تاتوم المتألق يقودّ فريق يانيس للفوز بمباراة «كل النجوم» في دوري كرة السلة الأميركي
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:27:15
المغرب الرياضي  -

1208

تاتوم المتألق يقودّ فريق يانيس للفوز بمباراة «كل النجوم» في دوري كرة السلة الأميركي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تاتوم المتألق يقودّ فريق يانيس للفوز بمباراة «كل النجوم» في دوري كرة السلة الأميركي

دوري كرة السلة الأميركي
واشنطن - المغرب الرياضي

سجل جيسون تاتوم 55 نقطة ليقود فريق يانيس أنتيتوكونمبو للفوز على فريق ليبرون جيمس 184 - 175 في مباراة «كل النجوم» التقليدية التي تجمع سنوياً أبرز لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.وفي مدينة يوتا بولاية سولت ليك سيتي، حطم تاتوم نجم بوسطن سلتيكس، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، الرقم القياسي في عدد النقاط في المباراة الاستعراضية الكبرى، الذي كان مسجلاً باسم أنتوني ديفيز (52 نقطة في عام 2017)، كما حطم الرقم القياسي في عدد النقاط في ربع واحد بتسجيله 27 نقطة في الشوط الثالث.

وقال تاتوم: «إنه إنجاز مبهر بالنسبة لي، يمكن التفكير في كل الأساطير واللاعبين العظماء الذين خاضوا هذه المباراة. سأكذب إذا قلت إنني فكرت في تسجيل 55 نقطة، لكن في الربع الثالث كنت متحمساً وواصلت التسجيل. لقد صُنعت الأرقام القياسية من أجل تحطيمها، سأحتفظ بالرقم قدر المستطاع لكن بالتأكيد سيحاول شخص ما تحطيمه في غضون سنوات».وتألق أيضاً في صفوف فريق «يانيس» داميان ليلارد نجم بورتلاند ترايل بليزرز، الفائز بمسابقة الرميات الثلاثية السبت، بتسجيله 26 نقطة، بينها 8 ثلاثيات آخرها ثلاثية الفوز، لكن أبرزها ثلاثية بعيدة رائعة من نحو 15 متراً.

وكان زميلهما في صفوف فريق يانيس نجم كليفلاند كافالييز دونوفان ميتشل ثاني أفضل مسجل في المباراة برصيد 40 نقطة مع 10 متابعات، وأسهم بالتالي في إلحاق الخسارة الأولى بفريق ليبرون بالنظام الجديد لمباراة كل النجوم المعتمد منذ عام 2018؛ حيث يختار القائدان لاعبيهما من قائمة كل النجوم. واكتفى جيمس الذي خاض مباراة كل النجوم للمرة التاسعة عشرة في مسيرته الاحترافية محطماً الرقم القياسي في عدد المشاركات الذي كان يتقاسمه مع كريم عبد الجبار، بتسجيل 13 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة ومتابعة واحدة في 14 دقيقة. وقال ليبرون عن إصابته: «سأكون بخير. لا أعتقد أنها إصابة مقلقة ويتعلق الأمر بإجراءات وقائية فقط، كان يجب الحصول على راحة لبقية الليلة».

وكان البديل نجم سلتيكس جايلن براون أفضل مسجل في صفوف فريق ليبرون برصيد 35 نقطة مع 14 متابعة، وأضاف كل من نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد والوافد حديثاً إلى صفوف دالاس مافريكس كايري إرفينغ 32 نقطة مع 7 متابعات للأول و15 تمريرة حاسمة للثاني.وأضاف عملاق دنفر ناغتس نيكولا يوكيتش، الذي أصبح أول لاعب يبدأ مباراة كل النجوم في يوم عيد ميلاده، 4 نقاط فقط.وشهدت المباراة بعض اللقطات الطريفة، عندما لعب جيمس الكرة إلى اللوحة الخلفية ليستغل الارتداد ويسجل سلة، وهو ما رد عليه تاتوم على الفور باستخدام الأسلوب نفسه.

وسجل العملاق اليوناني لميلووكي باكس أنتيتوكونمو أول سلة في المباراة، ثم غادر أرضية الملعب على الفور، حتى لا تتفاقم إصابته في معصمه الأيمن التي تعرض لها الأسبوع الماضي، وقال عقب اللقاء: «لم أتمكن من المشاركة في المباراة بأكملها لكنني أردت اللعب ولو لمدة 10 ثوانٍ وأتصبب عرقاً قليلاً في القميص لأنني أريد أن أكون جزءاً من هذا الاستعراض الكبير».

قد يهمك ايضاً

 

سيلفر يكشف أن أي تفش لـ"كورونا" يعني الإطاحة بعودة دوري السلة

تفشي كورونا في أورلاندو ربما يؤجل عودة دوري السلة الأميركي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاتوم المتألق يقودّ فريق يانيس للفوز بمباراة «كل النجوم» في دوري كرة السلة الأميركي تاتوم المتألق يقودّ فريق يانيس للفوز بمباراة «كل النجوم» في دوري كرة السلة الأميركي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib