توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية المرأة القاضية
آخر تحديث GMT 22:48:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:48:35
المغرب الرياضي  -

329

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي لتحكيم عقود الاستثمار

توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية "المرأة القاضية"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية

من فعاليات حفل التوقيع
الدارالبيضاء ـ جميلة عمر ـ تصوير أمين مرجون

وقّعت الودادية الحسنية للقضاة شراكة وتعاون مع المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة التجارية، وكذلك مع الجمعية المغربية للنساء القاضيات.

وتأتي هذه الاتفاقية حسب محمد عواد الرئيس المؤسس للمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية، في إطار الانفتاح على المحيط الخارجي، من أجل تمكين وتشجيع الاستثمار، إضافة إلى تكوين جيل جديد من المحكمين والقضاة الذين يستطيعون مواكبة التطورات في التحكيم التجاري الدولي، ومن أهداف الجمعية المغربية للنساء القاضيات، حسب نجاة لوريكي رئيسة الجمعية المغربية، عقد شراكات وتوقيع اتفاقيات مع من يساهم في اصلاح منظومة العدالة، كما أنه من شأن هذه الاتفاقية الموقعة أن تعود بالنفع على الجانب القضائي وفض النزاع بين المتنازعين، ومن أجل جلب المسثتمرين إلى المملكة المغربية.

حضر اللقاء سعيد بناني المدير السابق للمعهد العالي للقضاء، وعائشة الناصري عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية وعبد الحق العياسي رئيس الودادية الحسنية للقضاة ونجاة أوريكي رئيسة الجمعية المغربية للمرأة القاضية، وعدد من المسؤولين في الدائرة القضائية وقضاة.

للإشارة، تحتضن المدينة الحمراء أيام 12 و13 و14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أعمال مؤتمر مراكش الدولي للتحكيم في نسخته الأولى بشأن موضوع "التحكيم الدولي في عقود الاستثمار والتجارة الدولية"، وذلك بمشاركة ثلة من كبار القضاة ونقباء المحامين وخبراء التحكيم الدولي من المغرب وخارجه.

توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية المرأة القاضية

ويكتسي هذا المؤتمر، المُنظم من قبل المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بشراكة مع الودادية الحسنية للقضاة واتحاد المحامين العرب، حسب بلاغ للمنظمين، أهمية بالغة بالنظر لأهمية موضوع التحكيم الدولي في ظل العولمة الاقتصادية حيث أضحى نظاما قضائيا عالميا، ويهدف بالأساس، إلى المساهمة في نشر ثقافة التقاضي الدولي، وتعزيز دور التحكيم كنظام قائم بذاته في فض المنازعات التجارية والاستثمارية، وتأهيل جيل جديد من المحكمين الدوليين قادرين على تسوية المنازعات عن طريق التحكيم المؤسساتي.

ويتضمن هذا المؤتمر دورة تكوينية تتوزع على خمس جلسات تتناول محاور تتعلق بـ"الأسس العامة للتحكيم الدولي في عقود الاستثمار" و"أهمية الصياغة الفنية في إبرام عقود الاستثمار وتحرير أحكام التحكيم الدولية" و"مظاهر الرقابة على إجراءات التحكيم التجاري الدولي" و"أهمية التحكيم المؤسساتي في منازعات الاستثمار" و"نطاق التحكيم وحدود سلطات المحكم"، بالإضافة إلى ورشة أعمال تطبيقية تحت موضوع "الصياغة الفنية لإبرام عقود الاستثمار الدولية وتحرير حكم التحكيم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية المرأة القاضية توقيع اتفاقية تعاون بين الودادية الحسنية وجمعية المرأة القاضية



GMT 19:52 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلعت يحصد ذهبية البندقية في بطولة أفريقيا للرماية

GMT 10:03 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الكُرة المغربية في الميزان..

GMT 11:48 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ألا يوجد لتطوان أخنوشها؟؟؟
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib