادر العاملين بالفريق.

من ناحيته، يستهل بروكلين نتس المنافسات في ظل القلق الذي يساوره حول مستقبل نجمه كيفن دورانت الذي طالب في يونيو الماضي بالرحيل عن الفريق، في حين أشارت وسائل إعلام محلية أن ابن الـ34 عاماً الذي شارك في مباراة كل النجوم «أول ستارز» 12 مرة، وجه إنذاراً لمالك النادي جو تساي مطالباً إياه بإقالة المدرب الكندي ستيف ناش والمدير العام شون ماركس وإما أن يتركه يغادر الفريق.

لكن الإدارة نجحت في استيعاب المشكلة في أغسطس (آب) الماضي وأعلن دورانت أنه مستمر، فيما صرح المدرب ناش قائلاً: «تمر العائلات بخلافات وتتصالح».

وفي المنطقة الغربية، كان لفريق فينيكس صنز أحد أبرز منافسي ووريرز حصة من المشاكل الداخلية. وهيمن صنز على الدوري المنتظم في الموسم الماضي مع رقم قياسي من 64 فوزاً مقابل 18 هزيمة، قبل أن يسقط مرة جديدة في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» (أمام دالاس مافريكس في الدور الثاني).

تأثرت تحضيرات صنز قبل بداية الموسم بالضجة التي أحاطت بمالك الفريق روبرت سارفر عقب إصدار رابطة الدوري نتائج تحقيق استمر 10 أشهر زعم فيها وجود سوء سلوك في مكان العمل. وتم إيقاف سارفر لمدة عام وتغريمه 10 ملايين دولار، ليعلن لاحقاً عن رغبته في بيع النادي إضافة إلى فريق فينيكس ميركوري المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للسيدات.

ولم تكن بقية الأندية بمنأى عن تغييرات جذرية في صفوفها، إذ انفصل يوتا جاز، صاحب الرقم القياسي في الدوري المنتظم قبل عامين، عن مدربه كوين سنايدر في يونيو، كما تخلى عن الثنائي المتألق الفرنسي رودي غوبير ودونوفان ميتشل.

من ناحيته، يسعى لوس أنجليس ليكرز للعودة إلى قمة مستواه تحت إشراف مدربه الجديد دارفين هام الذي حل بدلاً من فرانك فوغل المقال من مهامه في يونيو.

ويأمل ليكرز، المتوج باللقب للمرة الأخيرة عام 2020 في أن يحافظ الثنائي الهجومي ليبرون جيمس (37 عاماً) وأنتوني ديفيس على لياقتهما في السباق المحموم والروزنامة المزدحمة خلال الموسم المنتظم، في حين أن وصول باتريك بيفرلي والألماني دنيس شرودر من شأنه أن يساعد في تعزيز دفاعه المهزوز في الموسم الماضي.

ويرصد ليبرون جيمس مطاردة رقم عبد الجبار القياسي كأفضل مسجل في تاريخ دوري المحترفين. ويخوض «الملك» جيمس الذي سيبلغ 38 عاماً في ديسمبر (كانون الأول) المقبل عامه الـ20 في الدوري مع إجمالي 37.062 نقطة سجلها في 1.366 مباراة في الموسم المنتظم. ولم يعد جيمس يتأخر إلا بفارق 1.325 نقطة عن صاحب الرقم القياسي «الأيقونة» كريم عبد الجبار نجم ليكرز السابق الذي أنهى مسيرته في عام 1989 في سن الـ42 عاماً وبحوزته 38.387 نقطة في 1.560 مباراة خاضها على مدار عقدين.

ويزخر سجل «الملك» بالأرقام القياسية، فهو اللاعب الأكثر خوضاً لمباراة كل النجوم «أول ستارز» أساسياً (18)، والأكثر تسجيلاً (385)، كما بإمكانه أن ينضم إلى عبد الجبار في أعلى قائمة الأكثر خوضاً للمباراة (19).

قد يهمك أيضا :

موقف محرج لـ"أم التنانين" في مباراة كرة سلة أميركية

  غولدن ستيت واريورز على بعد خطوة من نيل لقب دوري السلة الأميركي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري السلة الأميركي ينطلق اليوم وليبرون جيمس يتطلع لتحطيم رقم عبد الجبار القياسي دوري السلة الأميركي ينطلق اليوم وليبرون جيمس يتطلع لتحطيم رقم عبد الجبار القياسي



GMT 19:52 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

GMT 10:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكُرة المغربية في الميزان..

GMT 11:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ألا يوجد لتطوان أخنوشها؟؟؟
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib