عنابي الطائرة الشاطئية يتوج بلقب البطولة العربية
آخر تحديث GMT 20:23:29
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 20:23:29
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1206

"عنابي الطائرة الشاطئية" يتوج بلقب "البطولة العربية"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

جانب من مراسم التتويج
عمان - قنا

توج المنتخب القطري بلقب البطولة العربية الرابعة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية للرجال التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمّان واختتمت مساء الجمعة.

وجاء تتويج العنابي بعد فوزه في المباراة النهائية، اليوم، على منتخب البحرين بشوطين لشوط واحد في مباراة اتسمت بالندية والإثارة.

وجاءت نتائج الأشواط: 21-12 و 19-21 و 15-11 حيث تقدم العنابي في الأول وخسر الثاني قبل أن يتدارك ويحسم الشوط الفاصل.

وقدم منتخب العنابي مستوى راقيا في بداية البطولة أهله في النهاية لأن يكون البطل بعد أن أزاح منتخبات قوية في مختلف الأدوار وخاصة المنتخب البحريني القوي في المباراة النهائية.

وقال خالد المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بعد الإنجاز الذي حققه العنابي وتتويجه اليوم بلقب البطولة العربية: "الدعم الكبير والمتواصل من الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية هو سر النجاح الذي نحققه والإنجازات المتواصلة حيث يشكل هذا حافزا كبيرا لرفع راية الوطن عالية".

وأضاف المولوي:" أقدم التهنئة لكل المسؤولين عن الرياضة القطرية بمناسبة هذا الإنجاز وأود أن أشكر بعثتنا ولاعبينا والجهاز الفني على ما قدموه من جهد وعطاء حتى نصل إلى منصة التتويج ونحقق اللقب العربي، الإنجاز يضاف إلى سجل الإنجازات التي تحققها الكرة الطائرة الشاطئية خاصة بعد الإنجاز الأخير في بطولة العالم بالحصول على المركز الخامس بهولندا وهو انجاز غير مسبوق، أتبعه الفوز بلقب البطولة العربية ونتمنى أن تتواصل التتويجات على مختلف المستويات العالمية والقارية والمحلية".

وقدم المولوي تهنئته لأسرة الطائرة الشاطئية مشيدا بالجهد الكبير الذي بذل على مستوى التحضير والإعداد وكان له أثر إيجابي واضح على مستوى العنابي في بطولة العالم والبطولة العربية على حد سواء.

من جهته، أعرب محمد علي المهندي أمين السر العام باتحاد الكرة الطائرة عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب البطولة في نسختها الرابعة والعشرين وقال: "سعادتنا لا توصف بهذا الانجاز الكبيرة الذي تحقق بعد تحضير وتجهيز وترتيب متواصل على مدار الأشهر الماضية والحمد لله جاءت ثماره في بطولة العالم بالحصول على المركز الخامس في هولندا لأول مرة في تاريخ المنتخبات الآسيوية والخليجية والعربية واتبع ذلك الوصول إلى لقب البطولة العربية بالأردن وهذا أمر يجعلنا نشعر بالفخر أن نصل الى هذا المستوى العالمي الذي وضعنا في هذه المكانة المتميزة".

وأضاف محمد علي المهندي: "لقد جئنا إلى البطولة العربية بهدف واحد هو الوصول إلى اللقب واجتهدنا على مدار أيام البطولة وتوجنا جهودنا بالوقوف على المنصة وحمل كأس البطولة ورفع راية الوطن عالية فهذا هو الهدف الأسمى الذي نتطلع اليه دائما"، مبينا أن الانجازات المتلاحقة تزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقنا فنحن الآن مطالبون بالمزيد، وما تحقق من نجاح يدفعنا للبحث عن الأفضل وتحقيق النجاحات في المستقبل.

كما أكد عبدالعزيز زينل مدير منتخب العنابي للكرة الشاطئية أن الفوز بلقب البطولة العربية إنجاز رائع استحقه العنابي وقال: "كنا نتطلع لأن يكون الفريقين "أ" و"ب" في المباراة النهائية لكن لم نوفق في ذلك فتم التركيز على أن يكون أحد الفريقين على الأقل في القمة وبالفعل تحقق ما سعينا إليه وهو الوصول إلى اللقب بعد مباراة رائعة ومثيرة مع المنتخب البحريني".

وأشار إلى أن العنابي أكد مكانته الرائعة التي يحظى بها على المستوى العربي والآسيوي والخليجي وكنا على ثقة في قدرتنا على الفوز بالبطولة .
وتعود بعثة منتخب العنابي للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدوحة غدا حاملة كأس البطولة العربية للطائرة الشاطئية في إنجاز جديد يضاف إلى السجل الذهبي للكرة الطائرة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنابي الطائرة الشاطئية يتوج بلقب البطولة العربية عنابي الطائرة الشاطئية يتوج بلقب البطولة العربية



GMT 00:43 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

تنظيم سباق الخيل الـ13 هذا الموسم في نادي راشد للفروسية

GMT 04:50 2012 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"برادلي يشعر بالملل" من تنظيم مباريات المنتخب

GMT 11:15 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

الرجاء يطرح تذاكر مباراته أمام أولمبيك آسفي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib