عمرو علواني يخوض انتخابات الإتحاد الأفريقي للطائرة
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -

1206

عمرو علواني يخوض انتخابات الإتحاد الأفريقي للطائرة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عمرو علواني يخوض انتخابات الإتحاد الأفريقي للطائرة

الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة
القاهرة ـ ا ش ا

 تجري اليوم إنتخابات مجلس إدارة الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة خلال إجتماعات الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة والتي يخوضها الرئيس الحالي للإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة الدكتور عمرو علواني الذي يرأس الإتحاد الأفريقي منذ عام 2001 بمنافسة مع رئيس الإتحاد التشادي إدريس دوكوني وديقيد كابري من بوركينا فاسو.

 وكانت الجمعية العمومية للإتحاد الأفريقي قد بدأت أعمالها أمس وحضر حفل الإفتتاح هادي ولد على وزير الشباب والرياضة بالجزائر والدكتور أري جراسا رئيس الإتحاد الدولي وقام الدكتور عمرو علواني بإفتتاح أعمال الجمعية العمومية بحضور 53 دولة هي كل الدول المنضمة للإتحاد الأفريقي أي بنسبة 100% لأول مرة في تاريخ المؤسسة الرياضية ، وكان أكبر عدد سابق من الدول يحضر الكونجرس الأفريقي 48 دولة حضرت في الدورة الماضية في رواندا عام 2013.

وقام رئيس الإتحاد الدولي للكرة الطائرة بعرض للدعم الذي قام به الإتحاد الدولي لأفريقيا على مدى السنوات الثلاث التي تولى خلالها رئاسة الإتحاد الدولي منذ عام 2012 والتي بلغت 25 % من أجمالي الدعم لكل قارات العالم.

 كما إستعرض زيادة عدد الدول الأفريقية المشاركة في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية للكرة الطائرة الشاطئية من صفر في دورة بكين 2008 الى 35 في دورة لندن 2012 ثم 37 في دورة ريو دي جانيرو القادمة والتي تجري تصفياتها الآن.

 وتجري الإنتخابات الكاملة لمجلس إدارة الإتحاد الأفريقي اليوم حيث يتم إختيار الرئيس من بين المرشحين الثلاثة بجانب انتخاب 6 لمنصب نائب الرئيس ومقعدين للسيدات و3 لمقاعد مجلس ادارة الإتحاد الدولي يضاف اليها الرئيس ثم يتم بعد ذلك إختيار رؤساء المناطق السبعة.

 ويتفوق الدكتور علواني على منافسيه في الرئاسة بفضل الإنجازات التي حققها على مدى 15 عاما تولى فيها المهمة
في عام 2001 كان عدد الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية سواء أبطال الدوري أو أبطال الكؤوس 7 أو 8 أندية علي الأكثر ثم حدثت زيادة مطردة في الأرقام حتي وصل العدد إلي 24 نادياً في بطولة هذا العام بتونس. والتي توج الأهلي المصري بلقبها. وهو رقم لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن تصل إليه البطولات القارية.

في عام 2001 كان عدد المنتخبات التي تشارك في بطولات الأمم لا يتجاوز 6 منتخبات. ووصل العدد إلي 23 منتخباً ستشارك في التصفيات الأفريقية لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016. والتي تجري في يناير القادم. وهي طفرة هائلة لا شك بجاني تصفياتد الأولمبياد للكرة الطائرة الشاطئية التي شهدت مشاركة 37 دولة.

عند تولي علواني رئاسة الاتحاد الأفريقي لاحظ أن الدول التي تنظم البطولات القارية لا تتعدي 6 دول هي علي وجه التحديد مصر وتونس والجزائر والمغرب وكينيا ونيجيريا.. وهو ما يعني أن 47 دولة أفريقية مسجلة في الاتحاد الأفريقي لا تملك قدرات تنظيم بطولة للكرة الطائرة. وهو أمر عمل عليه جيداً علواني حتي وصل عدد الدول المنظمة لبطولات الكرة الطائرة والطائرة الشاطئية في العامين الماضيين إلي 38 دولة. بما يمثل نحو ثلاثة أرباع عدد دول القارة. وهو رقم يفوق عدد الدول الأفريقية التي تنظم بطولات اللعبة الشعبية الأولي كرة القدم.

في عام 2001 كان عدد الفرق الإجمالي خلال العام الذي يشارك في بطولات الكرة الطائرة ما مجموعه 30 فريقاً ووصل العدد إلي 128 فريقاً في 2015. بزيادة نحو 400%.
في عام 2001 كان عدد البطولات التي تقام سنوياً بين 6 و7 بطولات. ولكن العدد زاد تدريجياً حتي وصل إلي 67 بطولة خلال العام الحالي.

الحلقة الأهم في إنجازات الاتحاد الأفريقي كانت في برامج التطوير وخطط التنمية التي نفذها الاتحاد الأفريقي ببراعة. وخاصة بعد استراتيجية التطوير التي اعتمدها الاتحاد الأفريقي عام 2009 وأدت إلي زيادة عدد الحكام الدوليين من 56 عام 2001 إلي 255 حكماً في 2015. من بينهم 50 حكماً من السيدات بعد أن كان العدد صفراً حتي عام .2010

اما الطفرة الهائلة فهي برنامج الحلم الأفريقي الذي انطلق في نهاية عام ٢٠١٤ ويعتمد على بناء اجيال متتالية من الشعبين صغار السن الذين سيكونون مستقبل اللعبة للقارة على المستوى العالمي وبخاصة ان الكرة الطائرة الافريقية نجحت في بلوغ منصات التتويج العالمية مرتين في ٢٠١٥ بفوز منتخب مصر بالميدالية الذهبية للمجموعة الثالثة للدوري العالمي وفوز منتخب كينيا ايضا بالمجموعة الثالثة للجائزة الكبري سيدات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو علواني يخوض انتخابات الإتحاد الأفريقي للطائرة عمرو علواني يخوض انتخابات الإتحاد الأفريقي للطائرة



GMT 09:41 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

برشلونة يتبرع باسم ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

GMT 22:58 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

الحسنية وإتحاد طنجة وجها لوجه في قمة أسفل الترتيب

GMT 04:37 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

اليونايتد يسعى إلى ضم الكرواتي مودريتش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib