أسود كرة اليد يقصون شريط انطلاق البطولة الإفريقية
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1207

أسود كرة اليد يقصون شريط انطلاق البطولة الإفريقية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أسود كرة اليد يقصون شريط انطلاق البطولة الإفريقية

المنتخب المغربي لليد
الرباط-المغرب الرياضي

يقص المنتخب الوطني لكرة اليد شريط انطلاق بطولة إفريقيا لكرة اليد المقرر إقامتها بتونس، في الفترة ما بين 16 و26 يناير الجاري، إذ سيكون أشبال المدرب نور الدين البوحديوي طرفا في أول مباريات البطولة، والتي ستجرى، يومه الخميس، بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس، بداية من العاشرة صباحا، والتي ستجمعه بمنتخب الكونغو. ويخوض المنتخب الوطني، غدا الجمعة، مباراته الثانية في البطولة، والتي ستجمعه بمنتخب زامبيا، بالقاعة المغطاة لمدينة الحمامات، بداية من الثانية عشرة قبل الظهر، على أن يخوض مباراته الثالثة عن الدور الأول من البطولة الإفريقية، يوم الأحد المقبل، والتي ستجمعه بمنتخب الجزائر، بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس، بداية من الثانية ظهرا، وهي المباراة التي ينتظر أن تكون حاسمة لتحديد متصدر المجموعة الرابعة.
ووضعت قرعة النسخة 24 من بطولة إفريقيا لكرة اليد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات الجزائر، والكونغو، وزامبيا، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من بين المجموعات الأربع للدور الثاني، الذي ستتنافس فيه المنتخبات الثمانية المتأهلة على شكل بطولة مكونة من مجموعتين من 4 فرق، تتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأولى عن كل مجموعة لخوض نهائيات كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في مصر، إذ ستشهد النسخة المقبلة من مونديال كرة اليد بمصر مشاركة 6 فرق عن القارة السمراء.
وخاض المنتخب الوطني ثلاثة تجمعات إعدادية تحضيرا للبطولة القارية، كان أولها بمدينة إيفران، قبل السفر صوب تونس، التي خاض فيها أسود كرة اليد تجمعا إعداديا تخللته عدد من المباريات الإعدادية، انتقل بعدها أشبال المدرب نور الدين البوحديوي صوب تركيا، التي كانت آخر محطة إعدادية للمنتخب الوطني لكرة اليد قبل دخول غمار البطولة القارية.
من جهة أخرى، أفاد نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد، في تصريح لـ "لومتان سبورت"، أن حظوظ جميع المنتخبات الإفريقية متساوية في بلوغ نهائيات كاس العالم، المقرر إقامتها في مصر سنة 2021، سيما أن النظام الجديد رفع عدد المقاعد المخصصة لمنتخبات القارة السمراء إلى 6 مقاعد، وقال "أعتقد أن الحظوظ تبقى وافرة في تحقيق التأهل لبطولة العالم، سيما أنه جرى رفع عدد المقاعد المخصصة للقارة الإفريقية".
وعبر البوحديوي عن تفاؤله بمستقبل المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية، مبرزا أن جميع عناصر المنتخب الوطني يحذوها الحماس لتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة القارية، وقال "جميع العناصر الوطنية سواء المحلية أو المحترفة متحمسة لتحقيق نتيجة إيجابية في بطولة إفريقيا"، وتابع "وقفنا على جاهزية اللاعبين خلال التجمع الإعدادي الأخير الذي نظم في تركيا، ووقفنا على الحماس الذي يعتري اللاعبين، الذين يرغبون في تحقيق نتائج إيجابية تعيد الاعتبار لكرة اليد المغربية".    

قد يهمك ايضا :

العائلة الملكية تسعى إلى إيجاد دور للأمير هاري وزوجته ميغان

بريطانيا تغضب بعد قرار الأمير هاري وزوجته بالخروج من العائلة المالكة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسود كرة اليد يقصون شريط انطلاق البطولة الإفريقية أسود كرة اليد يقصون شريط انطلاق البطولة الإفريقية



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib