مصر تفوز رسميًا بشرف تنظيم مونديال 2021 لكرة اليد
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1207

تفوقت بتاريخها وحاضرها على المجر والنرويج وبولندا

مصر تفوز رسميًا بشرف تنظيم مونديال 2021 لكرة اليد

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مصر تفوز رسميًا بشرف تنظيم مونديال 2021 لكرة اليد

تنظيم مصر لبطولة كأس العالم 2021 رسميا
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن تنظيم مصر لبطولة كأس العالم 2021 رسميا، عقب تصويت أعضاء المكتب التنفيذي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفي، بعد التنافس مع المجر والنرويج وبولندا، حيث تقلصت حظوظ الأخيرتين كونهما متقدمتين بنفس الملف أيضًا لاستضافة نسخة عام 2023.

وقدم الوفد المصري، ملف تنظيم كأس العالم 2021 صباح الجمعة، في روسيا على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وضم الوفد رئيس الاتحاد المصري خالد حمودة، وعضو مجلس الإدارة هشام نصر، والمتطوعة لشرح الملف باللغة الفرنسية بسمة درويش، ورئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات شريف سلامة، والسفير المصري في موسكو محمد البدري.

وفي مفاجأة سارة للوفد المصري حضر وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز لمساندة الوفد خلال تقديمه لملف مصر، وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المكون من 12 عضوًا إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى، اجتماعًا للتصويت على اختيار البلد المنظم، عقب عرض الملفات من الدول المتقدمة.

وعرض الوفد فيلمًا قصيرًا يجمع بين تاريخ مصر وحضارتها وحاضرها ومستقبلها، بمزيج بين الحضارة الفرعونية متمثلة في الأهرامات، وكذلك قناة السويس الجديدة ومكتبة الإسكندرية والمترو.

ويشرح ملف مصر الأفكار المقدمة لإقناع المكتب التنفيذي لاختيارها كبلد منظم، ومنها أن دور المجموعات سيقام في أربع مدن هي: الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر، بحيث تقسم المجموعات الأربع التي تضم كل منها 6 منتخبات يمثلون 24 منتخبًا، على المحافظات الأربع.

وبداية من الدور الثاني تقام كل المباريات في مجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة بعد تطويره، على أن توفر مصر الانتقالات الداخلية بين المحافظات بالطيران، مع التعهد بأن تكون الإقامة في أفضل الفنادق ولا تقل عن "4 نجوم".

وتعول مصر كثيرًا على أن الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباريات كرة اليد مازال مسجلًا باسم مصر في نهائي بطولة كأس العالم للشباب عام 1993 والذي تخطى 30 ألف متفرج في الصالة المغطاة في إستاد القاهرة.

في المقابل واجهت المجر مشكلتين استغلهما عليهما الوفد المصري كثيرًا للحصول على ثقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، منها أن المجر لديها أزمة كبيرة في تأشيرات دخول أراضيها، أدت أخيرًا إلى نقل الجمعية العمومية الحالية للاتحاد الدولي لتقام في "سوشي" بعدما فشلت المجر في تذليل عقبات الدخول، وهو أمر بالغ الأهمية.

بينما ستعرض مصر تسهيلات كبيرة في تأشيرات الدخول، ومنها الحصول على التأشيرة فور وصول المطار، إضافة إلى الحملة الشرسة التي تتعرض لها المجر بسبب مشاكل اللاجئين.

واستضافت مصر البطولة الوحيدة التي حظيت المحروسة، بشرف استضافتها على مستوى الكبار عام 1999، وقد فازت اليوم بشرف التنظيم ليمر على هذه النسخة 22 عامًا وقت التنظيم عام 2021.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفوز رسميًا بشرف تنظيم مونديال 2021 لكرة اليد مصر تفوز رسميًا بشرف تنظيم مونديال 2021 لكرة اليد



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib